أجمل 10 عجائب طبيعية فى العالم

عجائب الطبيعية

عجائب الطبيعة لا تعد ولا تحصى في هذا الكوكب، فللطبيعةِ جمالٌ أخّاذ، بجبالها، وسهولها، بشجرها، وبحارها، وأنهارها. وهي تعطي الإنسانِ الرّاحة والهدوء، والمتعة، والسّعادة. وتُعرف الطبيعة بأنّها العناصر المرئيّة الماديّة للعالم، بما في ذلك النباتات، والحيوانات، والمناظر الطبيعيّة، وغيرها ممّا ليسَ للإنسانِ يدٌ في صنعه. وتنشط السياحة حولَ العالمِ رغبةً برؤيةِ المناظر الطبيعيّة الخلّابة.
تتنوّع المناظر الطبيعيّة الجميلة في العالم، وكلّ منظرٍ يتميّز بشيءٍ يجعله مختلفاً عن المناظر الأخرى.
في مقال اليوم سنتعرف على أجمل عشر عجائب طبيعية فى العالم :

10

الشاطئ الأحمر في الصين من عجائب الطبيعة

الشاطئ الأحمر في الصين
ليست هناك حاجة لملابس السباحة للاستمتاع بهذا الشاطئ الصيني.
وفي كل خريف، يتدفق الزوار إلى رصيف “الشاطئ الأحمر” في مدينة بانجين، شمال مقاطعة لياونينغ، للاستمتاع بمنظر الشاطئ القرمزي غير المعتاد على الساحل الشمالي للصين.
تعد الأراضي الرطبة موطناً لأكثر من 260 نوعاً مختلفاً من الطيور المهاجرة، بما في ذلك طائر النورس أسود الرأس المهدد بالانقراض وطائر الكركي الياباني.
والجدير بالذكر أن هذا “الشاطئ” لا يتكون من الرمال، بل تنجم ألوانه “الدرامية” عن ازدهار الأعشاب التي تنمو على الأرض الرطبة الطينية الضخمة.
وقد صنفت هذا السواحل الطينية، التي تبلغ مساحتها 6 آلاف و667 هكتاراً داخل ممر الشاطئ الأحمر بمناظره الطبيعية الخلابة كمنطقة ذات مناظر خلابة وطنية، ويطلق عليها الإعلام المحلي لقب “أكثر سواحل الترفيه رومانسيةً في الصين.

9

جزيرة جيجو من العجائب الطبيعية في العالم

جزيرة جيجو من العجائب الطبيعية في العالم
تفتخر جزيرة جيجو بأعلى جبل في كوريا الجنوبية “هالاسان”، وهو بركان خامد يبلغ ارتفاعه نحو 6400 قدم فوق مستوى سطح البحر.
وتشتهر الجزيرة أيضًا بأنابيب الحمم البركانية المذهلة، والكهوف التي شكلتها الحمم البركانية الباردة.

8

من عجائب الطبيعة جبل إريباص

من عجائب الطبيعة جبل إريباص
على الرغم من صعوبة تصديق ذلك؛ فإن هناك براكين في القطب الشمالي، في جبل “إريباص” البركاني النشط في الموجود في أقصى جنوب العالم، والذي يرجع تاريخه إلى 1.3 مليون سنة ويمتد على ارتفاع 12.448 قدمًا فوق مستوى سطح البحر.

7

وادي نهر بلايد أحد أجمل العجائب الطبيعية

وادي نهر بلايد أحد أجمل العجائب الطبيعية
إذا رغبت بمشاهدة المناظر الطبيعية المدهشة والألوان المتميزة، عليك الذهاب في نزهة على طول نهر بلايد الواقع في جنوب أفريقيا، على ارتفاع أكثر من 2600 قدم.
هذا الوادي المعروف بجيولوجيته الفريدة، والتي تسمح بوجود النباتات والحيوانات المتنوعة.

6

بركة الشمبانيا بالجزيرة الشمالية ـ نيوزيلندا

بركة الشمبانيا بالجزيرة الشمالية ـ نيوزيلندا
بركة الشمبانيا بالجزيرة الشمالية، نيوزيلندا بركة مياه حرارية تبعد حوالى 30 كم من جنوب شرق روتوروا وحوالى 50 كم من شمال شرق تاوبو وسميت بركة الشمبانيا نتيجة فقاعات غاز ثانى أكسيد الكربون المماثلة لفقاعات الشمبانيا وقد تشكلت قبل 900 عاما من قبل فوران المياه من فتحة فى الأرض فوهتا حوالى 65 م وقطرها مع أقصى عمق حوالى 62 م ومليئة بقدر حجمها بـ50،000 م مكعب من السوائل الحرارية.

5

غابة سونداربانس العجيبة ـ الهند

غابة سونداربانس العجيبة ـ الهند
سونداربانس هي ملاذ الراغبين بتجربة شيّقة في الطبيعة، فهي أكبر غابة قرم في العالم تمتد من الهند حتى بنغلاديش. أدرجت اليونيسكو هذا الموقع ضمن قائمة مواقع التراث العالمي كونه يشتمل على ممرات مائية ساكنة وغابة غنّاء وجزر صغيرة، ويشكّل موطناً لحيوانات برية بما فيها النمر البنغالي الملكي الغني عن التعريف. إذهب في جولة منظّمة مع مرشد في الغابة وقد تحظى بفرصة رؤية هذا الحيوان النادر الرائع.

4

بحيرة هيلير ـ أستراليا

بحيرة هيلير ـ أستراليا
تتحدى البحيرة الوردية “هيلير” في أستراليا العلم، حيث لا يُعرف سبب كونها وردية، أو لماذا يكون اللون أقوى كلما ابتعدت عن البحيرة.
ويعتقد معظم العلماء أن سبب هذا اللون هو طحالب معينة في البحيرة تنجذب إلى الملوحة العالية، بالإضافة إلى البكتيريا الوردية المعروفة باسم halobacteria.
وتقع البحيرة في جزيرة الأوسط، وهي جزيرة في أرخبيل تستخدم فقط لأغراض البحث العلمي، ولا يمكن مشاهدتها إلا بطائرة هليكوبتر.

3

كهوف الرخام ـ بحيرة كاريرا من عجائب الطبيعة

كهوف الرخام ـ بحيرة كاريرا
كهوف الرخام، بحيرة كاريرا، الأرجنتين وشيلى وهى متاهات أنشأتها الطبيعة وتضيئها انعكاسات ضوء الشمس من الداخل فوق سطح المياه الصافية التى تظهر تأثيرات بصرية غير عادية وأقواس حجرية ملونة. اقرأ أيضا:10 حقائق لا تصدق حول نجم البحر

2

ويتومو ـ كهف الديدان المضيئة في نيوزيلندا

ويتومو ـ كهف الديدان المضيئة في نيوزيلندا
يقع كهف الديدان المضيئة «ويتومو» في بلدة ويتومو على الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وهو من المعالم السياحية الشهيرة بسبب العدد الكبير للديدان المضيئة التي تعيش داخل الكهوف. الديدان المضيئة واسمها العلمي (arachnocampa luminosa) وهي مخلوقات صغيرة مضيئة، تنتج الضوء الأزرق والأخضر وتوجد فقط في نيوزيلندا. تم اكتشاف كهوف ويتومو لأول مرة في عام 1887 من قبل رئيس قبيلة ماوري المحلية تين تينورو ومساح الأراضي الإنجليزي فريد ميس.

1

ظاهرة الشفق القطبي الخلاب ـ فنلندا

ظاهرة الشفق القطبي الخلاب ـ فنلندا
ستضفي ظاهرة الشفق القطبي البهجة في روح مشاهدها عندما يتأمل الألوان الساحرة المتداخلة من الزهري إلى الأخضر والأزرق، والتي تتراقص في خلفية السماء السوداء. لا بدّ من أن تشهد على هذه الظاهرة المميزة التي تستمر لمدة 200 ليلة من العام في فنلندا. ولتكون تجربتك مميزة إلى أقصى حدّ، قم بالتزلّج على ضوء هذه الظاهرة أو تمدّد تحت النجوم لتتمتّع بهذه العجيبة الطبيعية.

 

المراجع/https://www.insider.com/natural-wonders-of-the-world-2019-10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *