Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ايفون 11 وعشرة عيوب يمكن أن تواجهها عند استخدامه

ايفون 11 هو هاتف خليوي ذكي صنعته شركة آبل (Apple)، والتي تهتم بإنتاج الأجهزة الإلكترونية الرقمية، وخصوصاً أجهزة الحاسوب.

يتميز جهاز هاتف ايفون 11 بأنه من أحدث الأجهزة الإلكترونية التي أصدرتها شركة آبل بالتزامن مع إصدار جهاز آي باد Ipad (جهاز الحاسوب اللوحي الخاص بالشركة). وفور الإعلان عن صدور جهاز آيفون ازدادت نسبة مبيعات شركة آبل بشكل ملحوظ، وما زالت مبيعات أغلب النسخ الإلكترونية من الجهاز تتزايد باستمرار في الأسواق العالمية. لكن لكل هاتف خليوي هناك عيوب يكتشفها المستخدم و هذا ما سنذكره في عشرة نقاط في هذا المقال.
اقرأ أيضا: افضل 10 اسهم شركات يمكن اقتناؤها إلى الابد

10

النوتش الكبير في أعلى شاشة ايفون 11

النوتش الكبير في أعلى شاشة ايفون 11
كعادة جميع هواتف أبل يحمل هاتف ايفون 11 نوتش كبيرة جدًا بالجهة العلوية للشاشة، وهذا يعتبر من أحد العيوب التي تشكل معضلة كبيرة لمحبي التصميم والألوان، فجميع هواتف الأندرويد باتت تحمل نوتش صغير للغاية، لا يشكل أي عائق مع المستخدمين، مثل هاتف أوبو إف 9، وهاتف ريلمي 3 برو، وهاتف شاومي ريدمي نوت 7، وهاتف سامسونج A30، والكثير من الهواتف التي صار النوتش الصغير جدًا فيها أمر طبيعي للغاية، ولكن شركة أبل متأخرة كثيرًا في تلك النقطة، فهي إلى الآن تضع نوتش كبير وعريض سيء المنظر في المقام الأول، ويعيق المستخدم في المقام الثاني.

9

محتويات علبة الهاتف ايفون11

محتويات علبة الهاتف ايفون11
كما هو واضح من مواصفات هاتف ايفون 11 فهو يدعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 واط، ولكن للأسف وضعت شركة أبل في علبة الهاتف شحن عادي قوته هي 5 واط فقط، وبالتالي هذا الشاحن غير داعم لتقنية الشحن السريع، والحل هنا هو شراء شاحن جديد منفصل من أحد متاجر أبل يكون بقوة 18 واط، وكما هو معروف ومعهود على إكسسوار الشركة فسيكون سعر هذا الشاحن مرتفع للغاية.
وللاستمتاع بها لا بد من شراء الشاحن بشكل منفصل !

8

راديو الهاتف ايفون 11

راديو الهاتف ايفون 11
الهاتف ايفون 11 لا يحتوي على راديو FM على عكس الهاتف هونر 20 برو

7

كاميرا الهاتف ايفون 11

كاميرا الهاتف ايفون 11
أضافت أبل في آيفون 11 برو مستشعر الزاوية العريضة المقربة وعدسة واسعة الزاوية في الكاميرا الخلفية للهاتف، ودعم الهاتف بمعالج A13 Bionic لإضافة تقنيات جديدة مبتكرة في الكاميرا مثل ميزة Deep Fusion.

ورغم ذلك فهناك شكوى من عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون 11 ونسخة برو من مشاكل في الكاميرا، بالرغم من تحديث أبل لنظام التشغيل لأكثر من مرة.

تواجه هواتف آيفون 11 الجديدة صعوبة في تصوير فيديو من الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى بعض المشاكل في الكاميرا الخلفية حيث يعاني البعض من بعض الصور التي تفقد جودتها بوضوح بسبب العدسة الرئيسية.

يذكر أن شركة أبل قد أطلقت ثلاثة تحديثات، إلا أن مشكلة الكاميرا لم تنتهِ، ومن المتوقع أن توفر أبل تحديثا جديدا لحل هذه المشكلة، حيث تتميز كاميرا آيفون الجديدة بتقنيات جديدة وتتفوق على العديد من الهواتف المنافسة.

6

مستشعر البصمة لهاتف ايفون 11

مستشعر البصمة لهاتف ايفون 11
لا يوجد في هاتف ايفون 11 مستشعر لبصمة الإصبع في الجهاز على عكس الترند المنتشر حاليا أسفل الشاشة

5

دعم شبكة g5 من الهاتف ايفون 11

دعم شبكة g5 من الهاتف ايفون 11
في الوقت الذي يتسابق فيه مصنعو الهواتف الذكية الأخرى نحو دعم اتصالات الجيل الخامس بأجهزتهم، نجد أن آبل اختارت التريث لأسباب تجارية معقولة وأسباب خاصة بآبل تحديدا.

يوضح موقع مشابل المعني بشؤون التقنية أن اتصالات الجيل الخامس حاليا ليست راسخة، ورقائق 5جي المتوافقة بالولايات المتحدة والجاهزة لإطلاقها في الخريف هي رقاقة كوالكوم ×50 التي توجد في كافة هواتف 5جي الحالية، لكنها لا تعمل بالطريقة التي تريد آبل لأجهزتها أن تعمل بها.

فهذه الرقاقة غير متوافقة مع الشبكات متعددة النطاقات القادمة، ويبدو أنها تجعل الأجهزة أكثر سخونة في الصيف. ووحدات الهوائي للشبكات الأولى من اتصالات الجيل الخامس غير مستقرة في أحسن الأحوال، وفقا للموقع.

وكان بإمكان آبل أن تمضي قدما مثل العديد من مصنعي الهواتف الآخرين وتطرح آيفون 5جي متوسط النطاق فقط، والذي سيكون قابلا للاستخدام على نطاق واسع بأوروبا والصين، ولكنه يعمل فقط على شبكة “سبرينت” بالولايات المتحدة. في المقابل فإن آبل لن تنال رضى شركتي “أي تي آند تي” وفيرازن، أو مشتركيهما، وبما أن الولايات المتحدة هي السوق الأساسية لآبل فإن تريد نيل رضى الجميع.

أما السبب الآخر فهو أن جميع رقائق 5جي مصدرها شركة كوالكوم التي توصلت آبل للتو إلى تسوية معها بعد معارك قضائية طويلة الأمد، ووافقت على اتفاق مدته ست سنوات تضمن موافقتها على شراء أجهزة مودم كوالكوم مرة أخرى لسنوات عديدة قادمة.

لكن هذه الاتفاقية جاءت متأخرة للغاية لهواتف آيفون 11، لذلك بقيت آبل تستخدم الجيل الأخير من أجهزة المودم 4جي التي تنتجها إنتل قبل أن تتخلى الأخيرة عن قطاع أعمال أجهزة مودم 5جي، وقيام آبل باستئجار معظم موظفي إنتل.

4

سعر الهاتف ايفون 11

سعر الهاتف ايفون 11
هناك عيب آخر في هاتف ايفون 11 ولكنه لا يعتبر عيب في نظر المعتادين على شراء هواتف من شركة أبل الأمريكية، وهذا العيب هو سعر الهاتف المرتفع، فالهاتف تم توفيره بسعر مرتفع بعض الشيء بالمقارنة مع باقي الهواتف المنافسة، وبالنظر إلى ما يحتويه من إمكانيات ومواصفات.
والفارق في السعر كبيرعن باقي المنافسين بالشركات الكورية والصينية مثل اوبو رينو 10X زوم

3

مدخل السماعات للهاتف

مدخل السماعات للهاتف ايفون 11
لا يوجد في هاتف ايفون 11 مدخل للسماعات منفذ 3.5 مم مثل سامسونج نوت 10 بلس

2

شاشة الهاتف لايفون 11

شاشة الهاتف ايفون 11
اعتمد جهاز الآيفون شاشة من نوع الكريستال، وتحتوي على زجاج غير قابل للخدش، واعتمدت على أسلوب اللمس باستخدام أصابع اليدين في التحكم بالجهاز، والتطبيقات الخاصة به.  هذا ما ساهم في جعل استخدام الجهاز أكثر سهولة، وتفاعلاً مع المستخدمين، وخصوصاً الذين يقومون بإجراء نقرات متعددة على الجهاز من أجل القيام بشيء سريع خلال فترة زمنية قصيرة.
وضعت شركة أبل في هاتفها الجديد ايفون 11 شاشة من نوع Liquid Retina IPS LCD بحجم 6.1 بوصة ودقة 828X1792 مع كثافة بيكسلات تقدر بحوالي 326 بيكسل في كل إنش.

وبالنظر إلى هذه الدقة والكثافة نجد أنها قليلة بعض الشيء بالنسبة لهاتف يصل سعره إلى 700 دولار أمريكي، مع العلم أن شاشة هاتف ايفون 11 من نوع IPS LCD وهي تعتبر الأقل تكلفة وقوة بين شاشات الهواتف. في حين أن هاتف ايفون 11 برو الأخ الأكبر لهذا الهاتف يحمل شاشة من نوع سوبر ريتينا أوليد، ودقتها هي 1125X2436؛ مما يعطي ذلك كثافة بيكسلات تقدر بحوالي 458 بيكسل في كل إنش، والفارق بينهما من حيث السعر هو 200 دولار فقط.

1

بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف

بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف ايفون 11
لا يوجد في هاتف ايفون 11 منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية SD لكن توجد مساحات كبيرة تغنيك عن استخدامه

 

 

المراجع /https://www.gottabemobile.com/iphone-11-problems-5-things-you-need-to-know/

التعليقات