Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

السياحة في ايطاليا من اروح الأشياء، فإن إيطاليا هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا.

تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم مربع وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة ، وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

ايطاليا ليست مثل أي دوله فهي دوله فريده من نوعها و اجمل مدن ايطاليا ليست كباقي البلاد فلها متعه خاصه تجذب الروح إليها. في إيطاليا يمتزج الماء مع النار ويمتزج البشر مع الحجر تذهب نفسك عند وجودك بها الي عالم من الخيال غير موجود في أي كتب ولا مطويات. وإيطاليا بلد الرومانسية وهي قبلة العشاق وساحرة العيون وسالبة الفؤاد ومتعة المشتاق وملاذ الاحباب لا تكفي الصفحات أو السطور حتي نكتب عن إيطاليا النقية الصافية ذات الجو المنعش والروح العزبه التي تغوص بزائريها في بحور الهناء والتألق التام والمتعه الدائمه .
وفِي هذا المقال سنتناول اجمل 10 مدن سياحية في إيطاليا الجميلة :

10

بيروجيا

بيروجيا
عاصمة إقليم أومبريا ومقاطعة بيرودجا على نهر التيبر، وتبعد عن روما شمالاً بمسافة 170 كيلومتر ومسافة 148 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من فلورنسا، وتحتضن جامعة عريقة تأسست عام 1307، كما أنها تعتبر من أشهر المدن لدراسة اللغة الإيطالية.
تعتبر بيروجيا مركزاً ثقافياً مهماً ينسب إليه الرسام الشهير بييترو فانوتشي، وتعد الاختيار المثالي للباحثين عن وجهةٍ تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية، وتشتهر بيروجيا في الأغلب بالشوكولاتة، إذ ينظم فيها مهرجان أوروبا للشوكولاتة، وحيث يمكن للسياح زيارة مصنع بيروجينا، الذي يعرض تاريخ الشوكولاتة من خلال عروضٍ عمليةٍ مدهشةٍ.

9

السياحة في اقليم كالابريا

السياحة في اقليم كالابريا
إقليم يقع أقصى جنوب إيطاليا بالقرب من جزيرة صقلية، وهو على شكل شبه جزيرة يحيط به شرقاً البحر الأيوني وغرباً البحر التيراني. ويتوفر في الإقليم العديد من المناطق الخضراء والشواطئ، وتغطّي الجبال والتلال كثيراً من مساحته، كما يضم الكثير من الآثار التاريخية مثل كهف روميتو وقلعة سيلا، بالإضافة إلى القصور والكنائس والمتاحف، مثل المتحف الوطني في ريدجو كالابريا.

8

السياحة في قرية بوسيتانو

السياحة في قرية بوسيتانو
عبارة عن تلال مؤدية إلى ساحل أمالفي في منطقة كامبانيا، وهي من أجمل القرى الأوروبية، ومن أفضل الوجهات الرومانسية في إيطاليا، عرفت قديماً بمنطقة لصيد الأسماك ولكنها اشتهرت بين الكتاب والفنانين لتصبح اليوم وجهة شهيرة تجذب أعداداً كبيرة من السياح، خاصة بعد أن كتب عنها جون ستاينبك سنة 1953.
كما يوجد فيها معالم سياحية عديدة من أهمها كنيسة سانتا ماريا أسونتا.

7

السياحة في بولزانو

السياحة في بولزانو
وهي مدينة تقع شمال إيطاليا بإقليم ترينتينو ألتو أديجي، وإضافة إلى إنها تعد إحدى أغنى المدن في البلاد، فتتميز بولسانو كذلك بتنوع ثقافي كبير، حيث يتحدث 26% من سكانها اللغة الألمانية، كما يتوفر في المدينة عدة أماكن جذب سياحية وتاريخية عريقة، من قبيل ساحة فالتر ومتحف جبل ميسنر وقوس النصر وكنيسة الدومينيكان وقلعة رونكولو، ولعل أهم هذه المعالم متحف ألتو أديجي الأثري، والذي يحتوي على أوتزي أو رجل الجليد، وهو أقدم مومياء في العالم.

6

السياحة في فيرونا – ايطاليا

السياحة في فيرونا
من اجمل مدن السياحة في ايطاليا وقد صنفتها منظمة اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي لما تحتويه من معالم تاريخية هامة، تتميز المدينة بجمال بيوتها التي يغطي القرميد الاحمر اسطحتها وشوارعها الجميلة ولعل من اشهر تلك المنازل منزل جولييت الذي يرتبط اسمها برواية روميو وجولييت الشهيرة ويعتبر من اهم معالم فيرونا
ومن أشهر معالمها :
ارينا فيرونا :مدرج ومسرح روماني قديم يقع في قلب مدينة فيرونا في ساحة بيازابرا ويعتبر من اجمل معالم السياحة في فيرونا.
ساحة دايلي إربي :تعتبر هذه الساحة المربعة الشكل من افضل الوجهات التي يفضلها السياح في فيرونا حيث تضم العديد من خيارات التسوق، تحوي الساحة تمثالاً لمادونا فيرونا، بنيت الساحة عام 1368.

5

السياحة في نابولي – ايطاليا

السياحة في نابولي
وهي ثالث اكبر مدينة ايطالية من حيث عدد السكان وهي مدينة تاريخية ومن اهم مدن السياحة في ايطاليا يعود تاريخ تأسيسها الى الفترة مابين القرن السادس والسابع قبل الميلاد فقد اسسها اليونانيون واضحت منذ ذلك الوقت من اكبر المدن التاريخية في العالم.
ومن اهم معالمها السياحية الشهيرة :
قلعة ديلوفو والتي تعني قلعة البيض تعتبر اقدم قلعة موجودة في مدينة نابولي حيث بنيت عام 1115 على يد النورمانديين على شبه جزيرة ميجارايد في خليج نابولي.
كاستل نوفو : القلعة الجديدة بنيت عام 1279 بأمر من الملك تشارلز الاول بهدف مراقبة الحدود البحرية للبلاد وحمايتها من الهجمات المعادية.
ركز متاحف العلوم الطبيعية
احد اهم اماكن السياحة في نابولي حيث يضم اكثير من 150 الف قطعة ذات قيمة تاريخية وعلمية كبيرة.

4

السياحة في البندقية (فينيسيا)

السياحة في البندقية (فينيسيا)
هي من اجمل اماكن السياحة في ايطاليا حيث تتميز بشوارعها الضيقة وقنواتها المائية الفريد. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الهامة والمميزة حيث ننصحكم بعمل جولة سيراً على الاقدام في ارجاء هذه المدينة فهي افضل وسيلة للتعرف على تلك المعالم بشكل جيد.
ومن اهم معالمها السياحية :
القنال الكبير :ركوب الجندول من اهم الانشطة التي ستوفر لكم التعرف على جمال مدينة البندقية وهي تجربة يفضلها معظم سياح المدينة. تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف.
جسر ريالتو : أشهر الجسور الاربعة التي تربط بين الضفتين في البندقية، الجسر مبني بداية من اضيق منطقة في القناة المائية ويضم العديد من المتاجر الصغيرة التي تستهوي السياح.
متحف كورير : يعرض متحف كورير تاريخ مدينة فينيسيا من خلال تسلسل الاحداث والفنون والشخصيات التي اثرت في هذه المدينة التاريخية، يضم المتحف مجموعات فنية تشتمل على اللوحات والرسومات التي تحكي قصة البندقية.

3

 فلورنسا-  ايطاليا 

السياحة في فلورنسا
تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من إيطاليا وهي من أكبر مدن ايطاليا وأهمها تراثاً تاريخياً وفنياً واقتصادياً حيث يمر بها نهر أرنو. تعتبر مدينة فلورنسا مهد النهضة الفنية واشتهرت في العالم بأسره كمهد للفن والعمارة بمبانيها التاريخية ومعالمها ومتاحفها الغنية بالمعروضات الفريدة.
ومن اجمل الأماكن السياحية في فلورنسا :
قصر بيتي من اهم معالم السياحة في فلورنسا ايطاليا وهو قصر تاريخي يعود الى القرن الخامس عشر ويقع على الضفة الجنوبية لنهر أرنو، وحدائق بوبولي الرائعة تقع خارج قصر بيتي في مدينة فلورنسا الايطالية وتضم الكثير من التماثيل الرخامية الفريدة والتي يعود تاريخها الى القرنين السادس عشر والثامن عشر ، ومتحف أوفيزي غاليري الشهير عالمياً. اقرأ أيضا:أفضل 10 أماكن سياحية في تركيا

2

 ميلانو

السياحة في ميلانو
هي ثاني اكبر مدن ايطاليا بعد العاصمة روما، تضم المدينة العديد من وجهات السياحة في ايطاليا ميلان ومنها المثيرة للاهتمام والعديد من المباني التاريخية. أينما توجهت في مدينة ميلان سترى جوانب جميلة تجعل من زيارتك تجربة ممتعة ومثيرة.
تضم ميلانو الكثير من الأماكن السياحية منها :
ساحة دومو
من اشهر الاماكن السياحية في ميلان وتعتبر وجهة رئيسية لسياح المدينة بسبب احتضانها لكاتدرائية دومو الشهيرة احدى اكبر الكاتدرائيات في العالم بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي
تضم الساحة ايضاً مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، وفي العديد من المناسبات تتحول الساحة الى صالة مفتوحة للاحتفالات تقام فيها العروض الغنائية والفنية.

كذلك تضم روما مسرح لا سكالا الرائع وكاتدرائية ميلانو أشهر المعالم في ميلانو وقوس السلام وقلعة سفورزيسكو الشهيرة ومتحف ليوناردو دافنشي.

1

 روما -ايطاليا

السياحة في روما
السياحة في روما عاصمة الامبراطورية الرومانية التي سيطرت على بقاع شاسعة من القارة الاوروبية ومنطقة البحر المتوسط في وقت مضى، هي العاصمة الايطالية والوجهة الاولى في السياحة في ايطاليا التي تذخر بالمعالم التاريخية الرومانية كمدرج كولوسيوم الضخم بالاضافة الىى الاسواق الراقية والشعبية والمطاعم الايطالية المميزة.

تضم روما العديد من الأماكن السياحية منها :
مدرج كولوسيوم وهو مدرج روماني اثري يقع في قلب مدينة روما االايطالية ويعتبر من اشهر معالم السياحة في روما وهو احد اكبر الهياكل التي تعود الى الامبراطورية الرومانية، ويعتبر من اقدم واشهر اثار روما.

نافورة تريفي: نافورة الامنيات من اشهر الاماكن السياحية في روما ومن اقدم اثار روما ، بنيت سنة 1762 تتميز بجمال منحوتاتها فبإمكانك ان ترى آلهة البحر نبتون في مركز النافورة على عربة لها شكل الصدفة التي تجرها المخلوقات البحرية.

وكذلك ساحة نافونا والسلالم الاسبانية والمنتدى الروماني ومتحف بورغيزي وكنيسة سانتا ماريا .

 

المراجع/http://www.italia.it/en/home.html

التعليقات