افضل 10 جوازات سفر عربية لسنة 2016

قامت شركة آرتون كابيتال والمتخصصة ببرامج الإقامة والجنسية حول العالم بتقييم جوازات سفر اكثر من 150 دولة في سنة 2016. ونستعرض في هذه القائمة افضل 10 جوازات سفر عربية على مستوى العالم:

10

الجواز الجزائري

الجواز الجزائري
في المركز العاشر جاء الجواز الجزائري حيث يستطيع المواطنون الجزائريون من دخول 48 دولة من دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة.

9

الجواز الأردني

الجواز الأردني
احتل الجواز الأردني المركز الـ 79 عالمياً والتاسع عربياً ويستطيع مواطنوا المملكة الهاشمية الأردنية الدخول إلى 48 دولة من دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة.

8

الجواز المصري

الجواز المصري
يستطيع المواطنون المصريون الدخول إلى 50 دولة من دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة وقد احتل الجواز المصري المركز الـ 77 عالمياً والثامن عربياً.

7

الجواز المغربي

الجواز المغربي
استطاع جواز السفر المغربي احتلال المركز الـ 69 عالمياً والسابع عربياً ويستطيع حامله الدخول إلى 58 دولة من دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

6

الجواز السعودي

الجواز السعودي
في المركز السادس جاء جواز السفر السعودي حيث يستطيع حامله الدخول إلى 68 دولة من دون الحصول على تأشيرة. أما عالمياً، فقد احتل جواز سفر السعودية المركز الـ 60.

5

الجواز العُماني

الجواز العُماني
يستطيع المواطنون العمانيون السفر إلى 71 دولة من دون الحصول على تأشيرة وقد احتل الجواز العماني المركز الـ 58 عالمياً والخامس عربياً.

4

الجواز البحريني

الجواز البحريني
احتل جواز سفر البحرين المركز الـ 57 عالمياً والرابع عربياً إذ يستطيع مواطنوا البحرين السفر إلى 72 دولة من دون الحصول على تأشيرة.

3

الجواز القطري

الجواز القطري
في المركز الثالث عربياً، جاء جواز سفر دولة القطر وقد احتل المركز الـ 54 عالمياً ويستطيع حامله السفر إلى 76 دولة من دون الحاجة للحصول على تأشيرة.

2

الجواز الكويتي

الجواز الكويتي
احتل جواز سفر الكويت المركز الـ 51 عالمياً والثاني عربياً ويستطيع حامله السفر إلى 82 دولة من دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقاً.

1

الجواز الإماراتي، افضل جوازات سفر الدول العربية

الجواز الإماراتي، افضل جوازات سفر الدول العربية
احتل جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الـ 26 عالمياً والأول عربياً ويستطيع مواطنوا الإمارات السفر إلى 123 دولة من دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة.

التعليقات

  1. alphat 2016-11-03 الرد
  2. omar 2017-06-04 الرد

التعليقات