السياحة في تركيا بالصور واجمل 10 معالم سياحيّة عليك زيارتها

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا من اروع التجارب فهي بلد السحر و الجمال والمعالم السياحية منذ ألالاف السنين. يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم رغبة في رؤية المناظر الطبيعية الجذابة و الشواطئ الرائعة المنتشرة فى أرجائها و ومعالمها القديمة. و قد تم تصنيف تركيا مؤخرا من ضمن الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم، فإذا كنت ترغب برحلة سياحية إلى تركيا. سننصحك في مقالنا هذا بأهم وأجمل معالم سياحية عليك زيارتها في تركيا:

10

قصر اتاتورك ـ طرابزون و السياحة في تركيا

قصر اتاتورك ـ طرابزون
إحدى أجمل معالم السياحة في طرابزون تركيا ، تم بناء القصر عام 1890 وتمت إعادة ترميمه إلى أن أصبح بشكله الحالي الرائع، يمكنكم الاستمتاع بجمال الحديقة الخارجية لقصر اتاتورك والتي تضم اجمل أنواع الزهور ، حيث يمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية هناك، كما يمكنكم دخول قصر اتاتورك والاستمتاع بمشاهدة العديد من القطع الأثرية التي يعود تاريخها الى ما قبل القرن التاسع عشر ، ومنها الملابس والأثاث واللوحات الفنية وغيرها الكثير،ويحيط بالقصر العديد من المطاعم الفخمة التي تقدم ألذ الوجبات.

9

البازار الكبير ـ السياحة في تركيا

البازار الكبير ـ السياحة في تركيا
البازار الكبير أو السوق المسقوف هو من أقدم الأسواق بتركيا في مدينة إسطنبول. و أحد المعالم السياحية التي يأتي إليها الزوار خصيصا حيث يوجد به الكثير من
المنتجات التي تشمل المجوهرات والاكسسوارات والهدايا التذكارية، كما تتواجد فيه أيضا مجموعة متنوعة من الملابس والتحف والمنحوتات .
يبلغ عدد شوارع السوق المسقوف حوالي 60 شارعة كما أن له 6 أبواب رئيسية. تم بناءه في عهد السلطان العثماني محمد الفاتح و بأمر منه و ذلك بعد فتح القسطنطينية بفترة قصيرة .و قد تم توسيعه في عقد السلطان سليمان القانوني في القرن السادس عشر.

8

برج الفتاة / معالم سياحية في تركيا

برج الفتاة / معالم سياحية في تركيا
برج الفتاة من المعالم السياحية المشهورة بتركيا في مدينة ” إسطنبول “. و هو عبارة عن برج على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، يبعد نحو 200 متر عن ساحل أسكدار . حيث يعتبر ساحل اسگدار في حد ذاته من الأماكن الترفيهيه الرائعة حيث يوجد مقاعد خشبية علة ضفة الساحل وتوفر للزوار الجلوس والاسترخاء و التمتع بمنظر البرج الخلاب مع مياه البوسفور .يرجع تاريخ برج الفتاة الى عهد الدولة البيزنطية . وارتبط سبب بنائه بأساطير قديمة منها ” كان هناك سلطان يحب ابنته كثيرا ” ، وقد راوده حلم أنه في عيد میلاد ابنته الثامن عشر سوف تلدغها أفعی و سوف
تموت. فلم يجد الأب وسيلة لحماية ابنته سوی أن يبعدها عن الأرض ، فقام بردم جزء من مضيق البوسفور، وبنى لها برجا ليحاول ابعاد ابنته عن الأفعى “. لذلك سمي ببرج الفتاة لكن لا يوجد أي مصدر عن ذلك.

7

قلعة أنقرة الحي القديم 

قلعة أنقرة الحي القديم
تعتبر قلعة أنقرة من أهم المعالم التاريخية في العاصمة التركية والتي لم يعرف حتي الآن تاريخ انشائها، يرجع تاريخها للحكم الروماني ثم الحكم العثماني. ويشير المؤرخون أن كافة الإمبراطوريات والحضارات التي مرت على تركيا اعتمدوا على القلعة في حماية المدينة. كما تتميز قلعة أنقرة بهندستها المعمارية المميزة الدقيقة، بالإضافة إلى حصونها القوية. وتوفر هذه القلعة من العصور الوسطى إطلالة رائعة على المدينة من المنطقة التاريخية . يوجد داخل أسواره قرية صغيرة بها متاجر ومطاعم في منازل ذات عوارض خشبية ومتحف البيت التركي القديم. في عاصمة تركيا، هناك العديد من المواقع الأثرية المثيرة جدا للاهتمام والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ولكن القلعة و المباني المحيطة بها تظل أهم المعالم هناك. القلعة
محاطة بأنقرة القديمة، وهي مجانية للدخول.

6

متحف آيا صوفيا في اسطنبول

متحف آيا صوفيا في اسطنبول
يُعد متحف آيا صوفيا من أهم معالم اسطنبول التي تستقطب أنظار السُيّاح للاستمتاع ببنائه المُذهل وزخارفه الرائعة. وفي عام 2014، كان ثاني أكثر المتاحف زيارة في تركيا، حيث جذب ما يقرب من 3.3 مليون زائرًا سنوياً. بدأ آيا صوفيا اسطنبول تاريخه ككنيسة بيزنطية أمر ببنائها الإمبراطور جستنيان عام 532 م لتُصبح أقدم كنيسة شهدتها القُسطنطينية. واستمر متحف ايا صوفيا اسطنبول الحالي ككنيسة لما يُقارب الألف عام قبل أن يفتح السلطان العثماني محمد الفاتح القُسطنطينية ويُحوّل الكنيسة لمسجد لمدة تُقارب 5 قرون ليصبح في تلك الفترة من أهم مساجد اسطنبول على الإطلاق. وفي العام 1934 اتخذ الرئيس التركي مصطفى كامل أتاتورك قرارًا بتحويل جامع ايا صوفيا إلى متحف تاريخي هو الأهم الآن بين معالم السياحة في اسطنبول وتحديداً في منطقة السلطان احمد بكنوزه التي تُمثّل أهم ديانتين وحضارتين شهدتهما الدولة التركية على مر تاريخها.
ويعتبر “آيا صوفيا” صرحا فنيا ومعماريا فريدا من نوعه؛ لأنه يحتوي على العديد من الزخارف والكنوز الإسلامية مثل لفظ الجلالة (الله جل جلاله) واسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكذلك أسماء الخلفاء الراشدين بالإضافة إلى رموز ورسومات مسيحية في أعلى السقف مثل صورة السيدة مريم العذراء تحتضن السيد المسيح بالإضافة إلى لوحات الفسيفساء من الفن البيزنطي القديم، وبعض قبور السلاطين العثمانيين، كما يحتوي على محراب وعواميد وقبة كبيرة وضخمة و4 مآذن كبيرة بنيت في العهد العثماني. ثم قرر الرئيس التركي اردوغان عودة المتحف إلى مسجداً تقام فيه الصلاة.

5

باموكالي / معالم السياحية في تركيا

باموكالي / معالم سياحية في تركيا
تعني بوماكالي باللغة التركية ” القلعة القطنية” و هي منطقة مدهشة في غرب تركيا تشتهر بالمدرجات البيضاء. تصنع هذه المدرجات من الحجر الجيري المأخوذ من الينابيع الحارة التي اغتسل فيها الناس لآلاف السنين و بنيت عليها مدينة هيرابوليس الاغريقية من قبل ملوك بيرغامون و يمكن رؤية بقايا المعابد و الآثار الإغريقية الاخرى في المنطقة.

4

مرتفعات السلطان مراد- طرابزون

مرتفعات السلطان مراد- طرابزون
تعتبر المنطقة نقطة جذب سياحية في محافظة طرابزون، حيث يتوافد إليها الناس من مختلف أنحاء القرى المحيطة بها، ويكون ذلك في مواسم الأعياد الدينية والوطنية بشكلٍ خاص، كما أنّها تعتبر مرتعاً مخصصاً للتخييم وفي الهواء الطلق. كما تُساهم البازارات التي يقيمها سُكان المنطقة بنيل إعجاب السياح بما يقيموه من احتفالات في سفوح الجبال كعادات وتقاليد لمدينتهم الساحرة. يمكن للزائر الوصول إلى المنطقة بعبوره أوزنجول عبر الطريق الساحلي مروراً بمنطقة تشايكرا.
ويستمتع عابر هذا الطريق بجمال المناظر الخلابة التي تسحر العيون. يوجد في المنطقة عددٌ من مقومات السياحة كوجود الفنادق، حيث شجع ذلك السياح على الإقامة لوقت أطول في المنطقة.

3

الجامع الأزرق – اسطنبول

الجامع الأزرق - اسطنبول
جامع السلطان أحمد في اسطنبول من أهم و أشهر الجوامع على الإطلاق في العالم، ومن أشهر المعالم الدينية الأثرية ويعرف أيضا باسم “الجامع الأزرق” لأن جدارنه الداخلية مزينة ببلاط إزنيك الأزرق المزخرف. بُني الجامع الأزرق في عهد السلطان أحمد الأول في عام 1609- 1616 بإشراف المهندس محمد آغا أحد تلامذة المعمار الشهير “سنان”
يتميز الجامع بآثار بصمات الفن المعماري البيزنطي والعثماني وموقعه المطل على بحر مرمرة ومقابلته لمتحف أيا صوفيا. ويتمتع الجامع بفناء واسع و بارتفاع قدره 43 مترًا ويحوي أكثر من 200 نافذة.

2

متحف فتحية ـ اسطنبول

متحف فتحية ـ اسطنبول
متحف فتحية من المتاحف التي تستحق الزيارة، فهو من أشهر المعالم السياحية في تركيا إذ يحتوي على العديد من المعروضات الأثرية التي توضح الفترة الزمنية التي تعود اليها، إذ يعود بعضها إلى العصور الليسية والرومانية واليونانية والبيزنطية، كما يوضح أيضاً المكان الذي تم اكتشافها فيه حيث وجدت معظم هذه القطع الأثرية في مدن ومناطق تركيا مثل فتحية وكاونوس وداليان، هذا وتعتبر المجوهرات والمشغولات الخزفية ولوحات الفسيفساء القطع السائدة في المتحف.
تم تحويله إلى مسجد فتحية (بمعنى مسجد الفتح) من قبل السلطان مراد الثاني في عام 1591. اقرأ أيضا:أفضل 10 أنواع بيبي ليس للشعر

1

منتجع حيدر نبي / السياحة في تركيا

منتجع حيدر نبي
من أجمل المعالم السياحية فى تركيا  منطقه حيدر نبى فى طرابزون وهى هضبة مرتفعه الى غاية 1600 متر وتتميز بجمال الطبيعه الخلاب والاشجار والسهول والمرتفعات الخضرات كما انها تحتوى على لمراعى الخضراء الكبيرة والشاسعه. وتميز بانتشار البحيرات الجميلة. يقع المنتجع فوق قمة جبلية شاهقه ومرتفعه ويتميز بجمال الطبيعه الخلاب والاشجار والشلالات الجميلة ويبعد عن قلب مدينة طرابزون 35 كيلو متر.

 

المراجع/https://goturkiye.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *