اكثر 10 دول تعاني الكسل في العالم

الكسل هو إحدى الظواهر التي أصبحت موجودة  بكثرة في المجتمع الذي نعيش به ، بحيت أصبح الشخص يشعر بتعب وقله نشاط مستمرة كما يصاب أيضاً الأشخاص في سن المراهقة ، بهذا الشعور بكثرة ،وذلك بسبب عدم حصولهم على الغداء الذي يساعد على نمو أجسادهم بشكل صحيح ، وعند القيام بأي عمل يشعر الشخص أنه مجهد .

قامت مجلة فوربز الأمريكية بنشر نتائج دراسة مطولة حول نسبة الكسل في اكثر من 122 دولة حول العالم. وقد توصلت الدراسة التي نشرتها أيضاً مجلة «The Lancet» الطبية، أن هذه القائمة شملت أربع دول عربية في المراكز العشر الأولى.

هذه قائمة بأكثر 10 دول كسلاً حول العالم:

10

ماليزيا – 61.4

ماليزيا - 61.4
احتلت ماليزيا المركز العاشر عالمياً في قائمة أكثر 10 دول كسلاً في العالم حيث بلغت نسبة السكان الذين لا يمارسون أية أنشطة رياضية 61.4 بالمئة.

9

الامارات العربية المتحدة – 62.5 بالمئة

الامارات العربية المتحدة - 62.5 بالمئة
على الرغم من الجهود الجبارة التي تقوم بها حكومة الإمارات العربية المتحدة في حث السكان على ممارسة الأنشطة الرياضية، إلا أن نسبة الأشخاص الذين يعانون من الكسل بلغت 62.5 بالمئة وهي نسبة مرتفعة جداً مقارنة مع باقي دول العالم.

8

بريطانيا – 63.3 بالمئة

بريطانيا - 63.3 بالمئة
على عكس ما يتوقع الكثيرون، فإن السكان البريطانيون يعدون أحد أكسل شعوب القارة الأوروبية وقد احتلت بريطانيا المركز الثامن عالمياً في نسبة السكان الذين يعانون من الكسل وقلة الأنشطة الرياضية حيث بلغت 63.3 بالمئة. اقرأ أيضا:أكبر 10 مدن في المملكة العربية السعودية

7

الكويت – 64.5 بالمئة

الكويت - 64.5 بالمئة
احتل سكان دولة الكويت المركز السابع عالمياً في نسبة الكسالى حيث بلغت نسبة المواطنين الذين لا يمارسون أية نشاطات رياضية 64.5 بالمئة.

6

ميكرونيسيا – 66.3 بالمئة

ميكرونيسيا - 66.3 بالمئة
ميكرونيسيا هي مجموعة جزر في النصف الجنوبي من المحيط الهادي تقع بالقرب من الفلبين وإندونيسيا. وقد احتل سكانها المركز السادس عالميا في نسبة السكان الكسالى حيث بلغت نسبتهم 66.3 بالمئة.

5

الأرجنتين و الكسل – 68.3 بالمئة

الأرجنتين - 68.3 بالمئة
احتلت الأرجنتين المركز الخامس في قائمة أكثر 10 دول كسلا في العالم حيث بلغت نسبت الكسالى في هذا البلد 68.3 بالمئة.

4

صربيا و الكسل – 68.3 بالمئة

صربيا - 68.3 بالمئة
في المركة الرابع جائت صربيا حيث بلغت نسبة السكان الذين يعانون من الكسل ولا يقومون بأية نشاطات رياضية 68.3 بالمئة.

3

السعودية ونسبة الكسل – 68.8 بالمئة

السعودية - 68.8 بالمئة
احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث عالمياً والأول عربياً في نسبة السكان الذين يعانون من الكسل حيث بلغت نسبتهم 68.8 بالمئة.

2

سوازيلاندا – 69 بالمئة

سوازيلاندا - 69 بالمئة
في المركز الثاني جاءت سوازيلاندا وهي أكثر دولة كسلا في القارة الإفريقية حيث بلغت نسبة السكان الذين يعانون من الكسل 69 بالمئة.

1

مالطا – 71.9 بالمئة، اكثر دولة تعاني من الكسل في العالم

مالطا - 71.9 بالمئة، اكثر دولة تعاني من الكسل في العالم
احتل سكان جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط المركز الأول في قائمة أكثر 10 شعوب ودول كسلاً في العالم حيث بلغت نسبة السكان الذين لا يقومون بأية أنشطة رياضية 71.9 بالمئة.

2 thoughts on “اكثر 10 دول تعاني الكسل في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *