العلاقة الحميمة وعشر مواقف محرجة يمكن أن تحدث بين الزوجين

العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة تعد من المواضيع الحساسة التي تهم جميع المتزوجين. ففي بعض الأحيان، تحدث مواقف محرجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، فما هي أبرز هذه المواقف؟ وكيف يمكن تفادي حدوثها؟
هناك أشياء تكون خارجة عن السيطرة وغير متوقعة، ولا يجب أن تؤثر على أي من الزوجين.
سنتعرف على أبرز المواقف الحرجة التي يمكن أن تحدث بين الزوجين خلال اللقاء الجنسي، ومجموعة من النصائح لتجنب حدوثها وتجاوزها إذا حدثت.

10

اقتحام الطفل غرفة النوم

اقتحام الطفل غرفة النوم
من المواقف المحرجة الأكثر شيوعًا التي تشهدها العلاقة الزوجية، لذلك يجب الحرص على ممارسة العلاقة الحميمة في الأوقات التي يكون فيها الأبناء نائمين او إغلاق باب الغرفة بإحكام قبل الشروع في العلاقة، كما يجب على الأب أن يوعي نجله بأن لوالديه خصوصية يجب احترامها، من خلال النقر على باب الغرفة والاستئذان قبل الدخول. اقرأ أيضا ذكاء الطفل و عشر أطعمة يمكن أن تساعده على تطوير نشاط المخ

9

الاصابة بالتشنجات اثناء العلاقة الحميمة

الاصابة بالتشنجات اثناء العلاقة الحميمة
وينطبق هذا على الرجل والمرأة، فيمكن أن تحدث تشنجات في المنطقة الحساسة، مما يعيق القدرة على الممارسة الجنسية.

وتحدث هذه التشنجات بسبب الإصابة بشد عضلي أو وجود مشكلة في الأمعاء أو المسالك البولية، بالإضافة إلى التوتر والقلق.

ولذلك ينصح بالقيام ببعض التمارين الرياضية لمنطقة الحوض، والتي تقلل فرص حدوث التشنجات، وكذلك علاج أي مشكلة صحية يمكن أن تؤثر على الممارسة الجنسية.

8

مفاجأة الدورة الشهرية

مفاجأة الدورة الشهرية
تعاني بعض السيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية، مما يزيد من فرص حدوثها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فإذا حدثت بالفعل، فلا داعٍ للذعر، لأن الرجال على دراية كافية بأن الحيض من الأمور الطبيعية التي تتعرض لها النساء بصورة دورية.

7

تمزق الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة

تمزق الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة
يمكن أن يتمزق الواقي الذكري أثناء الممارسة الحميمة، مما يسبب قلقاً للزوجين من حدوث الحمل وبالتالي يضطر الزوجان لعدم استكمال الجماع.

وحتى لا يتمزق الواقي الذكري، يجب أن يكون بنوعية جيدة وبقياس مناسب للعضو الذكري، كما لا ينصح باستخدام الواقي لأكثر من مرة، لأن هذا يزيد من فرص تمزقه.

6

خروج الغازات اثناء الجماع

خروج الغازات اثناء الجماع
من المواقف المحرجة الوارد حدوثها أثناء العلاقة الحميمة، خاصةً إذا كان الزوج أو الزوجة يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الأطعمة التي قد تسبب انتفاخ المعدة قبل الجماع، لتجنب الوقوع في هذا الموقف المحرج.

5

النطق باسم حبيبك السابق

النطق باسم حبيبك السابق
قد يرتكب الزوج خطًأ فادحًا ويذكر زوجته باسم حبيبته السابقة، الأمر الذي يكون له وقعًا ضارًا على نفسية الزوجة، وقد يصل الأمر إلى حد نفورها من ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك يجب على الزوج في هذه الحالة الاعتذار لشريكة حياته، ويؤكد لها أن جميع علاقاته القديمة طواها الزمن، وأن ما صدر منه حدث دون قصد.

4

جفاف المهبل اثناء العلاقة الحميمة

جفاف المهبل اثناء العلاقة الحميمة
مشكلة تواجه بعض النساء، مما تسبب الام شديدة أثناء الممارسة الجنسية، بل ويمكن أن تجعل المرأة تتوقف عن الممارسة لأنها لا تتحمل هذه الالام.

وفي حالة معاناة المرأة من جفاف المهبل، فيجب أن تذهب للطبيبة النسائية لمعرفة السبب وعلاجه، كما أن هناك بعض المزلقات المتوفرة في الصيدليات، والتي تساعد في ترطيب المهبل، ولكن يجب أن تكون بنوعية جيدة ومناسبة للمرأة.

3

رائحة الفم المزعجة

رائحة الفم المزعجة
رائحة الفم نعنلر من المشكلات التي تسبب إحراجاً للرجل والمرأة، وخاصةً إذا حدث اللقاء الجنسي بشكل مفاجىء ودون تحضيرات، فمثلاً يستيقظ الزوجان على الممارسة الحميمة دون الدخول إلى الحمام وغسل الأسنان.

ومع الحرص على غسل الأسنان قبل النوم وبعد تناول الطعام، ستقل فرص وجود رائحة كريهة في الفم.

كما أنه يفضل توفر غسول الفم أو العلكة التي تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة لأن بقاء الرائحة الكريهة يسبب في نفور الطرف الاخر.

2

سرعة القذف في العلاقة الحميمة

سرعة القذف في العلاقة الحميمة
في بعض الأحيان، يعاني الرجل من سرعة القذف، مما يؤثر على عدم استمتاع الزوجة بالمتعة، لأنها لم تصل إلى هزة الجماع.

ويمكن للرجل أن يقوم بالضغط على العضو الذكري عندما يبدأ السائل المنوي في التدفق لأن ذلك يساعد في إطالة مدة الممارسة الحميمة.

كما يجب عليه أن يقوم بمداعبة زوجته قبل البدء في الجماع، فيساعد ذلك في وصولها للنشوة الجنسية بالتزامن مع القذف لدى الرجل.

1

الحاجة الى التبول اثناء العلاقة الحميمة

الحاجة الى التبول اثناء العلاقة الحميمة
أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، تصبح العضلات في مختلف أجزاء الجسم أكثر استرخاءاً، ومنها عضلات المثانة.
وبالتالي يمكنك الشعور بالحاجة إلى التبول أو التبرز.

ولتفادي هذا، ينصح بالتبول قبل ممارسة الجنس، وكذلك تجنب شرب الماء في الفترة التي تسبق الجماع.

ويجب أيضاً عدم تناول الأطعمة الدسمة التي يصعب هضمها وتسبب مشكلات في المعدة، بل يجب تناول أطعمة خفيفة وصحية.
هناك أيضا نسبة كبيرة من السيدات اللاتي تعاني من تسرب القليل من البول أثناء العلاقة الحميمة، خاصةً بعد انقطاع الطمث، أو تسرب قطرات من حليب الثدي عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة بعد الولادة، الأمر الذي يشعرهن بالإحراج، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى نفور أزواجهن من العلاقة الحميمة.

لذلك يجب على المرأة تفريغ المثانة قبل الجماع، وفي حالة تكرار هذه المشكلة، ينصح بالتوجه إلى الطبيب المختص، حتى يصف لها العلاج المناسب لتسرب البول.

كما يجب على الزوجة أن تتغلب على شعورها بالخجل، وتخبر شريك حياتها أن تسرب حليب الثدي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فهو أمر طبيعي يدل على شعورها بالمتعة والاستثارة الجنسية أثناء الجماع.

المراجع/https://www.webmd.com/sexual-conditions/guide/female-pain-during-sex#1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *