Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عشرة عيوب في الهاتف ايفون اكس يمكن أن تواجهها

يحمل ايفون اكس “ايفون 10” تصميما من الزجاج بحواف دائرية مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك في أول تغيير من آبل لتصميم هواتف آيفون منذ أن أعلنت عن ايفون 6 وايفون 6 بلس في عام 2014.

ومثل معظم الهواتف الرائدة من الشركات المنافسة، يعتمد تصميم الهاتف على شاشة بدون حواف تقريبا تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف على غرار كل من جالاكسي اس 8 ونوت8 وال جي V30 وهاتف شاومي مي ميكس 2 وهاتف Essential، او ايفون  اكس.

10 ايا كان تسميته بالنسبة اليك هو اكبر دليل واضح و عملي على ان المستخدمين يقبلون على شراء منتجات ابل بسبب الادمان لا بسبب التقنيات المتوفرة في الجهاز كما اعتادوا في زمن ستيف جوبز.

 نعم انها الحقيقة فعلى الرغم من انني  متأكد بنسبة كبيرة ان هناك العديد من المستخدمين المبهوريين بمميزات .ووظائف الهاتف الجديدة الا انني متأكد ايضا ان اغلبهم لا يدركون الصورة كاملة

وعلى الرغم من ان الهاتف ليس ثورة تكنولجيا كما انتظر بعض المستخدمين ومن بينهم انا شخصيا الا ان التوقعات تقول ان هذا الهاتف سيرفع قيمة الشركة السوقية بشكل كبير جدا تصل الى تريليون دولار مما سيجعلها اغلي شركة على مر التاريخ .و لاول مرة تصل الى هذا المبلغ المهوول او بمعنى آخر سيجعلها شركة غير قابلة للاستحواذ عليها !

10

نقاط اخرى محل انتقاد في هاتف ايفون اكس

نقاط اخرى محل انتقاد في هاتف ايفون x
– عدم وجود منفذ سماعات الرأس.
– عدم وجود منفذ microSD لإضافة كارت ذاكرة خارجي.
– عدم توفر عدد أكبر من الألوان بجانب اللون الأسود و الرمادي.
– ارتفاع تكاليف الإصلاح في حالة حدوث ضرر للجهاز.

9

الشريط العلوي للهاتف ايفون اكس

الشريط العلوي للهاتف ايفون x
في الجهة العلوية من آيفون X لدينا شريط بارز متداخل مع الشاشة يحتوي على كاميرا TrueDepth الأمامية و نظام التعرف على الوجه Face ID ، هذا الأمر قد يكون مصدر إزعاج و تشتت للعين و أيضاً يؤثر على الواجهة و طريقة عرض و استخدام التطبيقات بشكل أو بآخر. اقرأ أيضا : ايفون 11 وعشرة عيوب يمكن أن تواجهها عند استخدامه

8

سعر الهاتف ايفون x

سعر الهاتف ايفون x
يعتبر آيفون اكس الهاتف الذكي الأغلى حالياً حيث يبدأ سعره من 1000$ للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت و 1150$ للنسخة ذات سعة 256 جيجابايت ، هذا السعر قابل للزيادة إذا ما أضفنا سعر غطاء و زجاج الحماية ، أو شراء شاحن سريع ، أو قاعدة شحن لاسلكية ، أو الاشتراك في خدمة Apple Care للصيانة اللاحقة لتفادي تكاليف الإصلاح الباهظة للجهاز.

7

بطارية هاتف ايفون اكس

بطارية هاتف ايفون x
هاتف ايفون اكس يدعم تقنية الشحن السريع لكنك لا يمكنك الاستفادة منها لأن الشاحن الافتراضي الذي يأتي في علبة الشراء غير مهيأ لذلك. بالتالي سيكون عليك الانتظار حتى 3 ساعات لشحن البطارية من 0% حتى 100% و لن تعمل تقنية الشحن السريع إلا في وجود شاحن بقوة 29 وات على الأقل و كابل USB-C to Lightning و سيكلفك هذا مبلغ لا يقل عن 50$ إن لم يكن أكثر.

6

طبقة زجاجية خارجية هشة 

طبقة زجاجية خارجية هشة في هاتف ايفون x
الشركة استبدلت التصميم المعدني المصنوع من الألمنيوم بطبقة زجاجٍ إضافيةِ من الجهة الخلفية للهاتف، وذلك لزيادة اللمسات الجمالية في التصميم، ولتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي، وأظهرت الاختبارات الفعلية والاستعمال العملي له هشاشته وسهولة كسره في حالة الاصطدام ومهما كان خفيفاً، الأمر الذي يتطلب إضافة غطاءٍ لحماية ايفون اكس .

5

كاميرا هاتف ايفون اكس

كاميرا هاتف ايفون x
الكاميرا الخلفية في آيفون x معرّضةٌ للكسر والخدش بسبب بروزها عن ظهر الهاتف، كما يعدّ تسجيل الفيديو واحداً من عيوب جهاز آيفون x حيث إنه يقوم بالتسجيل بنظام Mono، الذي يدمج جميع الأصوات مرةً واحدةً، دون مراعاة وضوحها.

4

التقاط صورة الشاشة بشكلٍ تلقائي 

التقاط صورة الشاشة بشكلٍ تلقائي في هاتف ايفون x
أحد عيوب جوال آيفون x هو تغيير أبل لطريقة التقاط صورة الشاشة، حيث كانت تتم عن طريق الضغط على الزر الرئيسي وزر الإغلاق معاً.

أمّا في آيفون x فقد أصبح التقاط صورة الشاشة عن طريق الضغط على زر الإغلاق وزر رفع الصوت معاً.

هذه الطريقة تجعل التقاط الصورة سهلاً فيمكن التقاطها بالخطأ حتى وهو في جيب المستخدم، ولا يمكن حلّها إلا عن طريق وضع الجهاز بجرابٍ أو غطاءٍ لمنع التقاط صورة الشاشة.

3

بصمة الوجه لا تعمل في الايفون اكس

بصمة الوجه لا تعمل في ايفون x
مستخدمي هاتف آيفون اكس يشتكون أنّ خاصية إلغاء القفل بواسطة بصمة الوجه لا تعمل كما ينبغي أو قد تتعطل أحياناً، إلا أنّ هناك حلولاً فرديةً لهذه الخاصية، قبل العودة إلى مركز الدعم التابع لأبل.

2

صوت طنين في الهاتف الايفون اكس

صوت طنين في الهاتف ايفون x

من عيوب ايفون اكس التي تم الإبلاغ عنها وجود صوت طقطقةٍ عند القيام برفع درجة الصوت للحد الأقصى. وفي هذه الحالة يجب تحديث نظام التشغيل أو مراجعة دعم أبل.

1

الخط الأخضر في شاشة الايفون اكس

الخط الأخضر في شاشة ايفون x
ظهر خطٌ أخضرٌ لامعٌ على طول الجانب الأيمن أو الأيسر لشاشة آيفون x، ولم تفصح أبل حينها عن سبب المشكلة، وإنّما قامت باستبدال الاجهزة المتضرّرة.

تمّ تفسير هذه المشكلة أنّها قد تكون إحدى عيوب شاشات OLED، ويُنصح المستخدمون بالاتصال بأبل في حالة هذه المشكلة.

فسّر موقع TechCrunch الأمر بأنّ أبل قامت بتقسيماتٍ جديدةٍ لوحدات البيكسل الفرعية لزيادة جودة الصورة.،وظهرت هذه الوحدات على شكل خطٍ مستقيمٍ أخضر في بعض الهواتف.

قد يكون ذلك بسبب خطأٍ كهربائيٍ أدّى لتدفق تيارٍ كهربائيٍّ لبضعة أسطر من وحدات البيكسل الخضراء ممّا جعلها تظهر بهذا الشكل.

 

المراجع /https://www.cnet.com/news/iphone-x-worst-features/

التعليقات