Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخطر 10 أنواع من النمل في العالم

النمل من الحشرات التي لا يخشى منها الإنسان بل أنها تعيش بجوارنا في كل مكان ومن المعروف عنها أنها غير مؤذية على الإطلاق ، وعلى الرغم من أن لدغات بعض الحشرات قد تؤدي إلى الموت أو نقل الأمراض التي تصيب البشر ، ولذلك يتم استخدامهم في تصنيع أنواع مختلفة من الأمصال التي يصنع منها الأدوية ، ومن خلال هذه القائمة سوف تتعرفون على أنواع من النمل تعد هي الأخطر في مملكة الحشرات :

10

النمل الأرجنتيني

النمل الأرجنتيني
– الجنس : Linepithema .
– الأماكن التي تتواجد فيها : شمال الأرجنتين و جنوب البرازيل، المناطق المعتدلة في العديد من البلدان حول العالم .
– الحجم : يصل حجمها حتي 1,0 سم .
عندما تقوم هذه اللدغة بمهاجمتك تعطيك لدغة حادة وتشكل مصدر إزعاج كبير .
تتشكل مستعمرات النمل وتبحث عن مسكن أمن لها بحثاً عن الغذاء والماء.

9

نمل الثور

نمل الثور
صاحب الرقم القياسي الرسمي لأخطر نملة في العالم، وذلك حسب موسوعة غينيس، تعيش هذه النملة على الساحل في أستراليا وهي عدوانية للغاية، حيث تستخدم لسعتها وفكها في نفس الوقت للدفاع عن عشها.
عندما يلدغ، فإنه يحقن السم الذي يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي شديد في ضحيته، تستطيع قتل الشخص البالغ في غضون 15 دقيقة. اقرأ أيضا:انواع الكلاب واغلى 10 كلاب في العالم ستتعرف عليها

8

نمل أكاسيا البوق

نمل أكاسيا البوق
– الجنس : Pseudomyrmex .
– الأماكن التي تتواجد فيها : تتواجد في المناطق الإستوائية .
– الحجم :1,2 سم .
تعيش هذه النملة في أشجار السنط ، وفي الواقع هي واحدة من الأمثلة النادرة لأنواع النمل . تتغذى هذه النملة على أوراق الشجر، و تفضل المهاجمة بعدد كبير لذلك تهاجمك بقوة بمجرد أن تتواجد بالقرب من العش الخاص بها تبدأ في القفز عليك .

اللدغة قوية حقاً لدرجة أنه يتم تصنيفها وفقاً لأكثر اللدغات قوة في العالم .

7

النمل بالت

النملة بالت
– الجنس : Paraponera clavata .
– الأماكن التي تتواجد فيها : جنوب أمريكا الوسطي وشمال امريكا الجنوبية .
– الحجم : 3 سم .
ظهرت لسعات هذه النملة منذ عام 1980 م، حيث كانت النملة الأكثر ألماً عند لدغ ما يقرب من 70 شخص وتسبب أعلى مستوى من الألم تؤثر هذه النملة على الجهاز العصبي وتؤدي إلي تشنجات في العضلات .

تعيش هذه النملة في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى ويمكنك تميزها بسهولة لأن لها جسم بني أو أحمر داكن وشعر علي الساقين و كثيراً ما توجد أعشاشها في قاعدة الشجرة .

ومن المعروف أن السكان الأصليين في أمريكا الوسطى والجنوبية التي إستخدمت الفك الأسفل من النمل كشكل من أشكال خياطة الجروح .

6

النمل المسمى بالجيش

نمل الجيش
نمل الجيش، يُعرف أيضًا باسم النمل المحارب، وهو شائع في شرق ووسط إفريقيا.
هذه واحدة من الحشرات التي يمكنها حرفيًا تدمير كل شيء في طريقها، على عكس معظم أنواع النمل فإن نمل الجيش لا يبني أعشاشه، حيث يُعتبرون من البدو، فهم يعيشون من مكان إلى آخر حسب وفرة مصدر الغذاء.
بمجرد القضاء على جميع مصادر الغذاء المحتملة، ينتقلون إلى المكان التالي، ويلتهمون أي شيء في طريقهم و يعتمد هذا المخلوق على العدد لإظهار قوته لذلك، يمكنهم مهاجمة فريسة تزيد حجمها عن ألف مرة ولدغاتهم ولسعاتهم المؤلمة والحادة ستترك الفريسة عاجزة وغير قادرة على القتال بمفردها، بعدها يبدأ في فقدان قوته والاستسلام للسرب.

5

النمل الناري

النمل الناري
– الجنس : Dorylus .
– الأماكن التي تتواجد فيها : إفريقيا .
– الحجم : 0,25 سم .
توجد هناك أنواع مختلفة من النمل الناري والنوع الأكثر عدوانية هو النمل الأحمر الناري .
لدغة هذا النمل تسبب لك الكثير من المتاعب ويصبح مكان اللدغة ملتهب ويتطور الورم بشكل كبير وتتطور حتي تحدث بثور والقيح تستمر لمدة 3-4 أيام ولكن بقعة حمراء تستمر لمدة تصل إلي شهر واحد .

4

النملة الرصاصة

النملة الرصاصة
تحمل النملة الرصاصة في أمريكا الجنوبية الرقم القياسي لأكثر اللدغات إيلامًا حيث تُعرف أيضًا باسم نملة الـ 24 ساعة بسبب الألم الذي تشعر به لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد اللسع. تشمل ردود الفعل الأخرى للسم التورم وشلل الأطراف والاهتزاز الذي لا يمكن السيطرة عليه حتى أن بعض الضحايا وصفوا تعرضهم للدغة هذه النملة بأنها مؤلمة مثل ألم الإصابة بإطلاق نار ومن هنا جاءت التسمية.

3

النمل أكل اللحوم

النمل أكل اللحوم
– الجنس : Iridomyrmex .
– الأماكن التي تتواجد فيها : إستراليا .
– الحجم : يصل حجمها 1,0 سم .
يُعرف النمل أكل اللحوم بإسم نمل الحصي وكذلك، تتغذي هذه النملة علي المواد النباتية . تهاجم هذه الحيوانات الحيوانات الحية وخصوصاً إذا تعثر الحيوان في الأعشاب التي تسكن فيها النملة تقوم النملة أكلة اللحوم باللدغ بالفك الأسفل القوي وتشعر بلدغة نملة أكلة اللحوم مثل لدغة النحل، وإذا كنت تتواجد بالقرب من عش النمل أكلة اللحوم، غالباً ما تكون عرضة للعض علي القدمين والساقين.

2

نملة المهر

نملة المهر
نملة المهر، المعروفة أيضًا باسم ذو الرأس الأخضر، هو أحد أكثر الأنواع  المرعبة على هذا الكوكب وهي شائعة في أستراليا، يشتهرهذا النوع  بمظهره المعدني الفريد الذي يتنوع من اللون الأرجواني إلى الأخضر.
النمل المهر لديه لدغة قوية للغاية، وهو أمر مؤلم للغاية، للدغتها سم كافٍ لإحداث صدمة الحساسية لدى الأفراد المصابين سابقًا بالحساسية بخلاف كونه خطرًا على البشر، يمكن أن يكون النمل المهر مفيدًا جدًا حيث يمكن أن يساعد نمل المهر في مكافحة الآفات الزراعية عن طريق قتل الآفات مثل النمل الأبيض والخنافس.

1

النمل الأخضر

النمل الأخضر
يشار إلى النمل الأخضر أيضًا باسم  الحائك، ويوجد في آسيا الاستوائية وأستراليا. يسمى هذا النوع أيضًا بنمل الشجرة الخضراء، لأنه يمكنك العثور على أعشاشه على الأشجار والأوراق، حيث يمكنهم بناء أعشاشهم معًا وتشكيل مستعمرة – يمكن أن تحتوي المستعمرة على نصف مليون على الأقل من النمل.،تتميز لدغتها بأنها مثل دبوس ثاقب على الجلد، ومع ذلك، فإن لها مزاياها الطبية أيضًا. يقوم العلماء باستخدام هذا النوع لعلاج مضاعفات الخصوبة والتهابات المعدة.

 

المراجع/https://www.toptenreviews.com/the-worlds-most-dangerous-ants

You may also like...

التعليقات