أسباب ضعف الانتصاب ال 10

ضعف الانتصاب

 ضعف الانتصاب يعتبر من المشكلات الجنسية الشائعة بين الرجال، حيث يُعاني حوالي 152 مليون رجل حول العالم من عدم القدرة على الانتصاب، ويُقدر الخبراء أن أكثر من نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 – 70 يُعانون من عدم القدرة على الانتصاب.
ضعف الانتصاب ينتج عن قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، ما يجعله مرتخيًا، ومن ثم يواجه المرضى صعوبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة.
حيث يحدث الانتصاب عند الشعور بالإثارة الجنسية ، فيرسل الجهاز العصبي إشارات عصبية إلى النهايات العصبية الموجودة بالقضيب ، وذلك لتنبيه الأنسجة العضلية الملساء الموجودة داخل جسم القضيب كي تقوم بالإنبساط والإتساع ، وهو ما يدفع الدم إلى التدفق عبر الشرايين كي يقوم بملء هذه الأنسجة العضلية ، وتصبح صلبة نتيجة إمتلائها بالدم على نحو كامل . بعد ذلك تقوم الأوردة المتصلة بجسم القضيب بالإنقباض ، وذلك لمنع إرتداد الدم ، والحفاظ على حالة الانتصاب حتى الوصول إلى مرحلة القذف ، حيث أنه وبمجرد حدوث عملية القذف ، تبدأ هذه الأوردة بالإتساع مما يسمح للدم بالإرتداد مرة أخرى والخروج من جسم القضيب ، وبالتالي يحدث إرتخاء القضيب .
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف انتصاب القضيب وفشل العلاقة الجنسية، سنتعرف في مقالتنا اليوم عن أهم عشر أسباب لضعف الانتصاب :

10

العلاقة بين السكري وضعف الانتصاب

العلاقة بين السكري وضعف الانتصاب
إن العلاقة الوطيدة بين مرض السكري وضعف الانتصاب سببها الاختلال في مستويات السكر في الدم، حيث أن هذا الاختلال يؤدي إلى ضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية، كما يضر بالأعصاب.
ضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية يعني حدوث ضعف بتدفقها إلى العضو الذكري كما باقي الجسم مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

9

هل تعلم أن قلة ممارسة الجنس تضعف الانتصاب

هل تعلم أن قلة ممارسة الجنس تضعف الانتصاب
إن عدم ممارسة الرجل للجنس تزيد من احتمال إصابته بضعف الانتصاب. وللحفاظ على الصحة على الرجال ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

8

داء بيروني يسبب خلل أثناء انتصاب القضيب

داء بيروني يسبب خلل أثناء انتصاب القضيب
عند الإصابة بداء بيروني peyronie disease فقد تتطور نسج تندبية داخل القضيب، مما يؤدي إلى التواء القضيب، والشعور بالألم عند الانتصاب، ومن ثم الإصابة بخلل الانتصاب.
حيث يؤدي الالتهاب داخل القضيب إلى تشكل نسج تندبية فيه.وبما أن النسج التندبية لا تتضخم في أثناء الانتصاب، فإن القضيب المُنتصب يبدو ملتويًا، مما يجعل الإيلاج في أثناء الجِماع صعبًا أو مستحيلًا. يمكن للنسج التندبية أن تمتد إلى داخل النسج الانتصابية (الأجسام الكهفية)، مما يُسبب خلل الانتصاب.

7

ضعف الانتصاب بسبب الحالة البدنية

ضعف الانتصاب بسبب الحالة البدنية
يتطرق المتخصصون في علم الجنس إلى ظاهرة عدم القدرة على الانتصاب أو أسباب ضعف الانتصاب، وهذه الظاهرة يُمكن أن تحدث لسبب بدني وأيضًا حسي.
الناحية البدنية يُمكن أن تنجم عن الحوادث، مثل تلك التي تسبب للمصاب الشلل من منطقة الوركين إلى أسفل.
هناك العديد من الرجال في سن متقدمة، أي أكثر من 50 يُعانون من أمراض مثل السكري ومشاكل الأوعية الدموية، والتضخم الحميد في غدة البروستاتا، والتي جميعها قد التي تؤدي لمشاكل الانتصاب.

6

اضطرابات الأعصاب وضعف انتصاب القضيب

اضطرابات الأعصاب وضعف انتصاب القضيب
قد ينجم خلل الانتصاب عن خلل في الأعصاب التي تُرسل الإشارات إلى القضيب.يمكن للإصابة بداء السكّري أن تُؤثر في الأعصاب التي تُعصّب القضيب، فضلاً عن التسبب بتصلب الشرايين.وبما أن أعصاب القضيب تسير على طول غدة البروستات، فيمكن لجراحة البروستات (بسبب سرطان أو تضخم البروستات) أن تُسبب خلل الانتصاب.
تتضمن الاضطرابات العصبية التي يمكن أن تُسبب خلل الانتصاب بشكل أقل شيوعًا كلاً من إصابات الحبل الشوكي، والتصلب المُتعدد، والسكتة الدماغية.كما يمكن للضغط المُطول على الأعصاب في المؤخرة أو المنطقة التناسلية، كما هيَ الحال في الجلوس المُطول على مقعد الدراجة الهوائية، إلى الإصابة بخلل انتصاب مؤقت.

5

اضطرابات الأوعية الدموية ثؤثر على الانتصاب

اضطرابات الأوعية الدموية ثؤثر على الانتصاب
يمكن لتصلب الشرايين أن يعيق جزئيًا تدفق الدم إلى الساقين (داء الأوعية المحيطية).عادةً ما يؤدي ذلك إلى إعاقة تدفق الدم في شرايين القضيب أيضًا، مما يؤدي بالتالي إلى الإصابة بخلل الانتصاب.ويمكن للإصابة بداء السكّري، أو ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم، أو ارتفاع ضغط الدم، أو التدخين أن يساهم في الإصابة بتصلب الشرايين، ومن ثم خلل الانتصاب.
قد يتسرب الدم خارج الأوردة في القضيب بشكل سريع، مما يُقلل من ضغط الدم في القضيب، ويؤثر سلبًا في الانتصاب.

4

البروستاتا والضعف الجنسي

البروستاتا والضعف الجنسي
تنقسم مشكلات البروستاتا التي قد تؤثر على الانتصاب إلى ثلاثة أقسام رئيسة، وهي التهاب البروستاتا (Prostatitis) و تضخم البروستاتا وأيضا سرطان البروستاتا (Prostatic cancer)
ومن أعراض البروستاتا المتعلقة بالجهاز التناسلي .صعوبة في الحصول على الانتصاب، وقصر مّدة الانتصاب. مع عدم الحصول على الإرضاء الجنسي.
تعدد المشاكل في القذف سواء كان ذلك في سرعة القذف أو تأخيره.
وجود دم في المني (Hematospermia). وألم عند القذف.مع تراجع الرغبة الجنسیة.

3

ضعف الإنتصاب وقلة النوم

ضعف الإنتصاب وقلة النوم
على الرجل أن ينام ما لا يقل عن سبع ساعات في اليوم، خاصة بالنسبة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و60 سنة. ويحتاج الرجل إلى تحسين نوعية نومه للحفاظ على صحته.

2

التدخين وضعف الانتصاب

التدخين وضعف الانتصاب
إن للتدخين مضار عديدة، إذ يؤثر النيكوتين على صحة الفرد العامة، وعلى إنتاج الحيوانات المنوية. وتشير نتائج الأبحاث إلى أن المدخنين لديهم حيوانات منوية ضعيفة النمو، مما يعني أنها أقل قدرة على إخصاب بويضة الأنثى. اقرأ أيضا:إليك 10 طرق تمكنك من الإقلاع عن التدخين ‎

1

الوجبات السريعة ضمن قائمة أسباب ضعف الانتصاب

الوجبات السريعة ضمن قائمة أسباب ضعف الانتصاب
الوجبات السريعة مضرة بالصحة شأنها شأن التدخين. فعلى سبيل المثال، من شأن المشروبات الغازية والبطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون التأثير بشكل مباشر على قدرة الرجل على الانتصاب.

 

المراجع/https://my.clevelandclinic.org/health/diseases/9122-sexual-dysfunction-in-males

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *