صنع في… أكثر 10 دول يثق المستهلكين بجودة صناعاتها

قامت شركة Statista بالتعاون مع شركة Dalia Research ، وهما شركتين ألمانيتين متخصصتين في مجال الإحصاء وأبحاث السوق، بإجراء دراسة شملت 43,034 شخصاً في 49 دولة. وقد أظهرت النتائج أن 12 دولة هم الأكثر شهرة في العالم من حيث جودة صناعاتها.

هذه القائمة توضح أكثر 10 دول يثق المستهلكين بجودة صناعاتها حول العالم بحسب الدراسة التي نشرت في مجلة فوربز الأمريكية:

8

الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و اليابان

الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و اليابان
تعادلت الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و اليابان في ثقة المستهلكين حول العالم وبذلك استطاعوا انتزاع المركز الثامن في قائمة اكثر الدول التي يثق المستهلكين بجودة منتجاتها.

7

إيطاليا

إيطاليا
يعتبر قطاع الصناعة الإيطالية أحد أفضل القطاعات حول العالم وقد احتلت إيطاليا المركز السابع في ثقة المستلكين.

6

كندا

كندا
كندا احتلت المركز السادس عالمياً في جودة منتوجاتها وصناعاتها. وتتمتع هذه الدولة بقطاع تصنيع ضخم يرتكز في وسط البلاد وتلعب فيه صناعة المركبات وصناعة الطائرات دورًا مهمًا.

5

السويد

السويد
احتلت السويد المركز الخامس عالمياً في قائمة أكثر 10 دول يثق بصناعاتها المستهلكين. ويشمل قطاع الصناعة في السويد صناعة السيارات والأدوية والاتصالات والألات الصناعية والمعدات الدقيقة والسلع الكيماوية والحديد والصلب والأجهزة المنزلية.

4

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة
في المركز الرابع جاءت المملكة المتحدة والتي تشتهر صناعاتها في جميع القطاعات بسمعة ممتازة.

3

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
على الرغم من ان الإتحاد الأوروبي ليس بدولة، إلا أن منتجاته استطاعت كسب ثقة المستهلكين في العديد من دول العالم وتحديداً في الدول العربية.

2

سويسرا

سويسرا
تشتهر المنتجات السويسرية على نطاق واسع في العديد من دول العالم وبهذا احتلت سويسرا المركز الثاني من حيث ثقة المستلكين. وتتصدر الهندسة الكهربائية والميكانيكية القطاع الصناعي في سويسرا.

1

صنع في … ألمانيا

صنع في ... ألمانيا
احتلت ألمانيا المركز الأول كأكثر دولة يثق بصناعاتها المستهلكين حول العالم ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى المعايير الأمنية التي يتم تطبيقها في قطاع الصناعة بالإضافة إلى الجودة العالية لمنتجاتها. ويعتبر الإقتصاد الألماني أحد أكبر اقتصادات العالم حيث أنه يحتل المركز الرابع من حيث الناتج المحلي الإجمالي بعد الولايات المتحدة والصين واليابان. وتتفوق ألمانيا على معظم دول العالم في إنتاج السيارات، والأدوات الآلية، والمواد الكيميائية.

التعليقات