Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشكولاته وافضل 10 انواع يمكنك أن تتذوقها في حياتك

الشكولاته ، من أكثر أنواع الحلوى شعبية في العالم ، وهي المفضلة لدى فئة كبيرة من الناس ولا تقتصر على الأطفال فقط بل الجميع يحبها .

تصنع الشكولاته من المادة المستخرجة من شجرة الكاكاو ، وتم اكتشافها لأول مرة في قارة أمريكا الجنوبية نتيجة لانتشار هذه الشجرة في حضارتي المايا والأزتيك . تحتوي الشكولاته على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات بالإضافة إلى حماية خلايا الجسم من الالتهابات فهي مفيدة جدا للبشرة.

تعمل الشكولاته على رفع هرمون السعادة (السيروتونين) لذلك تساعد على تحسين المزاج ، ونظرا لعشقنا الكبير للشكولاته وعدم الاستغناء عنها في كل منزل أردنا أن نضع بين أيديكم قائمة بأفضل ماركات الشوكولاته اللذيذة التي تعطي مذاقا لا يمكن مقاومته .
تصنع الشوكولاتة من حبوب الكاكاو، والتي يحصل عليها من بذور ثمار شجرة الكاكاو، و تحتاج شجرة الكاكاو إلى تربة خصبة ذات ماء وفير، ولحبوب شجرة الكاكو طعمٌ مرّ لذلك من الضروري تخميرها للحصول على النكهة اللذيذة.

في الآتي سيتحّدث المثال بالتفصيل عن أنواع الشوكولاتة وأسمائها.

10

كيت كات KIT KAT

كيت كات     KIT KAT
كيت كات (بالإنجليزية: KitKat)‏ هي قالب حلوى شهير مصنوع من رقاقات بسكويت (ويفر) مغطاة بالشوكولاته، كان أول من انتجها هو مصنع راونتري في يورك، إنجلترا.

ويتم الآن إنتاجها في جميع أنحاء العالم من قبل شركة نستله والتي استحوذت على راونتري في عام 1988، إلا في الولايات المتحدة حيث يتم إنتاجها بموجب ترخيص من قبل شركة هيرشي. يتكون كل قالب من أصابع مؤلفة من ثلاث طبقات من رقاقات البسكويت، التي تغطيها طبقة خارجية من الشوكولاته. كل اصبع يمكن قطعه من القالب على حدة. تحتوي القوالب عادة على 2 أو 4 أصابع. قوالب كيت كات السميكة المكتنزة “شانكي” (بالإنجليزية: Chunky)‏ هي أيضاً قوالب رائجة عالمياً. غلاف كيت كات لونه أحمر قان مميز جداً.
وحاليا هي مملوكة لشركة نستلة Nestlé السويسرية.

9

مارس MARS

مارس MARS
مارس هو قالب شيكولاتة مغطاة مصنعة من قبل شركة الشوكولاته الأميركية مارس المتحدة يعتبر من أعلى أنواع الشوكولاتة جودة، بنسبة زبدة كاكاو مرتفعة.

تم تصنيعها لأول مرة في عام 1932 في عقارات سلاو التجارية في سلاو (باركشير) الإنجليزية، بمقاطعة باكينجهامشير في المملكة المتحدة. ليتم الإعلان عنها تجارياً، كنوع من “كوفيرتور” “COUVERTURE”.

مارس واخواتها (Milky Way / 5 Star) بدأوا في إنجلترا سنة 1932. كان شعارهم :
Pleasure you cannot measure

متعة لا يمكن قياسها . المنتجات هذه كانت موجهة بشكل اساسى للنساء والأطفال. بعد ذلك كلنا اكلناها .

8

جالاكسى GALAXY

جالاكسى GALAXY
جالكسي، هي علامة تجارية لشكولاتة الحليب، سُوّقت من قِبل شركة مارس المتحدة وتم تصنيعها لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1960.

تُباع مُنتجات جالكسي في المملكة المتحدة، ايرلندا، والشرق الأوسط، المغرب، باكستان، الهند. ومصر،احتلت جالكسي في عام 2014 المرتبة الثانية كأفضل قوالب شوكولاتة بيعاً في المملكة المتحدة.

تملك جالكسي عدة منتجات بأنواع مختلفة من الشوكولاته بما في ذلك شكولاتة الحليب، والكرامل، والفواكه والبندق والشوكولاتة الصافية والكثير من المنتجات الأخرى.

جالاكسي شكولا حليب ناعم ، 40 جرام Galaxy Smooth Milk Chocolate عبارة عن شكولاتة حليب ناعم ناعم ناعم ودسم ويذوب في فمك بار شوكولاتة رائع لتحمله.

حشوة جوز الهند المغطاة بشوكولاتة الحليب هي واحدة من عدد قليل من الشوكولاتة التي تأتي ملفوفة في نصفين فرديين. تعتبر حليب Galaxy Smooth Milk Chocolate مفضلة للكثيرين المعروفين بجودتها التي صممها خبراء الشوكولاتة الخبراء.

7

كادبرى CADBURY

كادبرى CADBURY
كادبوري هي شركة بريطانية لصناعة الحلوى مقرها الرئيسي في أوكسبريدج، لندن المملكة المتحدة.

وهى ثاني أكبر شركة لصناعة الحلويات بعد شركة مارس وكانت تعرف باسم شركة “كادبوري شويبس بي إل سي “منذ عام 1969 حتى مايو 2008. تعد الشركة مدرجة في بورصة لندن، وهي المكونة للمؤشر فاينانشال تايمز 100 مؤشر.

وقد وافق مجلس إدارة شركة كادبري لتصنيع الشوكولاته على عرض قدمه شركة الاغذية الأمريكية العملاقة كرافت لشراء الشركة البريطانية العريقة مقابل 11 مليار جنية استرليني.

6

توبليرون TOBLERONE

توبليرون TOBLERONE
توبليرون (بالإنجليزية: Toblerone)‏ (بالألمانية: [tobləro:nə]) هو علامة تجارية للوح شوكولاته سويسرية المملوكة لشركة الحلويات الأمريكية موندليز العالمية (مجموعة كرافت فودز سابقاً).

اختبر تيودور توبلر نوع جديد من الشوكولاتة واطلق عليها اسم توبليرون وكان ذلك في عام .1908 واعتمد على ابتكار جديد في صناعة الشوكولاتة لينفرد بمنتجه عن أي منتج آخر وهو دمج الحليب مع العسل و نوجة اللوز.

5

باتشى PATCHI

باتشى PATCHI
باتشي (بالإنجليزية: Patchi)‏ هي ماركة للشوكلاته من لبنان. أسسها نزار شقير ولها ما يزيد على 140 محلا في 35 دولة.

ولباتشي نمطها الخاص، وهي أقرب لنمط الشوكولاته السويسرية والبلجيكية. وتشمل قائمة باتشي أكثر من 40 صنفا من الشوكولاته المحتوية على الجوز، الفستق والبندق مع الحليب أو الشوكولاته الغامقة.

4

جايليان GUYLIAN الشكولاته

جايليان GUYLIAN
هذه الشكولاته من صناعة  بلجيكية ، أنتجت من قبل غي فوبيرت في عام 1960  واسم الشكولاته مأخوذ من مزيج من اسم غي و اسم زوجته ليليان . تتميز الشوكولاته بأنها على شكل أصداف البحر محشوة باللوز المحلى .

جايليان حاليا مملوكة لشركة من كوريا الجنوبية من 2008.

3

جيرارديللى GHIRARDELLI الشكولاته

جيرارديللى GHIRARDELLI
جيرارديللى مشهورة جدا بالبسكويت بحبات الشوكولاتة . الشركة اتأسست سنة 1852 في أمريكا وتعتبر ثالث اقدم شركة شوكولاتة.

2

لينت وسبرونجلى LINDT & SPRUNGLI

لينت وسبرونجلى LINDT & SPRUNGLI
تعتبر شكولاته سويسرية فاخرة ، أنتجت لأول مرة في عام 1845 من قبل شركة ليندت اند سبرونغلي للشوكلاوته السويسرية والسكاكر . تتوفر هذه الشوكولاته بنكهات كثيرة مثل الشوكولاته البيضاء المختلطة بالحليب والمكونات الحبيبية ، وبالفواكه المجففة ، والشوكولاته الداكنة . اقرأ أيضا: ماء الورد و اكثر 10 فوائد له تفيد الجسم بأكمله

1

فيريرو روشيه FERRERO ROCHER الشكولاته

فيريرو روشيه FERRERO ROCHER
انها الشكولاته الايطالية ، أنتجت لأول مرة في عام 1981 من قبل شركة فيريرو الايطالية ، وأدرجت ضمن أفضل شوكولاته بحسب تصنيف شركةM.O.T المختصة في تصنيف الشوكولاته.

وقد حصلت على أعلى تصويت ، يوجد عدة أنواع من هذه الشوكولاته ، مثل فيريرو جاردين بجوز الهند ، والفستق واللوز والبندق ، وفيريرو امي بفاكهة الغابات ، وفيريرو رافيللو .

 

المراجع/https://kanigas.com/chocolate-brands/

التعليقات