اكثر 10 رجال انجاباً في التاريخ

يختلف الرجال عن النساء عندما يتعلق الأمر بالإنجاب… فالفتيات الصغيرات عادةً ما يلعبن بالدمى وفي سن المراهقة يمضين أوقاتاً طويلة وهن يتحدثن مع صديقاتهن حول زوج المستقبل وحفل الزفاف وبالأخص عدد الأطفال اللاتي يرغبن في انجابهم. أما الأولاد فيمضون أوقاتهم في الألعاب الإلكترونية وفي سن المراهقة لا يكترثون بعملية الإنجاب على الإطلاق.

ويعود السبب في ذلك إلى أن النساء لا يملكن الكثير من الوقت للإنجاب مقارنةً مع الرجال. فالساعة البيولوجية عند النساء لا تتوقف عن التقدم في الزمن ومع نهاية العقد الرابع من العمر، تتوقف المرأة عن الإنجاب. أما بالنسبة للرجال، فالساعة البيولوجية لديهم لا تمتلك أية عقارب وبإمكانهم الإنجاب طيلة حياتهم الطبيعية.

إذن من هم الرجال الذين استغلوا مقدرتهم الجنسية لإنجاب أكبر عدد من الأولاد في التاريخ ؟ لنتعرف عليهم.

10

رمسيس الثاني – أكثر من 100 طفل

رمسيس الثاني - أكثر من 100 طفل
لقد عاش رمسيس الثاني قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام وكان الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية المصرية. توفي رمسيس الثاني في سن الـ 90 بعد أن تزوج العديد من النساء واستطاع أن ينجب أكثر من 100 طفل بحسب المؤرخين. وكان يفتخر رمسيس الثاني بذريته حتى أنه رسم صوراً كبيرة لأطفاله على جدران المعابد الفرعونية وأصبح بعض أولاده ملوكاً في ما بعد.

9

ميشك نياندورو – 128 طفل

ميشك نياندورو - 128 طفل
يعيش ميشك نياندورو في زيمبابوي وهو متزوج من 15 امرأة ويبلغ من العمر 61 سنة. في سنة 2002 قرر نياندورو التوقف عن الزواج بسبب الأزمة الإقتصادية، أما اليوم فيطمح هذا الرجل إلى إضافة ثلاثة زوجات أخريات إلى عائلته بعد تحسن أوضاعه الإقتصادية. أنجب نياندورو 128 طفلاً ليحتل المركز التاسع في قائمة أكثر الرجال إنجاباً في التاريخ، ويبدوا أنه لن يتوقف عند هذا الرقم.

الغريب في الأمر أن نياندورو لا يقوم بأي عمل على الإطلاق، إنما يمضي معظم وقته في إدارة عائلته ومتابعة أولاده الكبار الذين يقومون بتربية إخوانهم وأخواتهم الاصغر سناً. تعتمد هذه العائلة الكبيرة على الزراعة لكسب قوت يومها، ويقوم نياندورو بتوزيع الحصاد على جميع زوجاته بالتساوي، كما قام بتخصيص مطبخ خاص لكل زوجة.

8

متبرع مجهول الهوية – 150 طفل

متبرع مجهول الهوية - 150 طفل
لا يوجد في القانون الأمريكي أي حد لعدد المرات التي يمكن للرجال أن يتبرعوا بها بحيواناتهم المنوية. هذه الثغرة القانونية جعلت أحد المتبرعين المجهولين إنجاب أكثر من 150 طفلاً بحسب بنك الحيوانات المنوية حيث كانت تتم فيه عملية التبرع.

7

جاك كيغونغو – 158 طفل

جاك كيغونغو - 158 طفل
احتل جاك كيغونغو من أوغندا المركز السابع في قائمتنا بذرية بلغت 158 طفلاً. وقد توفي جاك في سنة 2012 عن عمر ناهز الـ 103 سنة وكان قد تزوج من 20 إمرأة خلال حياته. وقبل وفاته كان جاك متزوجاً من 11 إمرأة وكان ابنه الأكبر يبلغ من العمر 60 عاماً أم ابنته الصغرى فكانت في الـ 18 من عمرها.

6

أنسينتوس أكوكو – 160 طفل

أنسينتوس أكوكو - 160 طفل
في سنة 2010 توفي أنسينتوس أكوكو في مدينة نيروبي في كينيا بعد أن أنجب 160 طفلاً ! تزوج أكوكو 100 مرة وقام بالطلاق من 30 إمرأة، أي أن نسبة الزيجات الناجحة عنده بلغت 70 بالمئة. في سنة 1939 تزوج أكوكو من زوجته الأولى دينا وكانت جوزيفين آخر زوجاته في سنة 1992. وقد قام أكوكو ببناء كنيسة ومدرستين إبتدائيتين مخصصتين لزوجاته وذريته في قريتهم الصغيرة في نيروبي.

كان يُطلق على أنسينتوس أكوكو لقب “الخطِر” بسبب وسامته التي كان يصعب على النساء مقاوتها. وفي مقابلة سابقة، صرح أكوكو بأن قوته كانت نابعة من حرصه على تناول الأكل الصحي وتجنب الدهون والمأكولات الضارة.

5

سوبوزا الثاني – 210 أطفال

سوبوزا الثاني - 210 أطفال
حكم الملك سوبوزا الثاني سوازيلاند لمدة 82 عاماً بين سنوات 1899 و 1982. فبعد ولادته بأربعة أشهر في سنة 1899، توفي والده ثم تم تنصيبه ملكاً على سوازيلاند مباشرةً بعد ذلك. وقد تزوج سوبوزا من 70 إمرأة بين سنوات 1920 و 1970 وحرص على إنجاب ثلاثة أطفال فقط من كل إمرأة ليبلغ عدد أولاده وبناته 210 أطفال. وعند وفاته في سنة 1982، بلغ عدد أحفاد سوبوزا الثاني أكثر من 1000 شخص.

4

أغسطس الثاني القوي – 354 طفل

أغسطس الثاني القوي - 354 طفل
عاش فريدريك أغسطس الأول أو أغسطس الثاني القوي في القرن الـ 17 والـ 18 وكان ملك بولندا ودوق ليتوانيا أيضاً. تسببت قوته الجسدية المفرطة في تلقيبه ببعض ألقاب القوة مثل: “القوي” و”هرقل ساكسونيا” و”اليد الحديدية”. واستمتع أغسطس في إظهار أحقيته بتلك الألقاب، فكان يقوم بكسر حدوات الخيول بيديه العاريتين ويشترك في رياضات قذف الثعالب ويقوم بقذفها بإصبع واحد.

على الرغم من قيام المؤرخين بإثبات أن أغسطس الثاني أنجب 9 أطفال فقط، إلا أن ثرائه الفاحش وحفلاته الصاخبة وعلاقاته الغرامية دفعت بعض المؤرخين إلى الإعتقاد بأنه أنجب 354 طفلاً خلال حياته.

3

بيرتولد ويزنر – 600 طفل

بيرتولد ويزنر - 600 طفل
بيرتولد ويزنر هو طبيب يهودي وُلد في النمسا سنة 1901 وتوفي عن عمر ناهز الـ 70 سنة في عام 1972 في المملكة المتحدة. وكان ويزنر يملك عيادةً طبية لمعالجة العقم وقام بإجراء أكثر من 1800 عملية تخصيب خلال أربعين سنة. وكان يُعتقد بأن ويزنر كان يحصل على الحيوانات المنوية من مجموعة محددة من الأشخاص الأذكياء حتى يحصل مرضاه على أطفال أذكياء. ولكن تبيّن اليوم أن نحو 600 طفل وُلدوا بفضل نطف آتية من مصدر واحد ألا وهو بيرتولد ويزنر نفسه !!!

ويأتى هذا الاكتشاف بعد بحوث قام بها اثنان من اولئك الذين ولدوا بفضل العيادة نفسها، وهما باري ستيفنز – مخرج سينمائي من كندا – وديفيد كوالنتر – محامٍ في لندن. وأشارت بحوثهما الى أن ويزنر هو الجهة التي تبرعت بنحو ثلثي النطف المتبرع بها للعيادة وبالتالي فهو «الأب البيولوجي» لحوالي 600 من مواليده. وقد تم تأكيد هذا الأمر من خلال فحوص مكثفة للحمض النووي للأطفال المولودين في عيادته.

2

إسماعيل بن شريف – 888 طفل

إسماعيل بن شريف - 888 طفل
احتل المركز الثاني على قائمتنا سلطان المغرب إسماعيل بن شريف من سلالة العلويين والذي حكم منذ عام 1672 وحتى عام 1727. أنجب السلطان 888 طفلاً والغريب في الأمر أنه قام بقتل جميع أطفاله الإناث وأبقى على الذكور لإستمرارية سلالته. أما بالنسبة لخليلاته الاتي كان يشك في إخلاصهن، فقد كان يقوم بإعدامهن أو تشويههن كما كان يقوم بإعدام أي رجل يرغب في أحد نساء السلطان.

وقد تسائل الباحثون عن إمكانية إنجاب هذا العدد الكبير من الأطفال واتضح أن الأمر ليس مستحيلاً. فإذا عاشر السلطان إسماعيل إمرأة واحدة في كل ليلة لمدة ثلاثين سنة آخذاً بعين الإعتبار توقيت الإباضة لديهن، فمن الممكن أن يُنجب أكثر من ذلك العدد بكثير.

1

جنكيز خان – ما بين 1000 إلى 2000 طفل

جنكيز خان - ما بين 1000 إلى 2000 طفل
عاش جنكيز خان بين سنوات 1165 و 1227 وهو مؤسس الإمبراطورية المغولية والتي اعتبرت أضخم إمبراطورية في التاريخ ككتلة واحدة بعد وفاته. ويعتقد المؤرخون بأن 8% من الرجال في الإمبراطورية المغولية هم من سلالة جنكيز خان. فبعد تحليل الكروموسوم Y – والذي لا يتغير كثيراً بين الأجيال – تبين أن العديد من الرجال في مناطق مختلفة من الإمبراطورية المغولية يمتلكون نفس الجينات. وأظهرت النتائج بأن واحداً من كل 200 رجل ينحدرون من الإمبراطور المغولي جنكيز خان !

التعليقات

  1. محمد ايوب 2016-11-25 الرد

التعليقات