Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اقوى 10 منظمات اجرامية في العالم يمكن أن تسمع عنها

سنذكر في هذه المقالة أخطر واقوى 10 منظمات اجرامية في العالم بالإضافة إلى نبذة عن بعض الجرائم التي ارتكبوها وأسباب قيامهم بذلك. هذه العصابات هي الأسوأ من بين جميع المنظمات الاجرامية الموجودة في عالمنا وهي تنتشر في معظم دول العالم، فهناك احتمال كبير بوجود إحدى هذه الجماعاب بالقرب منك أينما كنت. اقرأ أيضا/ اخطر 10 فنون قتالية في العالم

10

أخوية الآريان

أخوية الآريان
يتواجد ثلاثمائة شخص من عصابة الآريان داخل السجون وخمسة آلاف خارجها. اشتهرت أخوية الآريان بجرائمها داخل السجون، فبحسب الاحصائيات ترتبط 30 بالمئة من جرائم القتل داخل السجون بهذه العصابة. تأسست هذه المنظمة الاجرامية في عام 1960 بهدف مواجهة عصابة “عائلة الفدائيين السود” (بالإنجليزية: Black Guerrilla Family). ولم يكن أفراد أخويى الآريان يلهون خارج السجون، فكانوا يقومون بنشاطات اجرامية عديدة كعمليات الإبتزاز وتهريب المخدرات والقتل مقابل الاستئجار. ففي عام 2013 تم قتل ممثلي ادعاء في النيابة العامة بسبب مساعدتهما للسلطات الفدرالية باتهام 34 عضواً من أخوية الآريان. كما استهدفت هذه العصابة حراس السجون بشكل خاص كما حدث مع أحد الحراس الذي تم طعنه بسكين حتى الموت على يد الزعيم السابق ثوماس سيلفرستين. وقد أدين سيلفرستين باغتيال ثلاثة مساجين وتم ارساله الى سجن “سوبرماكس” الذي يأوي خمسمائة من أسوأ وأعنف المجرمين في الولايات المتحدة الأمريكية. 

9

عصابة البامبو المتحدة

عصابة البامبو المتحدة
جاءت عصابة البامبو المتحدة من تايوان وهي تتكون من حوالي عشرة الاف عضو، مما يجعلها من اكبر منظمات اجرامية في العالم . في حين ان معظم العصابات ليس لديهم قادة بشكل مباشر، كان ياو ياو هانق تشاوسينس القائد والمسيطر الرسمي لهذه العصابة منذ عام 2007. كانت العصابة لا تخشى أبدا أن تلطخ أيديها القذرة بالسياسة بما فيها اغتيال الصحفي هينري ليو في سنة 1984 بعد أن هاجم علنا الكومينتانق والذي كان في ذلك الوقت الحاكم المسئول في تايوان.

8

كريبس

كريبس
لعل عصابة الكريبس هي الأبرز لتميزها باللون الأزرق الشهير الذي كان يرتبط بأفراد العصابة،إضافة إلى شهرتهم في هدر الدماء. ولشرح نبذة عنهم سنعود بالتاريخ لعام 1969 حيث بدأت هذه العصابة من قبل ريموند واشنطون و ستانلي ويليامز.
كان كل من واشنطن و ويليامز يديرون عصابتهم الخاصة قبل أن يقرروا دمج العصابتين ليكونوا عصابة واحدة. وفي عام 1978 كان هناك خمسة وأربعون مجموعة كريسب يعملون جميعا في لوس انجيليس. معظم دخل عصابة الكريسب جاء من إنتاج ا لبي سي بي، المارجوانا و الأمفيتامينات. في عام 1979 تم قتل رايموند واشنطن وهذا ما يعني أن وجود شخص في عصابة الكريب لا يعني أنه بأمان. ازدادت قوة كل من عصابة الدم والكريب في الثمانينات من خلال توزيع المواد غير المشروعة، وفي سنة 1999 أفيد بأن ثلاثون ألفا من أعضاء العصابة كانوا يوزعون المخدرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. عرفت الكريبس بعنفهم الشديد، الابتزاز والسطو وجرائم أخرى إلى جانب أرباحهم من تجارة المخدرات.

7

عصابة الدماء

عصابة الدماء
بدأت عصابة الدماء في عام 1972 مع تشكيل عصابة شوارع البيرو وكذلك عصابة شارع البيرو الغربي التي تم تشكيلها من قبل سيلفستر سكوت و بنسون اوينز. كما كان المزيد من العنف يحدث بين العصابات الأخرى, كانوا البيروس قادرين على اقناع العصابات الأخرى مثل البريمز للاتحاد و خلق عصابة الدماء.
وفي حين كان عددهم يفوق 3:1 ، كانت عصابة الدماء معروفة أيضا بحبهم للعنف الشديد وبحلول عام 1978، كان هناك خمسة عشر مجموعة.

6

ملوك اللاتينية

ملوك اللاتينية
تم تنظيمها سابقا في عام 1954 من تشيكاغو ، وبقي ملوك اللاتينية العصابة الأكبر والأكثر تنظيما في المجتمع الإسباني. فعندما سئل محقق سابق عن الموضوع قال: ” عند مقارنة ملوك اللاتينية بعصابات شارع أخرى كعصابة الدماء و الكيبس، فلن تجد عصابة منظمة أكثر من عصابة ملوك اللاتينية”.
هناك نوعان من الفصائل في ملوك اللاتينية: فصيل الوطن، والذي يعمل في مئة وثمان وخمسون مدينة في واحد وثلاثين ولاية وتتكون من عشرين إلى خمسة وثلاثين الف عضو. أما الفصيل الثاني فهو فصيل السلالة والذي أسس في عام 1986 ويعمل في خمسة عشر مدينة في خمسة ولايات ويشمل ما يقارب خمسة وسبعين عضوا.

5

سينالو كارتل

سينالو كارتل
يمكنك رسم صورة واضحة عن مدى قوة السينالوا كارتيل عندما تعلم بأن زعيمها هو ال تشابو، الذي كان يعتبر أقوى  منظمات اجرامية ومهرب مخدرات في العالم بناء على تقييم وزارة المالية الأمريكية. وعندما تم إلقاء القبض على قوزمان في عام 2014، أفيد بأن منظمته كانت مسئولة عن أكثر من أربع مائة وخمسون ألف كيلو جراما من الكوكايين ذاهبة إلى الولايات المتحدة. كما تستورد السينالوا كارتل كميات كبيرة من الهروين والأفيون والماريجوانا، وفي عام 2011 تم وصفها من قبل جريدة اللوس انجلس تايمز كأقوى مجموعة مكسيكية للجرائم المنظمة.

4

لوس زيتاس من ابرز 10 منظمات اجرامية

لوس زيتاس
قرأنا فيما سبق عن رعب السينالوا كارتيل، ولكن لربما يكون الرعب أكبر من منافسيهم، وهم مجموعة اللوس زيتاس. نظمت عصابة اللوس زيتاس من المكسيك في عام 1999, ومع أكثر من ثلاث الاف عضو جعلت من نفسها عصابة ذو تأثير كبير جدا على اثنين وعشرين ولاية مكسيكية مما جعلهم يسيطرون على أراض فيها، وكذلك أراضي في غواتيمالا والولايات المتحدة. إن الزيتاس لا يكتفون فقط بالاغتيال ولكنهم يتفننون في عنصر التعذيب أيضا وينشرون دائما مقاطع فيديو على الانترنت بجرائمهم. اكتشفت السلطات المكسيكية في عام 2011 مئة وثلاث وتسعون جثة كانوا قد عذبوا بوحشية على أيدي عصابة اللوس زيتاس. فكان يتم اختطاف الكثير من الناس من حافلات نقل الركاب ويتم الاعتداء على النساء جنسيا.في حين تسليم الرجال السكاكين ،المطارق ،المناجل والنوادي وأمرهم بمقاتلة الناس حتى الموت. حيث يتم منح الرابحين في هذه المعركة فرصة الدخول الى العصابة وإجبارهم بالقيام بعمليات انتحارية محاولين ارهاب العصابات المنافسة.

3

ثالوث 14ك من اخطر عشر منظمات اجرامية

ثالوث 14ك
نشأت عصابة الثالوث من هونغ كونغ بحوالي خمسة وعشرون ألف عضو مما جعل عصابة الثالوث 14 ك واحدة من أكبر العصابات في العالم.
إن عصابة ال 14ك هم الأبرز لدورهم في تجارة المخدرات. ففي عام 2012،أشارت جمارك الهونغ كونغ أن هناك قفزة كبيرة في نسبة الكوكايين من 30 كيلو غرام في عام 2011 إلى 600 كيلو غرام في عام 2012.
كان وان كوك كوا المعروف (بكوا صاحب السن المكسور) واحدا من الرجال الرئيسيين الذين شاركوا في ادارة العمليات والذي كان مسئولا عن فرع ماكو من 14ك. لم يكن وان يخاف العنف، لذلك قام بالقضاء على رئيسه السابق من أجل الوصول لأعلى المراتب.

2

سولنليسفكايا براتفا من اخطر 10 منظمات اجرامية

سولنليسفكايا براتفا
تأسست سابقا في السبعينات بروسيا، وحاليا لديهم فقط خمسة الاف عضو.لكنهم بالطبع أثبتوا وجودهم في جميع أنحاء العالم.معظم أرباح العصابة تأتي من بيع الهروين والتجارة بالبشر، ولكن اذا كان هناك حاجة لفعل أي جريمة فهم يقومون بها.عرفوا أيضا بالتواصل مع عصابات المخدرات الكولومبية لمساعدتهم بنقل وتهريب الكوكايين. وهناك أيضا اتصالات بين سيمون مولقيليفيتش Semion Mogilevich والمافيا.فقد عرف Mogilvich من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بأنه الشقي الأكثر خطورة في العالم كله ، فهو يقوم بالتعاقد لجرائم القتل والابتزاز و تهريب المخدرات على نطاق دولي.أعلنت مجلة الفوربيس في عام 2014 بأن سولنليسفكايا براتفا هي من أكثر العصابات التي تحصل على إيرادات تصل الى 8.5 بليون دولار .

1

ياكوزا من ابرز 10 منظمات اجرامية

ياكوزا
قد ممرنا في هذه القائمة حول أخطر 10 منظمات اجرامية في العالم ،وكنها لن تكتمل هذه القائمة اذا ما مررنا في اليابان للتعرف على مافيا الوحشي المعروف باسم الياكوزا. تأسست قديما عصابة الياكوزا في القرن السابع عشر ، وتضم حاليا أكثر من مئة ألف عضو. هناك ثلاث مؤسسين أساسين للياكوزا، حيث أن عائلة ياماغوتشي غومي هي أكبر المؤسسين والتي تتضمن خمسة وخمسون ألف عضو. ومن قوانينهم الأساسية قطع الروابط العائلية و أي علاقات تصلك بأحبائك، ويعود ولائك الكامل لرئيس العصابة المنتمي لها. هناك العديد من الأشياء التي تجعل عصابة الياكوزا خطيرة ، ولكن واحدة من أكثر الأشياء رعبا هي دورها الكبير في التجارة بالبشر. فهم معروفون بالكذب لإقناع نساء المناطق الفقيرة بأن يأتوا معهم إلى اليابان حيث يتم استغلالهم في ممارسة الزنى ومهنة الدعارة. 

 

المراجع / https://fortune.com/2014/09/14/biggest-organized-crime-groups-in-the-world/

التعليقات