جزر العالم ال10 التي يمكنك أن تتعرف عليها وتزورها

جزر

جزر العالم عدّة أنواع، يمكن دمجها لتكون ثلاثة أنواع رئيسية هي: الجزر القارية، والنهرية، والبركانية؛ والجزر القارية هي الجزر التي تكون متصلة بالقارة بواسطة ما يسمى بالرصيف القاري. ومن الأمثلة عليها جزيرة جرينلاند، والجزر النهرية تتكوّن في الدلتا أحياناً أو في الأنهار الكبيرة؛ حيث يترسّب الطمي في أماكن متعددة ومع الوقت يتكاثف الطمي ويتيبّس مكوناً صخوراً صلبة في وسط النهر الكبير لتكون جزراً، وغالباً ما يتكون هذا في الأنهار المجدولة التي تتشعب إلى العديد من الأفرع الجميلة.
ومن أبرز الأمثلة على الجزر النهريّة: جزيرة الزمالك في القاهرة في وسط نهر النيل. وآخر أنواع الجزر تلك البركانية التي تتشكل نتيجة وجودة نقاط حارة في المحيطات تكون بالأصل براكين محيطيّة، وتتنوّع حالات تكوّن الجزر البركانية لكن هذه فكرتها الرئيسية، ومن الأمثلة عليها جزر هاواي الأمريكية. في هذا المقال سنتعرف على أجمل عشر جزر في العالم يمكن لك زيارتها. اقرأ أيضا /افضل 10 دول لـ السياحة العلاجية حول العالم

10

جزر الكناري

جزر الكناري
تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي، مُقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة أفريقيا
جزر الكناري (بالإنجليزية: The Canary Islands) هي أرخبيل بحريّ،يتكوّن من سبع جزر رئيسيّة، وهي: كناريا الكبرى، وفويرتيفنتورا، ولانزاروت، وتنريفي، ولا بالما، ولا غوميرا، وإل هييرو، بالإضافة إلى بضع جزر أصغر حجماً، من أبرزها: ألغرانسا، وغراسيوسا، وجبل كلارا، وروكيه الغربية، وروكيه الشرقية، ولوبوس.

9

جزيرة بالي

جزيرة بالي
تعد جزيرة بالي الاندونیسیة من أجمل جزر العالم كما أنها جزيرة صغيرة جدا و استثنائية، و تقع في إندونیسیا، و تتمیز جزيرة بالي عن غیرھا بأن شعبها لديه ثقافة و معتقدات دینیة خاصة به، و لعل امتزاج الدیانات فیھا جعل من أھلھا أكثر ميلا للھدوء، كما أن الجزيرة ھادئة و جمیلة و تتمتع بمناظر طبيعية خلابة و لھذه الأسباب فإن توافد السياح إليها يقدر بالملايين في كل عام.
تقع جزيرة بالي ضمن أرخبيل واسع من الجزر، و رغم صغر الجزيرة إلا أنها تضم كل ما يرغبه المسافر من معالم و أسواق و أنشطة و فهناك العديد من المعابد و البلدات و الشواطئ و غيره الكثير لتفعله في رحلتك.

لا زالت الجزيرة تحتفظ بطابعها الثقافي و الديني البوذي وهو الديانة الغالبة على سكان المدينة الاصليين و الذي سترى مظاهرة في كل مكان اثناء رحلتك في المعابد و البلدات و الأماكن الشعبية

8

جزر فيجي

جزر فيجي
تقع هذه الجزر في المحيط الهادئ، وتتكوّن من 332 جزيرة، وقرابة المئة جزيرة مأهولة بالسكان، وتعتبر من الجزر الفاخرة لقضاء شهر عسل مميّز، وتقدم جزر فيجي برامج سياحية اقتصادية وتناسب الجميع، وفيها منتجعات تؤمّن للسائح رحلات جميلة في المحيط، ويقوم السيّاح بالعديد من الأنشطة كالغوص، والتمتّع برؤية الشعاب المرجانية أو زيارة المدن الصغيرة والتي تُصنّف بعضها في قائمة اليونيسكو لحماية التراث الإنساني وزيارة الحدائق النباتية.

7

جزيرة كومودو (اندونيسيا)

جزيرة كومودو (اندونيسيا)
هي إحدى الجزر البركانيّة، وفيها أكبر أنواع السحالي في العالم، قد تصل إلى طول ثلاث أمتار، وهي باستطاعتها أكل غزالٍ كامل؛ فهي كالديناصورات لزوار الجزيرة، وهي أيضاً من المحميّات التابعة إلى اليونيسكو، وتسعى هذه المنظمة لحماية السحالي من الانقراض، وتخضع المحميات لرسوم دخول، ومع ذلك فهي رحلةٌ لا تنسى بين كلّ الأماكن التي يمكن أن يزورها السياح.

6

جزر كوك

جزر كوك
يبلغُ عددُ جزر كوك النيوزلندية خمسَ عشرةَ جزيرة، ومن أجمل هذه الجزر جزيرة راروتونغا التي تحيط بها الشواطئُ ذاتُ الرمال البيضاء، والجزرُ المرجانية الرائعة.

5

جزر سيشيل

جزر سيشيل
يتكوّن أرخبيلُ جزر سيشيل من مئة وخمسَ عشرةَ جزيرةً، وهي تمتاز بشواطئها الهادئة التي تُحيط بها الغابات، وكما أنّها المكان الوحيد الذي تقوم سلاحف منقار الصقر بوضع بيوضها فيه.

4

جزيرة فريزر

جزيرة فريزر
وهي قرب أستراليا، ومن أكبر جزر سوق أستراليا، وتشتهر بغاباتها الاستوائيّة وشواطئها الرملية، وحيواناتها المتنوعة، ولا يزيد عدد سكانها عن المائتين، وشواطؤها ذات الرمل الأبيض تحتوي على أجود أنواع السيليكا، وتحتوي على بحيرات غير عميقة مليئة بالأسماك والصدفيّات.

3

جزر المالديف

جزر المالديف
تقعُ جُزُر المالديف في الجهة الشماليّة، والوُسطى من المحيط الهنديّ؛ وهي أرخبيلٌ يتكوّن من مجموعة من الجُزُر المرجانيّة الجميلة التي يصلُ عددُها إلى حوالي ألف ومئتَي جزيرة، علماً بأنّ البشر يعيشون في مئتين منها فقط،حيث تتميّز جُزُر المالديف بمياهها الزرقاء اللامعة، والجذّابة، والتي تعكس أشعّةَ الشمس الذهبيّة، بالإضافة إلى شواطئها الرائعة، والتي تُعتبَر مصدراً لجذب السيّاح، كما تُقدِّم الجُزُر للسيّاح فرصةً؛ لممارسة رياضة الغوص، والتمتُّع بمنظر الحياة البحريّة المُتنوِّعة، ومشاهدة الأسماك المُلوَّنة، والحيوانات البحريّة الغريبة، بالإضافة إلى مشاهدة النباتات البحريّة المختلفة.

2

بورا بورا

بورا بورا
تقع في جنوب المحيط الهادئ، تحيط بها بحيرات ضحلة وشعابٌ مرجانية، ويقع في منتصف الجزيرة جبلان بركانيان خامدان، ولذلك تشتهر بالمياه المعدنية الحارة، وتشتهر بجوز الهند، وتنتشر في الجزيرة الأكواخ السياحيّة المبنية على أعمدة خشبية على سطح الماء، ومن الممتع استئجار زورق بخاري للتجوّل في جولة استكشافية للجزيرة والسباحة في بحيراتها الضحلة، ويمكن فيها رؤية أسماك القرش في تجوال سياحي خاص.

1

جزر غواديلوب

جزر غواديلوب
هي أحد أجمل جزر الكاريبي، وهي من الجزر الفرنسية من حيث السلطة، وتجذب السياح الناطقين بالإنجليزية، وللوصول لها تستطيع أن تحظى بالرحلات الجوية المباشرة من بلدك إليها من عدّة مدن رئيسية كنيويورك أو ميامي أو مونتريال والعديد من المدن الأخرى، وتهتم السلطات في هذه الجزيرة بالسياحة البيئية، وبها ستحظى بزيارة العديد من المحميات البحرية والبرية التي حافظت – بسبب قانون حماية المحميات – على طبيعتها البرية فلم يمسسها إنسان، ولم تقترب المشاريع البنيانية منها، ومن أهم ما تتميز به جزر غواديلوب المطبخ المحلي المميز؛ حيث يجمع بين الأكلات الكاريبية والفرنسية وفي موسمم 2015 فتحت الباب للسياح بدعوات مفتوحة.

المراجع/ https://www.planetware.com/world/most-beautiful-islands-in-the-world-sey-1-2.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *