Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 اقنعة لجعل البشرة اكثر حيوية

البشرة تتأثر بسوء النظام الغذائي، والخيارات الغذائية الغير الصحية، وأخطاء العناية بالبشرة، والإفراط في التعرض للتلوث البيئي، وأشعة الشمس القاسية.

جميعها تجعل البشرة بلا حياة وأكثر عرضة لحب الشباب، والبثور، والتصبغات وظهور علامات مبكرة للشيخوخة.

كل إمرأة تحلم أن تكون في صورة جميلة وجذابة ، وجلد لاتشوبه شائبة وفي مسعى لتحويل هذا الحلم إلى واقع، ونحن نحاول العناية بالبشرة والجمال بوضع منتجات تقريبا متاحة في الأسواق، لا يكاد يعرف أنه في هذه العملية نقوم بها تضرأكثرمما تنفع لبشرتنا. المواد الكيميائية القاسية والتبييض الموجودة في هذه المنتجات يمكن أن توفر توهج و إشراق فترة على الجلد، لكنها تسبب آثار سلبية على البشرة على المدى الطويل. لذلك، مغذية العلاجات الطبيعية هي أفضل حل لمسألة كيفية حماية وجهك من الشمس.. في هذه المقالة، لدينا قائمة أفضل عشرة وصفات لتفتيح الجلد التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتفتيح لون البشرة وازالة الخلايا الميتة وتوحيد لون البشرة وجعلها اكثر انتعاشاً .

10

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز لشد بشرة الوجه

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز لشد بشرة الوجه
قومي بداية بتقطيع 3 أوراق امن الملفوف الطازجة ومن ثم خلطه بالخلاط، ومن ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون و10 قطرات من زيت اللوز. طبقي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف. بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.

9

ماسك الخميرة والحليب لبشرة ممتلئة ونضرة

ماسك الخميرة والحليب لبشرة ممتلئة ونضرة
من منا لا تحلم بالحصول على بشرة ممتلئة وشابة، ولتحقيق الحلم توجهي إلى المطبخ وقومي بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة وانقعيها بملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم مدي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.

8

قناع لتقشير الوجه طبيعياً

قناع لتقشير الوجه طبيعياً
إذ كنت ترغبين بالتخلص من اللخلايا الميتة والشوائب كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من السكر البني وافركي الوجه برفق بهذا المزيج، وتحديداً الأماكن الزيتية، ومن ثم اتركي المزيج على بشرتكِ حوالي 40 دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بزيت جوز الهند.

7

قناع اللبن والخيار لترطيب البشرة الدهنية

قناع اللبن والخيار لترطيب البشرة الدهنية
يعمل الخيار على الترطيب العميق لخلايا البشرة، وكما يأتي اللبن لتعزيز مهمة الترطيب لهذا القناع بالإضافة إلى قدرته على تنظيف خلايا البشرة من الشوائب وإزالة الرؤوس السوداء. وكل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو خلط حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متجانس ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من اللبن وبإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم ضعي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، طبقي الماسك لمرة واحدة أسبوعياً.

6

قناع لُب البطاطس والليمون لتفتيح البشرة وازالة العيوب

قناع لُب البطاطس والليمون لتفتيح البشرة وازالة العيوب
عصيرالبطاطس وسيلة فعالة تستعمل قديما في المنزل لتفتيح البشرة وإزالة العيوب وتحسين صحة الجلد وهو مغذ محلي الصنع للبشرة الدهنية. كونها مصدرا غنيا للفيتامين C، و يغذي البشرة من الداخل. وهي تعمل بمثابة علاج طبيعي فعال لإزالة فرط التصبغ والبقع الداكنة. كما أنه يساعد في تحسين لون البشرة وتفتيح الهالات السوداء حول العينين. فوائد الليمون كمادة تبييض طبيعية معروفة جيدا، كما أنه يساعد في تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة والشوائب والتخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال. مزج البطاطس والليمون يجعله أفضل وصفة لتفتيح البشرة.
المكونات:
بطاطس صغيرة، ليمونة. تقشيرالبطاطا وتحويلها إلى عجينة ناعمة، اخراج عصير الليمون وإضافته إلى اللب، تخلط جيدا، وضعها على وجه نظيف،تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

5

ماسك لإزالة علامات الشيخوخة

ماسك لإزالة علامات الشيخوخة
يعمل الكركم على مكافحة علامات الشيخوخة، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، والأكسدة، والميكروبات، التي تبقي البشرة نضرةً وشابة ومتوهجة.
المضادات الأكسدة الرئيسية في الكركم يمكن أن تقلل من علامات الشيخوخة عن طريق الحد من الأضرار الأشعة فوق البنفسجية.
كل ما عليك القيام به، هو مزج الكركم مع القليل من الماء، وتطبيقه موضعيا على بشرتك.
أيضا الشاي الأخضر له فوائد صحية كثيرة، ويحتوي أيضا على المضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من الأضرار الأشعة فوق البنفسجية.

4

ماسك لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب

ماسك لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب
امزج 3 ملاعق صغيرة من العسل الخام ونصف ملعقة صغيرة من القرفة.
طبق الخليط على وجهك لمدة 10-30 دقيقة.
الخصائص المضادة للجراثيم لكل من العسل ومسحوق القرفة مفيدة بشكل خاص للبشرة المعرضة لحب الشباب.
استخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

3

قناع البطاطا لتبيض الوجه

قناع البطاطا لتبيض الوجه
البطاطا تعمل على تفتيح التصبغات والبقع الغامقة من على البشرة.
كما أنها مصدر كبير لفيتامين(C)، والفيتامينات (A)، (B)، والفوسفور، والبوتاسيوم والبروتين، والحديد، التي تعمل على تحسين صحة البشرة.
يعتبر ماسك البطاطا جيدة للبشرة لقدرته على تخفيف حروق الشمس.
اللبن الرائب الموجود في هذا الماسك يساعد على إزالة التصبغات من على البشرة وإضافة إليها التوهج الجذاب.
اخلط هريس نصف بطاطا مع القليل من اللبن الرائب، وضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسل وجهك بالماء البارد. اقرأ أيضا: الشوفان وعشر فوائد صحية وجمالية يمكن الاستفادة منه

2

قناع لعلاج حب الشباب

قناع لعلاج حب الشباب
هذا القناع مفيد بشكل خاص في علاج البثور وتهدئة البشرة المتهيجة.
هرس 1-3 حبات من الأسبرين وإضافة إليها بعض القطرات من الماء لتحويلها إلى عجينة، وإضافة القليل من العسل الدافئ، أو مرطب الوجه، أو بعض من زيت الزيتون، جوز الهند، أو زيت اللوز.

تطبيق القناع على الوجه، وتركه حتى يجف، ثم شطفه بعد 10 دقائق

1

قناع لإزالة خلايا الجلد الميتة

قناع لإزالة خلايا الجلد الميتة
يمكنك إستعمال أكياس الشاي المستخدمة كقناع لإزالة خلايا الجلد الميتة.

القليلا من أوراق الشاي الأخضر يمكن أن تساعد على تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى.

كما أن الشاي الأخضر يعزز ويحسن مرونة البشرة، ويجعلها أكثر صحة.

قومي بإستخراج محتوي 1 أو 2 من أكياس الشاي الأخضر في وعاء وأضيفي إليه 2-3 ملاعق صغيرة من العسل.

امزجي الخليط على وجهك مع الفرك بلطف وترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. كرري هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

 

المراجع/https://www.harpersbazaar.com/beauty/skin-care/g22612355/best-face-masks/

التعليقات