Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 مشاهير يتقاضون اعلى اجور في عام 2020‎

مشاهير عرفت بأنها تقاضت اعلى الاجور في هذه السنة، رغم انتشار فيروس كورونا وإلغاء العديد من المباريات والعروض الغنائية وتصوير الأفلام حول العالم. لا يزال بعض المشاهير يتقاضون أجوراً عالية، سواء من أعمالهم الفنية أو أعمالهم التجارية الخاصة.

وكالعادة، حاز الرياضيون نصيب الأسد في قائمة المشاهير الأعلى أجراً لعام 2020، التي أصدرتها مجلة فوربس، وكان لنجوم التمثيل والغناء حصة لا بأس بها كذلك.

ومع أن إجمالي أرباح هؤلاء قد شهد انخفاضه الأول منذ عام 2016، لكن مع ذلك حقق بعضهم أرباحاً خيالية في ظل هذه الظروف الاستثنائية (انتشار كوفيد 19 وفرض الحجر الصحي في غالبية دول العالم).

وفقاً لمجلة فوربس الشهيرة إليكم قائمة بأعلى المشاهير أجراً لعام 2020:

10

دواين جونسون من مشاهير هوليود

دواين جونسون
وفي المرتبة العاشرة جاء دواين جونسون المعروف بـ The Rock بقيمة 87.5 مليون دولار ويبلغ من العمر 48 عامًا، وهو الممثل الأعلى أجراً في العالم بفضل أيام الدفع الكبيرة للأفلام القادمة “Black Adam” و “Red Notice”.

وحصل نجم المصارعة السابق على أكثر من 20 مليون دولار لكل فيلم ، وذلك بفضل سلسلة من ضربات شباك التذاكر.

9

ليبرون جيمس من مشاهير كرة السلة

ليبرون جيمس
بقيمة 88.2 مليون دولار جاء ليبرون جيمس البالغ من العمر 35 عامًا في المرتبة التاسعة كأعلي المشاهير أجرًا، وانضم ليبرون أربع مرات إلى لوس أنجلوس ليكرز في عام 2018 بموجب عقد مدته أربع سنوات بقيمة 153 مليون دولار، ولديه أفضل محفظة تأييد في الدوري الاميركي للمحترفين ، بالإضافة إلى شركته الإنتاجية الخاصة (SpringHill Entertainment) وشركة الإعلام.

وافتتحت مؤسسة LeBron James Family Foundation أول مدرسة ابتدائية لها في 2018 وتخطط لإنفاق 41 مليون دولار لإرسال الأطفال إلى الكلية.

يمتلك جيمس وشركاؤه 19 حق امتياز بيتزا بليز في شيكاغو وجنوب فلوريدا. وهو أيضًا مستثمر ومؤيد مدفوع الأجر للشركة.

8

هاورد ستيرن من مشاهير الاعلام

هاورد ستيرن
يحتل المذيع الأمريكي هوارد ستيرن المرتبة الثامنة في هذه القائمة، بأرباح تجاوزت 90 مليون دولار في 2020. ولا يحقق ستيرن ثرواته فقط من خلال الأرباح الهائلة التي يجنيها من عمله في الإذاعة، إذ يملك مشاريع مستقلة كذلك في عالم التكنولوجيا وتطبيقات الهاتف المحمول. اقرأ أيضا:علمياً… اجمل 10 مشاهير في العالم

7

نيمار من مشاهير الرياضة

نيمار
بقيمة 95.5 جاء نيمار في المرتبة السابعة ويبلغ من العمر 28 عامًا، لديه عقد لمدة خمس سنوات مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2022 بقيمة 350 مليون دولار في الراتب، ويعتبر انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان أغلى ثمن في العالم بقيمة 263 مليون دولار ، والتي دفعها النادي الفرنسي بالكامل قبل توقيعه، وهو ثاني أكثر الرياضيين شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي مع 244 مليون متابع على Facebook و Instagram و Twitter، ووقعت شركة نايكي جوردان براند نيمار كأول سفير لها في عام 2016 وفي مارس 2020 ، أصدرت وحدة الأفلام الخاصة بها فيلمًا عن حياته.

6

تايلر بيري

تايلر بيري
جاء بيري البالغ من العمر 50 عامًا في المركز السادس بقية 97 مليون دولار، وحقق المخرج والممثل والمنتج والكاتب أكثر من 660 مليون دولار من أفلام “ماديا” “Madea”، وبدأ بيري في المسرح الحي وأصبح شائعًا للغاية لدى جمهور السود قبل الانتقال إلى السينما والتلفزيون.

وفي عام 2019 ، افتتح Tyler Perry Studios ، وهو عقار بمساحة 330 فدانًا في أتلانتا ، GA مع 12 مرحلة صوتية ، ومجموعات مخصصة تشمل منزلًا أبيضًا على نطاق واسع، وبعد سبع سنوات من إنشاء محتوى لأوبرا.

5

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي
في المركز الخامس جاء ميسي لقيمة 104 ملايين دولار، وحصل ليونيل ميسي البالغ من العمر 32 عامًا على جائزة أفضل لاعب في العالم والحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في القارة القياسية بست مرات، وعقده الحالي في برشلونة هو حتى 2020-21 ويدفع له أكثر من 80 مليون دولار سنويًا، ولديه أيضًا صفقة مدى الحياة مع أديدس.

وأهدافه الـ 438 ، بما في ذلك 36 هاتريك لبرشلونة ، هو رقم قياسي للنادي والليغا، أطلق النجم الأرجنتيني خط ملابسه الخاص وافتتح أول منفذ بيع بالتجزئة له ويدعي متجر ميسي ، في سبتمبر 2019 في برشلونة.

واستغلت منظمة الصحة العالمية ميسي في مارس 2020 للمساعدة في قيادة حملة عالمية تهدف إلى وقف انتشار جائحة Covid-19.

4

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
حصل كريستيانو رونالدو على المرتبة الرابعة كأعلى المشاهير أجرًا في العالم بقيمة 105 ملايين دولار ويبلغ من العمر 35 عامًا ، ورونالدو هو لاعب كرة القدم الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد متابعيه على إنستجرام 200 مليون في عام 2020.

وانضم النجم البرتغالي إلى يوفنتوس في 2018 بعد تسع سنوات مع ريال مدريد، وحصل على تخفيض في الراتب بصفقته لمدة أربع سنوات بقيمة 64 مليون دولار سنويًا، وفي غضون 24 ساعة من أتمام الصفقة ، باع يوفنتوس قميص رونالدو بقيمة تزيد عن 60 مليون دولار.

وكان هداف النادي ، برصيد 28 هدفا خلال موسم 2018-1919 في طريقه إلى فوز النادي بلقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي، وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في FIFA خمس مرات وهو أفضل هداف على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

3

روجر فيدرير

روجر فيدرير
هو الرياضي الأعلى أجرا في العالم لأول مرة بمبلغ 106.3 مليون دولار ويبلغ من العمر 38 عامًا ، أكبر جائزة له هي ماركة الملابس اليابانية Uniqlo ، وصناعة الساعات لشركة “روليكس”.

وأحتل أعظم لاعب تنس للرجال في كل العصور لفترة وجيزة إلى المرتبة الأولى في عام 2018 ، ليصبح أكثر الرجال ثراء.

2

كيني ويست من افضل 10 مشاهير

كيني ويست
حصل ويست على المرتبة الثانية كـ أعلي أجرًا في العالم بقيمة 170 مليون دولار ويبلغ كاني من العمر 42 عامًا وهو زوج كيم كارداشيان، وحصل على ثروته من شركة أديدس بشأن علامته للأحذية الرياضية “يزي”، وحققت علامة Yeezy التجارية مبيعات تقدر بـ 1.3 مليار دولار في عام 2019.

1

كايلي جينر

كايلي جينر
بالرغم من الجدل الذي أثير بعد انكشاف الوثائق الملفقة التي أعطت جينر لقب أصغر مليارديرة في العالم، واتهام فوربس لها بأنها قامت بتضخيم حجم أعمالها وثروتها لتحصل على هذا اللقب، فإنها حازت المرتبة الأولى في قائمة فوربس لأعلى المشاهير أجراً في 2020، بأرباح تجاوزت 590 مليون دولار.

وقد ذكرت المجلة أن جينر حصلت على هذه الأرباح، بعد أن باعت حصة 51% من شركتها الخاصة بمستحضرات التجميل لـCoty، وقد أكدت فوربس هذه المرة أن الأرباح كانت حقيقية هذه المرة.

 

المراجع/https://www.forbes.com/celebrities/

التعليقات