لاعبي كرة القدم… اعلى 10 إيرادات خلال سنة 2015

تسعى الشركات الكبرى والعلامات التجارية الشهيرة على مستوى العالم لاستقطاب أفضل لاعبي كرة القدم من أجل حملاتهم التسويقية، وفي هذا الإطار قامت مجلة فوربز الأمريكية بإصدار تقرير يبرز اعلى إيرادات لـ لاعبي كرة القدم حول العالم. وقد حصلت فوربز على هذه المعلومات من مديري أعمال اللاعبين والشركات الرياضية والراعين التجاريين وخبراء في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

هذه قائمة اعلى 10 لاعبي كرة قدم في إيرادات سنة 2015 بحسب مجلة فوربز الأمريكية:

10

سيسك فابريغاس – 21 مليون دولار

سيسك فابريغاس - 21 مليون دولار
الإيرادات: 21 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 16 مليون دولار
صفقات الرعاية: 5 مليون دولار
الجهات الراعية: بوما

حصد فابريغاس عدّة ألقاب سواء مع فريق آرسنال أو برشلونة أو مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، وظهر في بضعة برامج تلفازية، وهو الراعي الفخري للحملة ضد العنصرية في كرة القدم والمجتمع؛ حاملة عنوان “إظهار العنصرية بطاقة حمراء”. احتل فابريغاس المركز العاشر في قائمة اعلى 10 إيرادات للاعبي كرة القدم حول العالم إذ بلغت 21 مليون دولار في سنة 2015.

9

إدين هازارد – 22 مليون دولار

إدين هازارد - 22 مليون دولار
الإيرادات: 22 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 18 مليون دولار
صفقات الرعاية: 4 مليون دولار
الجهات الراعية: نايكي، توبس، لوتس بايكيريز

وقع اللاعب البلجيكي إدين هازارد عقداً مع نادي تشيلسيا في يناير من سنة 2015 ضمن من خلاله الحصول على 16 مليون دولار سنوياً حتى عام 2020.

8

لويس سواريز – 23 مليون دولار

لويس سواريز - 23 مليون دولار
الإيرادات: 23 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 18 مليون دولار
صفقات الرعاية: 5 مليون دولار
الجهات الراعية: أديداس، بيبسي، أبيتاب

لويس ألبرتو سواريز دياز هو لاعب كرة قدم أوروغوياني، من مواليد سنة 1987 ويلعب حالياً مع نادي برشلونة الأسباني. احتل سواريز المركز الثامن بإيرادات إجمالية بلغت 23 مليون دولار أمريكي في سنة 2015 بحسب مجلة فوربز.

7

سرخيو أغويرو – 24 مليون دولار

سرخيو أغويرو - 24 مليون دولار
الإيرادات: 24 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 17 مليون دولار
صفقات الرعاية: 7 مليون دولار
الجهات الراعية: بوما، بيبسي، قنوات EA الرياضية

في المركز السابع حل النجم الارجنتيني سرخيو أغويرو – 27 سنة – مهاجم الفريق الانجليزي مانشستر سيتي، وأفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2014-2015 وقد حاولت العديد من الاندية الكبرى مثل ريال مدريد مؤخرا التعاقد معه.

في 5 يوليو 2003 أصبح أغويرو اصغر لاعب يلعب في تاريخ الدوري الأرجنتيني الممتاز وهو بعمر الـ15 عاما و35 يوماً، محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم دييغو مارادونا في عام 1976.

6

واين روني – 26 مليون دولار

واين روني - 26 مليون دولار
الإيرادات: 26 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 20 مليون دولار
صفقات الرعاية: 6 مليون دولار
الجهات الراعية: نايكي، هاربر كولينز

يعود الفضل إلى شركة نايكي في معظم إيرادات واين روني السنوية من صفقات الرعاية والتي تتراوح بين 5.1 مليون دولار و 6.2 مليون دولار. روني هو لاعب إنجليزي يتميز بشهرة كبيرة في الممكلة المتحدة ولهذا تتهافت عليه العروض التجارية بشكل كبير.

5

جاريث بيل – 34 مليون دولار

جاريث بيل - 34 مليون دولار
الإيرادات: 34 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 24 مليون دولار
صفقات الرعاية: 10 مليون دولار
الجهات الراعية: أديداس، سوني

يبلغ عدد متابعي جاريث بيل على وسائل التواصل الإجتماعي أكثر من 42 مليون شخص ولهذا قامت شركة الإتصالات زيبتيل بتوقيع عقد معه مقابل إرسال إعلانات عن برامج الشركة لمتابعيه. بلغت إيرادات جاريث بيل 34 مليون دولار في سنة 2015 واحتل المركز الخامس على قائمتنا.

4

نيمار دا سيلفا – 36 مليون دولار

نيمار دا سيلفا - 36 مليون دولار
الإيرادات: 36 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 14 مليون دولار
صفقات الرعاية: 22 مليون دولار
الجهات الراعية: نايكي، ريكسونا، بناسونيك

احتل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا – 23 سنة – المركز الرابع في قائمة اعلى إيرادات لنجوم كرة القدم في العالم لسنة 2015. ويلعب نيمار حاليا كمهاجم لصالح فريق برشلونة الاسباني بعد صفقة انتقال كبري مع نادي سانتوس البرازيلي، كما يعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم حاليا في العالم. ويُعتبر نيمار اللاعب الوحيد في العالم الذي يجني خارج الملعب أكثر من راتبه ومكافآته من كرة القدم.

3

زلاتان إبراهيموفيتش – 37 مليون دولار

زلاتان إبراهيموفيتش - 37 مليون دولار
الإيرادات: 37 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 30 مليون دولار
صفقات الرعاية: 7 مليون دولار
الجهات الراعية: نايكي، فولفو

احتل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المركز الثالث بإجمالي إيرادات بلغت 37 مليون دولار في سنة 2015. إبراهيموفيتش هو لاعب كرة قدم سويدي من أصل بوسني محترف ويلعب كمهاجم لصالح نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، وهو كابتن منتخب السويد لكرة القدم.

2

ليونيل ميسي – 77 مليون دولار

ليونيل ميسي - 77 مليون دولار
الإيرادات: 77 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 51 مليون دولار
صفقات الرعاية: 26 مليون دولار
الجهات الراعية: أديداس، لايز، قنوات EA الرياضية

في المركز الثاني حل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي – 28 سنة – الملقب بـ”البرغوث”، والذي يلعب حاليا في نادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني كمهاجم وجناح. ويعتبر ميسي أحد أفضل نجوم كرة القدم في جيله، حيث ترشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية واكتسب لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21.

1

كريستيانو رونالدو اغلى لاعبي كرة القدم في العالم – 82 مليون دولار

كريستيانو رونالدو اغلى لاعبي كرة القدم في العالم - 82 مليون دولار
الإيرادات: 82 مليون دولار
الراتب والمكافآت: 53 مليون دولار
صفقات الرعاية: 29 مليون دولار
الجهات الراعية: نايكي، تاغ هيور، هيربالايف، مجموعة فنادق بيستانا

احتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو – 30 سنة – الملقب بـ” الدون” أو ”صاروخ ماديرا” في المركز الأول في قائمة اعلى ايرادات لـ لاعبي كرة القدم في العالم ، حيث وصلت ايراداته إلى 82 مليون دولار أمريكي.

ويلعب كريستيانو وهو أفضل لاعب في العالم لسنة 2014 حاليا في صفوف النادي الملكي ريال مدريد، بينما تحاول العديد من الاندية الاخرى الحصول على توقيعه بما في ذلك الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان والانجليزي مانشستر يونايتد. ويتمتع كريستيانو رونالدو بأكثر من 200 مليون متابع على وسائل التواسط الإجتماعي وبهذا اكتسب مكانة مرموقة بين المشاهير وأصبحت الشركات التجارية تتنافس على رعايته.

التعليقات