Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 حقائق ستكتشفها عن اتلانتس دبي

اتلانتس دبي هي من اجمل الجزر الترفيهية التي بنيت مؤخرا، فهي تمتاز  بجوّها الصحراوي الحار جداً في أيام الصيف، بحيث يبلغ متوسّط معدّل درجات حرارتها 40 درجة مئوية في النهار و30 درجة مئوية في الليل مع هبوب الرياح الشديدة الرطوبة، أمّا الشتاء في دبي فيمتاز بأجوائه الدافئة، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة شتاءً 24 درجة مئوية خلال النهار و 14 درجة مئوية خلال الليل، وعلى الرغم من أجواء مدينة دبي الشديدة الحرارة صيفاً إلّا أنّها تعتبر من أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي والتي تستقطب السياح من جميع بلاد العالم في جميع أشهر السنة. ساهم التطور الحضاري والاقتصادي والاجتماعي والسياحي الذي عاشته مدينة دبي في القرن السابق على تحويل المدينة إلى أرقى مدن العالم وأكثرها استقطاباً لرجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، إذ أصبحت مدينة دبي الفرصة الذهبية التي يتوجه إليها رجال الأعمال لفتح المشاريع الضخمة والتي تعود عليهم بأرباح خيالية.

10

مرافق فندق اتلانتس دبي

مرافق فندق اتلانتس دبي
بني الفندق بأسلوب يحاكي قارة أتلانتس الأسطورية الغارقة في المياه، حيث يحتوي على ممرّات وخنادق زجاجية تحت الماء تعرض للنزلاء حطام وهياكل اصطناعية للقارّة الغارقة، كما يوفر الفندق للنزلاء فرصة السباحة مع الدلافين بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية الأخرى، كما يحتوي الفندق على مدينة ألعاب مائية ضخمة تتسع 5 ألاف شخص، ونادي صحي مكوّن من 25 غرفة معالجة صحية، ويتميّز الفندق بالغرف المفقودة الخاصة بالنزلاء والتي تحتوي 21 حوض بحري خاص بها، ممّا جعل الفندق يصنف بأنه أرقى فنادق العالم وأفخمها حيث أنه الفندق الأول في العالم الذي يحصل على تصنيف 8 نجوم، كما تتضمّن المياه التابعة للفندق 65 ألف نوع من الكائنات البحرية، ويعتني بها فريق متخصص يزيد عدد أفراده عن 100 فرد، من بين علماء أحياء بحرية وأطباء بيطريين وطهاة.

9

الكائنات البحرية في اتلانتس دبي

الكائنات البحرية في اتلانتس دبي
تتعدد أصناف الأسماك والحيوانات والنباتات البحرية التي يمكن رؤيتها في أحواض السمك في منتجع أتلانتس، ومن الأمثلة عليها: صغار سمك الراي اللاسع، وسمك الأنشوفة، ونباتات قراص البحر، وسرطانات البحر، والأنقليس الموراي، وسمك النهاش، والحبار العملاق، والسمك الخفاش، وسمك القمر الهلامي، وسمك الأسد، وأسماك الشمس، وأسماك الجروبير العملاقة، وأسماك مانتا راي، وأسماك الأرباميا.

8

شكل الفندق من الخارج

شكل الفندق من الخارج
أتلانتس أكبر الجزر الصناعية في العالم منذ بداية إنشائه، وهو منتجع فخم وحديث بخمس نجوم يعبّر عن روعة وبراعة التصميم المعماري.
تعدّ أتلانتس أول منتجع بُني على جزيرة النخلة، وفتح الطريق نحو الثورة المنتجعية في العالم.
يتخذ الفندق شكل برجين متقابلين متصلان ببعضهما البعض بواسطة جسر يمتد بين قمتها، ويتكوّن الفندق من 1.539 غرفة تتضمّن العديد من الأجنحة الضخمة والباهظة جداً، أمّا أفخم أجنحتها فبقع فوق الجسر الواصل بين البرجين وتبلغ تكلفته في الليلة الواحدة 25 ألف دولار.

7

الطبيعة البحرية في اتلانتس دبي

الطبيعة البحرية في اتلانتس دبي
يحتوي منتجع أتلانتس النخلة على أكبر البيئات البحريّة المفتوحة في العالم أجمع، ويعيش في بحيرات المنتجع 65,000 كائن بحريّ، ولعل أهم معالمها الحجرات المفقودة، وهي عبارة عن متاهة من الممرات والطرق المتداخلة، والموجودة تحت الماء، والتي تُمثل رحلة عبر مدينة أتلانتس الأسطوريّة.

6

رياضة الغوص

رياضة الغوص
القيام بتجربة الغوص، حيث يمكن للغواصين المعتمدين أو حتى المبتدئين الغوص في حوض أمبسادور لاغون، ورؤية ما يزيد عن خمسة وستين ألف كائن بحريّ.يتميز حوض الأسماك في فندق أتلانتس بأنه في الهواء الطلق، مما يضيف إلى رحلات غوص في دبي متعة إضافية أثناء القيام بهذه التجربة الفريدة من نوعها.
تنقسم تجربة الغوص التي يديرها المركز المشرف في أتلانتس النخلة بالنسبة للمبتدئين إلى عدة أقسام؛ أولاً التدريب على أساسيات الغطس في دبي ثم اكتشاف المخلوقات البحرية الرائعة في الحوض، يبدأ سعر رحلات غوص في دبي في أتلانتس من 1,350 درهم إماراتي.
أما الباقات الخاصة بالمحترفين فهي فرصة السباحة مع أسماك القرش وإطعامهم.

5

العاب الدولفين

العاب الدولفين
يمكن للكبار و أيضا الصغار اللعب والسباحة مع الدلافين في خليج الدلافين، حيث يتضمن الخليج الكثير من الدلافين الأليفة التي تدربت على اللعب مع البشر لتزرع المرح و التسلية للزوار.

4

المطاعم في اتلانتس دبي

المطاعم في اتلانتس دبي
تشتمل الاتلانتس على حوالي 23 مطعماً من أفضل المطاعم؛ كونها تمتلك العديد من الطهاة البارعين والتي ترضي جميع الاذواق لأنها تحتوي على مطاعم لجميع انواع المأكولات العالمية.

3

استقبال الضيوف

استقبال الضيوف
يرحب فندق اتلانتس دبي بضيوفه من خلال التفاصيل الزخرفية التي يمتلكها، حيث يتوافر به منحوتة كبيرة تتكوّن من 3000 قطعة زجاجية ملونة مصنوعة يدوياً، تزيّن مدخل اللوبي الكبير في أتلانتس.

2

جولة على القارب

جولة على القارب
أخذ جولة على قارب العبرة التقليدي الخشبي حول سواحل أتلانتس الجميلة، والتي تمتد من مرسى شاطئ ناسيمي إلى آخر مدينة أكوافنتشر المائية، حيث يستمتع الزائر بالمناظر المدهشة لجزيرة النخلة والمنتجع.
يقومون أيضا بعمل رحلات في القارب في مياه الخليج العربي التي تحيط بأشهر معالم دبي. اقرأ أيضاجزر العالم ال10 التي يمكنك أن تتعرف عليها وتزورها

1

أين يقع فندق اتلانتس دبي

أين يقع فندق اتلانتس دبي
يقع فندق أتلانتس في نخلة دبي عل جزيرة النخلة جميرا، ويمتدّ على مسافة شاسعة تبلغ 46 هكتار، أما شاطئها الخاص فيبلغ طوله 4.1 كم. ظهرت فكرة إنشاء فندق على شكل مجمع سياحي ضخم في إمارة دبي من قبل رجل الأعمال الجنوب إفريقي سول كيرنز، وقدرت تكلفته بـ 1.200 مليون دولار.

 

المراجع/https://www.atlantis.com/dubai/uae-resident?&qdsr=google-_-g&qdnt=ppc&qdkw=atlantis%20dubai&qdpl=&qdmt=e&qdcv=433953773034&qdap=&qdcamp=6456118984&qdadg=108588605228&qdfiid=&qdlocp=1009908&cid=iprospect?nst=0&gclid=Cj0KCQjwhtT1BRCiARIsAGlY51LRVL5bBX0nqoAWMKgDmDar_j-GDBcxcdPAnw2rmko5rmrNZD2FXzIaAi5HEALw_wcB&gclsrc=aw.ds

التعليقات