Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 مدارس خاصة دولية في الشرق الأوسط

مدارس خاصة كثيرة انتشرت في الشرق الاوسط مؤخرا ،فالطلاب الذين يدرسون في الشرق الأوسط يكسبون المؤهلات الأكاديمية المعترف بها واحترامها في جميع أنحاء العالم.
الشرق الأوسط لديها مجتمع متنوع ونابض بالحياة التي تقدم للطلاب الدوليين تجربة ثقافية فريدة من نوعها في بيئة جميلة.
الدراسة في الشرق الأوسط هو مسار ممتاز في الجامعات العالمية المشهورة العالم.
سنقدم لكم في هذا المقال أفضل 10 مدارس خاصة دولية في الشرق الأوسط

10

المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة “BISC”

المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة
هي واحدة من أقدم المدارس الدولية خاصة في القاهرة والمعروف عن أدائها الأكاديمي الذي ينافس جميع المدارس الأخرى، وليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم بأسره. فبجانب اهتمامها بالمادة العلمية التي تقدمها، تقوم بتعليم الطالب ما هو معنى كلمة الانضباط، واحترام المواعيد. بالإضافة إلى الاهتمام بجميع أنواع الرياضة مثل السباحة، وكرة السلة، وكرة القدم. كما تقدم المدرسة البريطانية الدولية أهم شهادات العالم: IB دبلوم، BTEC في الأعمال، IGCSE، GCSE.

9

المدرسة الأمريكية الدولية (الرياض)

المدرسة الأمريكية الدولية (الرياض)
هي مدرسة أمريكية دولية تعتمد على المنهج التعليمي الأمريكي في العاصمة السعودية الرياض ، وتقوم بتدريس طلبة الجالية الأمريكية وبلدان أخرى ، يبلغ عدد الطلبة حوالي 1522 طالب وطالبة ، أسست المدرسة سنة 1963م.

8

مدرسة كرانلي أبوظبي

مدرسة كرانلي أبوظبي
تأسست مدرسة كرانلي ابوظبي عام 2014 في منطقة جزيرة السعديات التي تعد واحدة من أشهر مناطق ابوظبي وأكثرها تطوراً. تعتمد المدرسة منهاج مدرسة كرانلي في بريطانيا، وهي الفرع الرئيسي لكرانلي ابوظبي التي تأسست عام 1865. توفر المدرسة التعليم من مرحلة الحضانة إلى الصف 12، وتعد واحدة من افضل المدارس البريطانية في ابوظبي.
 تضم مدرسة كرانلي السعديات أكثر من 1,000 طالب في الوقت الحالي، بالإضافة إلى 134 معلم و 41 معلم مساعد. تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:9 مما يضمن حصول كافة الطلاب على قدر كبير من الرعاية والاهتمام.

7

مدرسة برمانا الثانوية

مدرسة برمانا الثانوية
هي مدرسة ثانوية في لبنان. تقع في قرية برمانا في جبل لبنان شرقي العاصمة بيروت.
أسس المبشر السويسري ثيوفيليوس فلادمير من جمعية الأصدقاء الدينية هذه المدرسة عام 1873. منحت وزارة التربية والتعليم في لبنان مدرسة برمانا الثانوية ترخيصاً واعتماداً لتكون مدرسة مختلطة ولتوفر التعليم لكافة المراحل بما في ذلك الحضانة والابتدائي والمتوسط والثانوي عام 1947.

6

مدرسة جدة الدولية من عشر مدارس خاصة

مدرسة جدة الدولية
هي مدرسة خاصة تقع في جدة، المملكة العربية السعودية. المدرسة مُعتمدة من قبل جمعية المدارس في الولايات الوسطى الأمريكية، مما يجعلها واحدة من المدارس القليلة في المنطقة التي تحصل على هذا الاعتماد. تحتوي المدرسة على قسمين على أساس تفضيل اللغة، وهما قسم التدريس باللغة الإنجليزية وقسم باللغة الفرنسية، حيث يتم اعتماد المنهج الدراسي الفرنسي والأمريكي في التدريس. يتم تدريس اللغة العربية أيضا.

تقع المدرسة في حي الروضة، روضة سدحة، الخالدية، جدة، المملكة العربية السعودية.

5

مدرسة سانت كريستوفر البحرين

مدرسة سانت كريستوفر البحرين
هي مدرسة خاصة بريطانية تقع في مدينة عيسى في مملكة البحرين (الحرم المدرسي للكبار) وسار (الحرم المدرسي للرضع والروضة) وتقدم خدمة التعليم حسب المناهج البريطانية.
التعليم من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.
في عام 2006 أدرجت صحيفة الغارديان مدرسة سانت كريستوفر من بين أفضل ثماني مدارس دولية تقدم المناهج البريطانية في جميع أنحاء العالم.
في ديسمبر 2013 منحت إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا مدير المدرسة إد جودوين رتبة الإمبراطورية البريطانية لمساهمته في التعليم البريطاني في الشرق الأوسط.

4

مدرسة الكويت الإنجليزية من مدارس خاصة

مدرسة الكويت الإنجليزية
هي مدرسة بريطانية دولية تقع في سلوى، الكويت.
تأسست المدرسة في عام 1979. تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية. المنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج البريطاني وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.
تم اعتماد “مدرسة الكويت الإنجليزية” من قبل كل من:
•المجلس الأوروبي للمدارس الدولية (ECIS).
•المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME).

3

مدرسة الشرق الأوسط الدولية الحديثة من افضل عشر مدارس خاصة

مدرسة الشرق الأوسط الدولية الحديثة
وتُعرف اختصاراً بـMEIS هي مدرسة دولية في الرياض، المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1998م وتضم حوالي 3,900 طالبٍ، معظمهم من الجالية الهندية والباكستانية بالرياض. وتُقدِّم كلاً من المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي وشهادة كامبردج الدولية العامة للتعليم الثانوي للمناهج الآسيوية. تقدم المدرسة أيضًا مناهج اختبارات كامبريدج الدولية (CIE) في فصول AS و مستوى A المدرسة تتضمن فصولاً من الحضانة إلى الصف 12 . اقرأ أيضا:10 عادات يومية تسبب ضمور المخ.. فلتتوقف عنها فوراً

2

مدرسة كينغز أكاديمي

مدرسة كينغز أكاديمي
هي مدرسة داخليّة ويومية لا تهدف إلى الرّبح، استُلهمت فكرة إنشائها من فترة الدراسة الثانوية التي قضاها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في الأكاديمية الأمريكية الداخلية.

كان لها دور في صقل شخصيته وتطوير قدراته، فأراد جلالته توفير نفس نوع التعليم لأبناء بلده والمنطقة فكان لهذه الرغبة أن تتحقق في صيف عام 2007 عندما فتحت المدرسة أبوابها.
وتتألّف كينغز أكاديمي من ست صفوف دراسيّة تمتدّ من الصف السابع إلى الثاني عشر كما تعتمد بشكل كبير في تعليمها على برنامج Advanced Placement. وتلتزم كينغز أكاديمي بتهيئة تعليم شامل يؤهّل للمرحلة الجامعيّة من خلال منهاجٍ دراسيٍ رفيع المستوى في مجال الآداب والعلوم، وكذلك من خلال برنامج الأنشطة المرافقة للمنهاج في الرياضة والفنون وخدمة المجتمع ضمن بيئةٍ سكنية سليمةٍ وصحية.

1

كلية الدوحة

كلية الدوحة
هي مدرسة تقع في الدوحة، قطر. تأسست كلية الدوحة في عقد 1980. لديها هيئة طلابية تضم أكثر من 1900 شخص من 75 جنسية.
المدرسة انتقائية أكاديميا سواء للقبول أو للتقدم بين المراحل الرئيسية. تتلقى المدرسة الرعاية من قبل السفارة البريطانية وهي منظمة غير ربحية. لديها واحدة من أكبر نسبة اختبار النتيجة.
افتتحت المدرسة في عام 1980 لتلبية الطلب على المناهج البريطانية في البلاد وهي واحدة من أقدم مدارس تدريس المناهج البريطانية في المنطقة.

 

المراجع/https://world-schools.com/the-best-international-schools-in-middle-east/

You may also like...

التعليقات