Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرف على أشهر 10 ماركات هي الأغلى عالمياً ‎

ماركات عالمية تصدرت المرتبة الاولى في الشهرة على صعيد التسوق. فهل تساءلت يومًا عن أشهر ماركات الملابس العالمية؟ لطالما ظل اختيار ملابس أنيقة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة الاهتمام الأكبر لمعظم الرجال والنساء على حد سواء.

معظم الأشخاص لا يقضون فقط وقتاً طويلاً في اختيار الملابس بل كذلك ينفقون مبالغ طائلة على اختيار قطع تبدو أنها مثالية وعالية الجودة والصنع. إلا أنه في كثير من الأحيان تجد أن قطعة الملابس تلك التي ابتعتها لا تختلف كثيراً عن سواها إلا في فارق السعر الكبير. لذلك وحتى لا تقع في تلك الورطة مرة أخرى قدمنا لك دليلاً عن أشهر 10 ماركات الملابس والتي لها الريادة في مجال تصميم الأزياء وتنفيذها.

10

هيرمس

هيرمس
تأسست العلامة التجارية من قبل تيري هيرميس في أواخر الثلاثينات. حتى يومنا هذا ، تتركز السيطرة في أيدي الأسرة. من متجر صغير يقوم بتصنيع وبيع معدات الركوب والعربات ، نمت لتصبح شبكة كاملة من متاجر النخبة حيث يمكنك شراء المنتجات الجلدية والأوشحة والقفازات والعلاقات والملابس والأحذية والعطور والساعات والمجوهرات والمجوهرات والزخرفية . كذلك القرطاسية الأطباق. يتذكر الشعار في شكل رمز النقل (طاقم النقل) الماضي المتواضع ، عندما كانت العلامة التجارية قد بدأت لتوها في الترويج ، وتسمح للمعاصرين بعدم نسيان تاريخ الشركة. تم تصنيف هيرميس من قبل النقاد كعلامة تجارية ، تتميز بالتميز والنعمة ، والتي تتألق حتى من خلال أصغر التفاصيل. واحدة من أشهر المنتجات كانت حقيبة بيركين ، التي تم إنشاؤها على شرف جين بيركين. يمكنك شراء منتج فقط عن طريق التعيين ، في انتظار دورك لسنوات. 

9

ديور

ديور
يُعرف اسم كريستيان ديور بالناس البعيدين عن صناعة الأزياء. في منتصف الأربعينيات ، أسس مصمم الأزياء الرائع علامته التجارية بالتعاون مع رجل الأعمال مارسيل بوساك. كانت تستهدف أصلاً النساء. بعد ذلك بقليل ، تم إطلاق خط Dior Homme للرجال و Baby Dior للأطفال.

جاءت الشهرة بعد إنشاء نيو لوك – النمط الجديد لأواخر الأربعينيات ، حيث تم التأكيد على الرومانسية والأنوثة (صد متاخم والخصر النحيف) ، والتي كانت تفتقر إليها السيدات في ذلك الوقت. يتم تحديد العلامة التجارية مع الوضع ، والثروة ، والسلطة ، وبالتالي ، فإنه محبوب من قبل الأشخاص المؤثرين الذين يرغبون في إظهار مكانتهم في المجتمع.

يتمثل نشاط الشركة في إنتاج  المنتجات الجلدية والأحذية ومستحضرات التجميل والعطور والملابس والاكسسوارات والمجوهرات. في وقت يتعرض فيه المصممون الآخرون للانتقاد بسبب القدرة على التنبؤ وعدم وجود أفكار جديدة ، يعرض ديور مجموعات أصلية تجمع بين التقاليد والحداثة ، وتجنب الطنانة غير الضرورية والمثيرة للصدمة المتأصلة في الأزياء الراقية.

عندما توفي كريستيان ديور ، تولى إيف سان لوران ، رجل لا يقل موهبته ، إدارة دار الأزياء. وتمتلك الشركة ستة وخمسين ألف شخص يشكلون العاملين. في العالم ، تم افتتاح أكثر من مائة وستين متجرًا ، ويبلغ الدخل السنوي أربعة وعشرين مليار دولار.

8

ماركة Guess

ماركة Guess
تشتهر تلك الماركة الأمريكية بتصميم وإنتاج ملابس مصنوعة من قماش الجينز وبالتالي فإن القطاع الأكبر من جمهور وزبائن تلك الماركة هم من فئة الشباب الذي يقبلون بشغف دائم على سراويل الجينز باعتبارها الأسهل في الارتداء والملائمة لمعظم أنواع الملابس في كل الأوقات والأماكن، لكن المميز والفريد في تصاميم تلك الماركة هو أنه وبالرغم من ثبات نوع القماش المستخدم في الصنع (الجينز) إلا أنها دائماً ما تفاجئ عشاقها بصيحات مختلفة من الموضة وتصاميم جديدة العهد لم يروها من قبل بشكل يجعل الإقبال على شراء منتجاتها يتزايد يوماً بعد يوم.

7

دولتشى اند جابانا Dolce & Gabbana

دولتشى اند جابانا Dolce & Gabbana
هو بيت أزياء راقية إيطالى ينتج الملابس و الأحذية و الحقائب و الساعات أسسه الايطاليان دومينيك دولتشى(اتولد في باليرمو بالقرب من سيسيلى)، و ستيفانو جابانا (المولود في ميلانو) . لقد عرفوا بتصميماتهم للمشاهير في العالم زى مادونا و مونيك بيلوتشى و آيومي هاماساكي و إيزابيلا روزيللينى و كايلي مينوج و ليونيل ميسى . في سنة 2005، حققت الشركة أرباح بمقدار ٧٥٠ مليون يورو. وفى العادة يغلب اللون الأسود على التصاميم. تأسست الشركة في مدينة ميلانو الإيطالية في سنة 1985 وبدأ الإثنين في التصميم معاً و اكتساب الشهرة مع بداية سنة 2005 عنده اخدت الشركة الطابع التجاري على نطاق واسع .

6

جورجيو أرماني

جورجيو أرماني
في سنة 1975 ، أنشأ جورجيو أرماني ، بالتعاون مع سيرجيو جاليوتي ، ماركة ملابسه الإيطالية. الآن ، عندما ترى أشخاصًا في أشياء من العلامة التجارية ، أنت تدرك أنهم ينتمون إلى مجتمع الأثرياء والمشاهير ، لأن منتجات الشركة بعيدة عن متناول الجميع. قبل أن يأتي مصمم الأزياء إلى صناعة الأزياء ، كان يعمل في العديد من العلامات التجارية الإيطالية ، وتصميم أنماط الرجال. نتيجة لهذا ، اكتسب أرماني الخبرة والمهارة ، مدركًا أنه يمكنه الشروع في السباحة المجانية.من السمات المميزة للعلامة التجارية الإهمال الخفيف ، وبالتالي فإن الجمهور الشاب لديه حب خاص لأرماني. اليوم ، تقدم متاجر العلامات التجارية باهظة الثمن مجموعة واسعة من الملابس ، وكذلك الاكسسوارات والعطور وأكثر من ذلك بكثير. أكثر من ألفي متجر مملوكة للشركة منتشرة في جميع أنحاء العالم. دار الأزياء الإيطالية ترتدي أزياء المشاهير مثل ريتشارد جير وميشيل فايفر وجورج كلوني وجوني ديب وبينيلوب كروز وليدي غاغا وديفيد بيكهام. بالإضافة إلى ملابس مذهلة للاحتفالات وحفلات الاستقبال العلمانية ، تنتج أرماني مجموعة من الملابس غير الرسمية. وتمتلك الشركة العديد من الأسواق الفرعية: Emporio Armani و Armani Exchange و Armani Collezioni و Armani Kids وغيرها. الإيرادات السنوية حوالي ملياري دولار.

5

لويس فيتون خامس اشهر ماركات العالم

لويس فيتون
لويس فيتون هو اسم معروف للجميع في صناعة الأزياء وخارجها. تأسست العلامة التجارية في منتصف الخمسينات ، وبعدها نمت شعبية فقط ، مما أدى في نهاية المطاف الشركة إلى المناصب الرائدة. تقوم LV بتصنيع الإكسسوارات الجلدية الفاخرة والأحذية والساعات والنظارات الشمسية والمجوهرات ، وهي متخصصة في الحقائب والحقائب ، حيث أنها لا تزال تحتل مكانة بارزة في الشركة. أكثر من خمسمائة متجر في أكثر من خمسين دولة مملوكة للعلامة التجارية. النجوم من الدرجة الأولى ، سواء كانوا عارضات الأزياء أو المطربين أو الممثلين أو الاجتماعيين ، سعداء بشراء منتجات Louis Vuitton. كيم كارداشيان ، سارة جيسيكا باركر ، أنجلينا جولي وغيرها من المشاهير من بينهم LV كواحدة من أكثر العلامات التجارية المحبوبة. تكلفة بعض الأشياء مذهلة ، على سبيل المثال ، تم بيع Tambour Monogram مقابل ستة وعشرين ألف دولار ، ويبلغ سعر بعض الأكياس عشرة آلاف دولار. عندما كان مراهقًا ، ذهب لويس إلى باريس ، على أمل تحقيق النجاح هناك. للقيام بذلك ، كان عليه أن يمشي أربعمائة كيلومتر ، والتي فصلت منزل والده عن العاصمة.

4

غوتشي من اشهر ماركات العالم

غوتشي
في أوائل العشرينات أسس Guccio Gucci الشركة من خلال افتتاح أول متجر له.

قبل ذلك ، كان يعمل في فندق للمغتربين في باريس ، حيث أعجب بالأكياس الفاخرة التي جاء بها العملاء. عندها قرر غوتشيو البدء في صناعة الحقائب التي يرتديها جميع المشاهير. مع هذا ، لم يخسر المصمم – اليوم كل شخص تقريبًا لديه دخل مرتفع لديه حقيبة واحدة على الأقل من غوتشي. أمام الصحفيين ، غالبًا ما تتباهى النجوم بإكسسوارات العلامة التجارية الأنيقة ، مثل الساعات والأحزمة والأحذية وغيرها من العناصر. يشير نقاد الموضة إلى أن كل خط إنتاج من Gucci يتميز بطابعه العصري.في الأمور ، يكون الالتزام بالتقاليد والمحافظة مرئيًا ، لكن هذا لا يتعارض مع إجراء التجارب واللعب بالمواد والأنسجة والأساليب. في كثير من الأحيان ، يدعي بيت الأزياء أن هذه المجموعات يمكن التنبؤ بها ؛ ومع ذلك ، يرد المصممون على ذلك بكلمات كانت شعارًا لعقود عديدة: “الملابس لن تكون شائعة إلا عندما تصبح قابلة للارتداء ومريحة”. وفقًا لأحدث البيانات ، تمتلك واحدة من أغلى العلامات التجارية أكثر من ثلاثمائة متجر منتشرة في جميع أنحاء العالم ، ويبلغ الدخل ما يقرب من أربعة مليارات دولار.

3

برادا من ماركات الحقائب العالمية

برادا
ولدت ميوتشيا برادا Miuccia Prada عام 1949 م ، وهي فتاة حاصلة على دكتوراه في العلوم السياسية وعضو سابق وناشط في الحزب الشيوعي في إيطاليا ، بل هي المالك الحالي لماركة برادا ، حيث كانت وريثة المالك السابق ماريو برادا والذي أسس الشركة عام 1913 م ، كان من المفترض أن يورث الشركة ابن عمها ، لكنه لم يكن مهتمًا بالأزياء والموضة ، فتولت ميوتشيا مسئولية الشركة .
وبدأت الشركة بتصميم الحقائب اليدوية وحقائب السفر في إيطاليا ، لكن عندما تولتها ميوتشيا بدأت بتصميم ملابس رجالية ونسائية فاخرة ، وقد ساعدها زوجها باتريشيو باتريلي Patricio Bertelli ، وتم إفتتاح أول متجر لهما عام 1986 م ، ثم أفتتحت فرع آخر في هونج كونج ومنه إلى مختلف أنحاء العالم ، وتبلغ قيمة الشركة 2.4 مليار دولار .

2

فيرزاتشي من اشهر ماركات العالم

فيرزاتشي
ينتمي جياني فيرساتشي إلى عائلة من مصممين الملابس في إيطاليا ، وظهر ولعه بالأزياء في سن مبكر ، وذلك بسبب والدته التي كانت تعمل في نفس المجال ، فقرر بعد الثانوية مساعدتها هو وأخوته في تصميم الملابس .
فقرر جياني أن ينتقل إلى ميلانو وبدأ تأسيس شركة فيرزاتشي في عام 1978 م لتصميم الملابس ، وأطلق أول مجموعة ملابس راقية عام 1989 م ، وأسس علامات تجارية أخرى وهما ” Versus ” و ” Instante “.
ثم أنتقل إلى صناعة الإكسسوارات والعطور وملابس السباحة ، وبنى اسم فخم لشركة فيرزاتشي بقيمة 800 مليون دولار، وتم قتله في عام 1997م في فلوريدا وتولت أخته مسئولية الشركة التي تقدر قيمتها التجارية 5.8بنحو مليار دولار . اقرأ أيضا:ماركات الساعات الرجالية ال 10 الاغلى والافخم في العالم

1

شانيل من اجمل ماركات العالم

شانيل
تعد رحلة السيدة كوكو شانيل رحلة إسطورية عظيمة ، وهو ما إنعكس على علامتها التجارية الأشهر عالميًا. حيث كانت شانيل تمتلك موهبة فريدة ومميزة من نوعها وهو ما ظهر في تصميم ملابس صُنفت أغلى ملابس وأفخرها عالميًا .
ومن أشهر تصاميمها العالمية هو ” الثوب الأسود الثوري LBD ” ، وهو المميز لتلك الماركة العالمية ، وليس فقط شهرة تلك الماركة تقتصر على الملابس . بل لمع اسم شانيل في عالم العطور وأصبع عطرشانيل رقم 5 أو ” Chanel No. 5 ” الأفخم والأغلى عالميًا ، وآمنت شانيل بمبدأ ( الفخامة تعني الراحة ، وغير ذلك لا يسمى فخامة) .

 

المراجع/https://cordmagazine.com/living/fashion/top-ten-best-selling-clothing-fashion-brands-in-the-world/

التعليقات