Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغلى 10 أنواع شوكولاته في العالم

شوكولاته هي  متعة كل الناس فيعود تاريخ ظهور الشوكولاته إلى 1100 عام قبل الميلاد، حيث صنعت شعوب الأزتيك وأمريكا الوسطى، المشروبات من الشوكولاته. ومنذ أن قام البريطاني جون كادبوري، بعملية الاستحلاب التي أعطت الشوكولاته شكلها الصلب في القرن التاسع عشر، أصبحت من أكثر المواد الغذائية المفضلة للكبار والصغار، في جميع أرجاء العالم.

10

شوكولاتة غراند كرو وتبلغ تكلفتها 102.5 دولار

شوكولاتة غراند كرو وتبلغ تكلفتها 102.5 دولار
البلجيكي بيير ماركوليني يعتبر من أشهر صناع الشوكولاتة في العالم، حيث يقوم باستيراد أفضل أنواع حبوب الكاكاو من فنزويلا والإكوادور والمكسيك وإندوميسيا ومدغشقر، ثم يمزجها مع نكهة الفانيلا الطازجة، فتكون النتيجة أنواعاً مدهشة من الشوكولاتة.

وقد حاز ماركوليني على إشادة عالمية بما يقدمه من عناية بالغة وتحضير دقيق لأنواع الشوكولاتة التي يُصنعها، بطريقة أشبه لما يفعله أشهر الطهاة عند تحضير أهم أطباقهم.

9

شوكولاتة ذهبية بيضاوية

شوكولاتة ذهبية بيضاوية
حققت تلك البيضة رقماً قياسياً ودخلت موسوعة جينيس العالمية بسبب احتوائها على العديد من النكهات المختلفة التي ترضي جميع الأذواق فذلك التميز جعل سعرها يصل إلى 11.107 دولار.

8

شوكولاتة أميدي بارسالونا وتبلغ تكلفتها 90 دولار

شوكولاتة أميدي بارسالونا وتبلغ تكلفتها 90 دولار
تعتبر شوكولاتة أميدي بارسالونا التي تُصنعها شركة أميدي من أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم، ويُطلق عليها اسم بارسالونا نظراً لكون حبوب الكاكاو المستخدمة في صناعتها من نوع شفاف وتظهر بلون الخزف.

ويتم إحضار حبوب الكاكاو المستخدمة مي صناعة شوكولاتة أميدي بارسالونا من شجرة كاكاو نقية وأصلية يتم زراعتها في فنزويلا في أمريكا الجنوبية.

وقد منحت هيئات تصنيف الشوكولاتة هذه الشوكولاتة العديد من الجوائز والألقاب العالمية مثل: أفضل قطعة شوكولاتة داكنة، الحبة الذهبية، أفضل قطعة شوكولاتة مصنوعة من حبوب الكاكاو الأصلية.

7

شوكولاتة سواروفسكي المرصعة

شوكولاتة سواروفسكي المرصعة
تشكيلة بريطانية محضرة بعناية تضم 49 قطعة شوكولاتة مصنعة يدويًا ومغلفة بالحرير الهندي. تزين الشوكولاتة بالذهب والبلاتينيوم في شكل مبهج يأسر القلب لتكون أفضل هدية يمكنك أن تهدي شخصاً بها ويصل سعرها إلى 10 آلاف دولار.

6

مجموعة أفيشينادو وتبلغ تكلفتها 210 دولار

مجموعة أفيشينادو وتبلغ تكلفتها 210 دولار
اشتهرت شركة هاوس جراور السويسرية بتصنيع سيجار الشوكولاتة، والتي تجمع فيه أفضل ما في حبوب الكاكاو وورقها.

وتقوم الشركة بإنتاج 14 نوعاً مختلفاً من نكهات الشوكولاتة، بعضها ذات مذاق فريد تستخدم فيه نكهات خاصة، مثل: حبوب قهوة هاواي كونا، حبوب لقاح النحل الفرنسية الطبيعية، حبوب شاي ماتشتي اليابانية، عشبة أنيسون التركية.

5

شوكولاتة أميدي توسكانو بالكمأة السوداء وتبلغ تكلفتها 294 دولار

شوكولاتة أميدي توسكانو بالكمأة السوداء وتبلغ تكلفتها 294 دولار
تعدّ كرات شوكولاته اميدي توسكانو بالكمأة السوداء، من أفخر أنواع الشوكولاته، وقد اشتهرت شركة اميدي بابتكار أغلى أنواع الشوكولاته في العالم. وتحتوي هذه الشوكولاته على أفخم المكونات، حيث تُعدّ الكمأة من أعلى المواد الغذائية تكلفةً، وشمبانيا أرماند دي بريجناس المصنفة رقم واحد، والذهب الذي يُعدّ واحداً من أغلى أنواع المعادن، وكريستال شوارفسكي المشهور بأنه أفخر أنواع الكريستال وأغلاها سعراً.

4

الشوكولاته المزيّنة بالذهب من شركة ديلافي بتكلفة 508 دولارات

الشوكولاته المزيّنة بالذهب من شركة ديلافي بتكلفة 508 دولارات
تفتخر شركة ديلافي الواقعة في سويسرا بمنتجاتها المذهلة التي يطلق عليها تسمية فنّ الذهب، وتُعدّ مجموعة الشوكولاته المصنوعة من أجود حبات الكاكاو المستوردة من الأكوادور والمزيّنة بالذهب الصالح للأكل، من أشهر هذه المنتجات، حتى أنه يمكنك أن تشتري من الشركة غراماً من الذهب الصالح للأكل. اقرأ أيضا:10 فوائد مهمة عن العسل

3

شوكولاتة لو غراند لويس السادس عشر وتبلغ تكلفتها 900 دولار

شوكولاتة لو غراند لويس السادس عشر وتبلغ تكلفتها 900 دولار
تعتبر شركة ديبوف وجلينر الفرنسية من أشهر وأعرق شركات الشوكولاتة في العالم، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1800 على يد أنطوان جيليز.

وحازت الشركة الفرنسية على شهرة كبيرة، لدرجة أنها كانت أهم موردي الطعام إلى القصر الملكي الفرنسي خلال فترة الملكية، كما كانت مورد الطعام المعتمد من قبل نابليون بونابرت والعديد من ملوك فرنسا.

وتعد شوكولاتة لو غراند لويس السادس عشر من أفخم وأغلى أنواع الشوكولاتة الداكنة التي تنتجها الشركة، حيث تحتوي على نسبة 99% من الكاكاو.

2

ويسبا شوكولاته ذهبية من شركة كادبوري بتكلفة 1628 دولاراً

ويسبا الشوكولاته الذهبية من شركة كادبوري بتكلفة 1628 دولاراً
تُعدّ ويسبا الذهبية أحد منتجات شركة كادبوري الشهيرة، حيث قررت الشركة استخدام الذهب لانتاج ويسبا الذهبية.

وبعد مرور ست سنوات قررت إطلاق هذا النوع من الشوكولاته، عبر حملة ترويجية جذابة، وعرضت هذه الشوكولاته في سلسلة متاجر سيلفريدجز البريطانية الراقية، والمتخصصة ببيع الشوكولاته، وخاصة شوكولاته ويسبا الذهبية الملفوفة بعناية في غلاف من الذهب الخالص الصالح للأكل، والمصمم خصيصاً لهذا النوع من الشوكولاته.

1

شوكولاتة تشاكوبولجي بالكمأة وتبلغ تكلفتها 2600 دولار

شوكولاتة تشاكوبولجي بالكمأة وتبلغ تكلفتها 2600 دولار
تعد شوكولاتة تشاكوبولجي أفخر وأغلى أنواع الشوكولاتة التي تقوم بصنعها شركة نبزشيلد، التي أسسها الطاهي الدنماركي الشهير فريتز نبزشيلد في عام 1999.

ويُطلق على هذه الشوكولاتة اسم لا مادلين أو تروفي، حيث تدخل في صناعتها بنسبة 70% شوكولاتة فالرهونا الداكنة، مع وجود فانيلا في قاعدتها، وتحتوي أيضًا على زيت الكمأة والقشدة الثقيلة.

ويتم صُنع هذه الشوكولاتة بالطلب، وهي صالحة للأكل خلال 7 أيام فقط.

 

المراجع/https://www.hotelchocolat.com/uk/blog/giftideas/what-is-the-most-expensive-chocolate-in-the-world.html

التعليقات