اكثر 10 وظائف اجهاداً في سوق العمل

هل تساءلت يوماً عن أكثر الوظائف اجهاداً في سوق العمل ؟ هذه المقالة تُجيب على تساؤلاتك وتوضح لك ابرز 10 وظائف مجهدة ويُصاحبها الكثير من الخوف التوتر الشديد. فقد قامت شركة التوظيف CareerCast.com بإجراء بحث حول هذه الوظائف وحددت 11 معياراً يمكن من خلالها تحديد نسبة التوتر والخوف والإجهاد خلال ممارسة هذه الوظائف. ومن بين هذه المعايير المجهود البدني والسفر والمخاطر المهنية واحتماليات الوفاة والمنافسة بالإضافة إلى الدخل المادي لهذه الوظائف.

هذه القائمة توضح اكثر 10 وظائف اجهاداً وتوتراً بحسب دراسة لـ CareerCast.com ونقلاً عن موقع فوربز :

10

المذيع التلفزيوني – مقياس الاجهاد والتوتر 47.93

المذيع التلفزيوني - مقياس الاجهاد والتوتر 47.93

9

سائق الأجرة – مقياس الاجهاد والتوتر 48.18

سائق الأجرة - مقياس الاجهاد والتوتر 48.18
في المركز التاسع تأتي وظيفة سائق الأجرة بـ 48.18 نقطة على مقياس الإجهاد والتوتر، حيث يتعرض سائق الأجرة إلى ضغوطات يومية بسبب أزمات السير الخانقة وتذمر الركاب وحرصه على إيصالهم بأسرع وقت ممكن.

8

مسؤول العلاقات العامة – مقياس الاجهاد والتوتر 48.50

مسؤول العلاقات العامة - مقياس الاجهاد والتوتر 48.50
إن أكثر ما يؤرق مسؤولي العلاقات العامة هو إضطرارهم إلى الوقوف أمام الصحافيين وتبرير تصرفات أرباب عملهم ولهذا السبب احتلت هذه الوظيفة المركز الثامن في هذه القائمة.

7

كبير المسؤولين التنفيذيين في الشركات – مقياس الاجهاد والتوتر 48.56

كبير المسؤولين التنفيذيين في الشركات - مقياس الاجهاد والتوتر 48.56
على الرغم من تلقي المسؤولين التنفيذيين أعلى رواتب في شركاتهم إلا أنهم يتعرضون لضغوط كبيرة فهم يتحملون مسؤولية أية أخطاء في شركاتهم والخسائر المترتبة على ذلك.

6

المراسل الصحفي – مقياس الاجهاد والتوتر 49.90

المراسل الصحفي - مقياس الاجهاد والتوتر 49.90

5

منسق الفعاليات – مقياس الاجهاد والتوتر 51.15

منسق الفعاليات - مقياس الاجهاد والتوتر 51.15
يتعرض منسقوا الفعاليات والحفلات إلى توتر كبير، فأي خطأ يرتكبونه قد يؤدي إلى إفسد الفعالية وفقدانهم لوظائفهم. لهذا احتلت وظيفة منسق الفعاليات المركز الخامس في هذه القائمة.

4

الشرطي – مقياس الاجهاد والتوتر 51.68

الشرطي - مقياس الاجهاد والتوتر 51.68

3

الطيار – مقياس الاجهاد والتوتر 60.54

الطيار - مقياس الاجهاد والتوتر 60.54
احتلت وظيفة الطيار المركز الثالث في قائمة أكثر الوظائف اجهاداً متقدمة على وظيفة الشرطي. ويعود السبب في ذلك إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق قائد الطائرة في ضمان سلامة الركاب بالإضافة إلى إيصالهم في الوقت المحدد للرحلات.

2

رجل الإطفاء – مقياس الاجهاد والتوتر 72.68

رجل الإطفاء - مقياس الاجهاد والتوتر 72.68
رجال الإطفاء ليسوا بعيدين عن الأخطار في مجال عملهم فهم يكافحون الحرائق بشكل يومي ويعرضون حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ أناس آخرين. لذلك احتلت وظيفة رجل الإطفاء المركز الثاني في هذه القائمة بمقياس إجهاد وتوتر بلغ 72.68.

1

العسكري الميداني – مقياس الاجهاد والتوتر 72.74

العسكري الميداني - مقياس الاجهاد والتوتر 72.74
احتلت وظيفة العسكري في الميدان المركز الأول في قائمة اكثر الوظائف إجهاداً حيث حصلت على 72.74 نقطة. ويعود السبب في ذلك إلى القيام بعمليات خطرة والسفر ومخاطر الإصابة بجروح بليغة بالإضافة إلى تحمل أوامر العسكريين الأعلى رتبة.

التعليقات