افضل 10 مراكز طبية في مصر لسنة 2015

قامت مختبرات سايبرماتريكس بمبادرة لتقييم مستوى الرعاية الصحية في الـ”مستشفيات” حول العالم. وتعد سايبرماتريكس إحدى المختبرات التابعة للمجلس الأعلى للبحث العلمي وهي أكبر هيئة بحثية في إسبانيا وفي القارة الأوروبية. وقد إعتمدت في تقييمها بشكل أساسي على مبادئ برلين الخاصة بمؤسسات التعليم العالي.

هذه اللائحة تعرض أفضل 10 مراكز طبية في جمهورية مصر بحسب تقييم مختبرات سايبرماتريكس الإسبانية:

10

عيادة د. خالد جودت للسمنة المفرطة – المركز 8444 عالمياً

عيادة د. خالد جودت للسمنة المفرطة - المركز 8444 عالمياً
د.خالد جودت هو رائد جراحات السمنة المفرطة فى مصر والشرق الأوسط حيث أدخل جراحات السمنة المفرطة فى مصر سنة 1996 ولديه خبرة كبيرة فى جميع أنواع جراحات السمنة كما أنه اجري اكثر من 2500 عملية جراحية منذ سنة 1996.

9

مستشفيات ومراكز دار العيون – المركز 8262 عالمياً

مستشفيات ومراكز دار العيون - المركز 8262 عالمياً
تعد مستشفيات ومراكز دار العيون إحدى أسرع المراكز الطبية نموا حيث تقوم بتزويد عملائها بجودة عالية من الرعاية الطبية والوقاية والعناية والعلاج في مجال العيون. وتوفر مستشفيات ومراكز دار العيون جميع أنواع العمليات الجراحية في العين على اعلى مستوى مقارنة بالدول المتقدمة في هذا المجال كما تقوم بعمليات الليزك و الفيمتو ليزك على يد نخبه من افضل الاطباء المتخصصين وباستخدام احدث الاجهزة العالمية.

8

عيادة عيون القاهرة للدكتور أحمد خليل – المركز 7823 عالمياً

عيادة عيون القاهرة للدكتور أحمد خليل - المركز 7823 عالمياً
عيادة عيون القاهرة هي مركز دولى لطب العيون بالقاهرة إحتل المركز الثامن من بين أفضل المراكز الطبية في مصر.

7

مستشفى د. كمال شعير – المركز 6576 عالمياً

مستشفى د. كمال شعير - المركز 6576 عالمياً
مستشفى الدكتور كمال شعير هو أحد أكبر مراكز أطفال الأنابيب وعلاج العقم في العالم وهو مسجل في منظمة الصحة العالمية كمركز مرجعي إرشادي في هذه المجالات. تم تأسيسه سنة 1996 وتم تجهيزه بأحدث المعدات المتخصصة وقد أعيد تحديث المستشفى في سنوات 2000 و 2006 و 2015.

ويتميز مستشفى الدكتور كمال شعير بإجراء عمليات التلقيح المجهري بنسبة نجاح هي من أعلى النسب دولياً بواسطة فريق عمل ذو خبرة وثقل دولي.

6

كايرو سكان للأشعة والتحاليل – المركز 6521 عالمياً

كايرو سكان للأشعة والتحاليل - المركز 6521 عالمياً
تأسس مركز كايرو سكان في سنة 1983 وهو مؤسسة رائدة في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية بجمهورية مصر العربية. وقد إنفردت المؤسسة بتقديم خدمة صحية غير مسبوقة على مدار أكثر من 30 عاماً هو خلاصة مجهود أفضل الخبراء في المجال الصحي، وتبني أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التشخيص الطبي.

5

معهد جنوب مصر للأورام – المركز 5357 عالمياً

تأسس معهد جنوب مصر للأورام في سنة 1999 كمؤسسة تعليمية حكومية تابعة لجامعة أسيوط. ويعمل المعهد علي اعداد كوادر متخصصة لتقديم أقصي رعاية ممكنة لمرضي الأورام، وتقديم تعليم طبي مستمر وتدريب الأطباء والباحثين في هذا المجال، واجراء بحوث تهدف الى فهم وتشخيص وعلاج مرض السرطان والأمراض المتعلقة به والوقاية منه. كذلك يعمل المعهد على تقديم خدمة مجتمعية متميزة عن طريق رفع مستوى الوعي بمرض السرطان والاكتشاف المبكر له وطرق الوقاية منه بجنوب مصر.

4

المركز الطبي للمقاولون العرب – المركز 4090 عالمياً

المركز الطبي للمقاولون العرب - المركز 4090 عالمياً
قامت شركة المقاولون العرب في سنة 1981 بتأسيس المركز الطبى للمقاولون العرب بمبادرة من المهندس عثمان أحمد عثمان لدعم القطاع الطبى بمصر ولخدمة قطاعات كثيرة داخل وخارج الشركة الأم، من الهيئات والشركات والنقابات والقطاع الخاص والافراد.

ويبلغ سعة المستشفى 350 سرير تتراوح مابين غرف المستوى الاقتصادى وأجنحة المستوى الفاخر، والعديد من غرف العمليات ذات التجهيزات المتكاملة الحديثة، ووحدة طوارئ وقسم للعناية المركزة يضم 24 سرير وتجهيزات على أحدث مستوى عالمى.

3

مستشفى دار الفؤاد – المركز 4057 عالمياً

مستشفى دار الفؤاد - المركز 4057 عالمياً
تخصص مستشفى دار الفؤاد في البداية في أمراض القلب وجراحاته ثم توسع سنة 2000 ليضيف أقساماً أخرى منها الأورام وزراعة الأعضاء وجراحة العظام، كما يضم المستشفى 141 سريراً.

وفي سنة 1999 تم توقيع إتفاقية تعاون بين مستشفى دار فؤاد وكليفلاند كلينيك في المجالات التقنية والطبية والإدارية.

2

مستشفى الجنزوري التخصصي – المركز 2244 عالمياً

مستشفى الجنزوري التخصصي - المركز 2244 عالمياً
تم إنشاء مستشفى الجنزوري التخصصي منذ سبعة وثلاثين عاما في قلب مدينة القاهرة وهو مكون من اربعة مباني متصلة تغطي مساحة كلية قدرها 15000 متر مربع.

1

مستشفى السلام الدولي – المركز 1542 عالمياً

مستشفى السلام الدولي - المركز 1542 عالمياً
تأسس مستشفى السلام الدولي في مصر سنة 1982 ويخضع حاليا لمشروع تحسين وتطوير للخدمات الصحية. كما يضم المستشفى 300 استشاري و170 اخصائي في جميع التخصصات وبهذا يحتل المركز الأول من بين افضل 10 مراكز طبية في مصر.

التعليقات