افضل 10 احذية رياضية في العالم

لقد حدثت العديد من التطورات في عالم الاحذية الرياضية خلال السنوات القليلة الماضية… شركات كبرى كـ أديداس ونايكي وجوردان وأندر أرمور قامت برمي ثقلها في هذا المجال من أجل كسب اهتمام الرياضيين والمستهلكين. وبالفعل تم الإستفادة من التكنولوجيا بالإضافة إلى مواد متطورة لإحداث نقلة نوعية ادت إلى طرح احذية رياضية خيالية في الأسواق.

لقد حان الوقت لنلقي نظرةً على افضل 10 تصاميم لـ احذية رياضية مبدعة في العالم وهي كالتالي:

10

أديداس أن أم دي – Adidas NMD

أديداس أن أم دي - Adidas NMD
لقد دخلت Adidas ببطء في سوق الاحذية الرياضية المخصصة للجري ولكن بثبات واضح. في سنة 2015 قامت الشركة بطرح احذية Ultra Boost ثم ما لبثت إلا أن بدأت بتطوير حذاء NMD لينافس احذية رياضية تقليدية أخرى.

لقد تم استخدام مادة Primeknit لحياكة قماش احذية NMD وهي مادة خفيفة الوزن ولكن قوية للغاية تسمح للهواء بالوصول إلى الأقدام بشكل فعال جداً. بالإضافة إلى ذلك، قامت Adidas بإستخدام تكنولوجية Boost الخاصة بها والشبيهة بالرغوة لتشكل نعل حذاء NMD.

قامت Adidas بطرح حذاء NMD بألوان مختلفة مما وفر لها مساحة واسعة في جذب طيف كبير من المستهلكين. فإذا كان بإستطاعتك الحصول على حذاء Adidas NMD اليوم فلا تتأخر في ذلك فهو احد اهم 10 احذية رياضية في العالم من حيث التصميم والأداء والراحة.

9

أندر آرمور سبيدفورم سلينج شوت – Under Armour SpeedForm Slingshot

أندر آرمور سبيدفورم سلينج شوت - Under Armour SpeedForm Slingshot
في أغلب الأحيان لا يتم ملاحظة وتقدير مساهمات شركة Under Armour في صناعة وتطوير الاحذية الرياضية. حذاء SpeedForm Slingshot هو خير دليل على ذلك فهو حذاء صُمّم للجري وللجري بسرعة ولكنه لم يحصل على التقدير الذي يستحقه.

هل تعلم بأن هذا الحذاء يُغير شكله الداخلي ويتكيف مع القدم التي ترتديه، فلا يوجد أي فراغات أو أوزان إضافية يمكنها من إعاقة العدّاء الذي يرتدي حذاء SpeedForm Slingshot. ولتوفير إنطلاقة سريعة، قام مصمموا Under Armour بإضافة نعل Pebax مما جعل هذا الحذاء احد افضل الاحذية الرياضية المخصصة للجري في العالم.

8

نايكي هايبر أدابت، احذية رياضية من المستقبل – Nike HyperAdapt 1.0

نايكي هايبر أدابت، احذية رياضية من المستقبل - Nike HyperAdapt 1.0
لقد صدمت شركة Nike الجميع عند طرحها حذاء HyperAdapt 1.0، فهذا الحذاء يمكنه من ربط نفسه تلقائياً تماماً كما نشاهد في أفلام الخيال العلمي. حذاء Nike HyperAdapt 1.0 هو ثمرة سنوات من الأبحاث في تصميم احذية رياضية ذكية لا يمكن لأي شخص أن يقاوم الرغبة في ارتدائها.

ومن أهم ميزات هذا الحذاء قدرته على ربط نفسه تلقائياً واستخدام قوة الشد المناسبة لإبقاء القدم ثابتة في داخله، كل ذلك من دون أي تدخل من الشخص الذي يرتديه.

7

أديداس بيور بوست زد جي برايم – Adidas Pure Boost ZG Prime

أديداس بيور بوست زد جي برايم - Adidas Pure Boost ZG Prime
لقد احدث استخدام مادة Primeknit في انتاج الاحذية ثورة في رياضة الجري، فهي مادة خفيفة للغاية تتيح للرياضي القدرة على تقديم أداء رائع من دون إعاقات الأوزان الإضافية. ومؤخراً، قامت شركة Adidas بإضافة بعض التحديثات لهذه المادة وإنتاج حذاء Adidas Pure Boost ZG Prime.

هذا الحذاء مخصص للجري أيضاً، حيث استُخدمت مادة Primeknit في القسم الأعلى من الحذاء، ثم أُضيفت إلى النعل مادة Pure Boost ZG لتشكل احد افضل 10 احذية رياضية في عالم الجري.

6

نايكي هايبر دنك – Nike Hyperdunk 2016

نايكي هايبر دنك - Nike Hyperdunk 2016
لقد بدأت شركة Nike بالعمل على هذا الحذاء منذ ثمانية اعوام واستمرت بتطويره حتى حقق نجاحاً باهراً في عالم كرة السلة. هذا الحذاء الرياضي لا يحتاج إلى توقيع أي من الرياضيين المشاهيير عليه، فتصميمه الفريد وشعار Nike يكفيان لدخوله إلى قلوب المستهلكين بقوة.

وقد نجح المصمم ليو تشانغ بإبتكار مادة خفيفة في القسم الأعلى من الحذاء لتوفير ثبات للقدم أكثر من الاحذية الرياضية التقليدية. كما تم استخدام تكنولوجيا اسلاك Flywire في مقدمة الحذاء للقيام بحركات جانبية سريعة بسهولة لا مثيل لها.

ويتوقع الخبراء ان يكتسح حذاء Nike Hyperdunk عالم رياضة كرة السلة عند طرحه في الأسوق في شهر يوليو من هذا العام.

5

نايكي إيرماكس 90 ألترا سوبرفلاي تي – Nike Air Max 90 Ultra Superfly T

نايكي إيرماكس 90 ألترا سوبرفلاي تي - Nike Air Max 90 Ultra Superfly T
لطالما قدم المصمم تينكر هاتفيلد احذية رياضية غير تقليدية لشركة Nike من خلال مجموعة Air Max. وفي هذا الحذاء تحديداً تم إضافة العديد من التحسينات التكنولوجية لدعم القدم بالإضافة إلى تصميم جذاب وعصري. وستقوم شركة Nike بطرح عدد محدود من طراز Air Max 90 Ultra Superfly T في الأسواق في الربع الثاني من 2016، مستهدفة بذلك محبي النسخات الخاصة من الاحذية الرياضية.

4

جوردان ألترا.فلاي – Jordan Ultra.Fly

جوردان ألترا.فلاي - Jordan Ultra.Fly
من منا لا يعشق احذية Jordan الرياضية ؟ هذه الاحذية تتميز برقم روماني على أحد الجوانب بالإضافة إلى شعار للاعب كرة سلة يقفز بالهواء. ومن بين مجموعة احذية Jordan، برز حذاء Jordan Ultra.Fly والذي تم تصميمه تخليداً للقب مايكل جوردن “القطة السوداء”.

وبالإضافة إلى شكله العصري، لعبت مرونة هذا الحذاء دوراً محورياً في تسويقه ويعود الفضل في ذلك إلى تسعة اكياس هوائية صغيرة في مقدمة الحذاء شبيهة بتقنية Nike Zoom Air. وسيتم طرح هذا الحذاء في الأسواق في شهر إبريل من هذا العام بثلاثة ألوان مختلفة.

3

نايكي إير فيبور ماكس – Nike Air VaporMax

نايكي إير فيبور ماكس - Nike Air VaporMax
تعتبر شركة Nike من اقوى الشركات الرياضية في العالم في مجال الإبداع فهي تستثمر الكثير من الوقت والمال لتطوير احذية رياضية عصرية وفعالة وأنيقة. ففي حذاء Air VaporMax قامت Nike بإستبدال النعل الإسفنجي التقليدي بكيس هوائي وأصبح هذا الحذاء خفيف الوزن ويتميز بتصميم مرهف وعصري. كما قام المصممون أيضاً بدمج الجزء الأعلى من الحذاء مع الأكياس الهوائية في النعل بطريقة غريبة وهو ما أعطى شعوراً مختلفاً يصعب الإعتياد عليه لمرتدي هذا الحذاء.

وكالعادة، كسرت Nike حاجز التوقعات بخصوص هذا الحذاء الذي لاقى إعجاب جميع النقاد والرياضيين على حد سواء.

2

نايكي إير زووم كي دي 9 – Nike Air Zoom KD9

نايكي إير زووم كي دي 9 - Nike Air Zoom KD9
يُعتبر كيفين ديوران لاعب فريق Oklahoma City Thunder احد اهم الرياضيين الداعمين لشركة Nike، وتحديداً حذاء Air Zoom KD9. وبعد انتظار طويل، قامت Nike بالإفصاح عن العديد من التحسينات لهذا الحذاء الرياضي من خلال دمج تقنية Flyknit مع تقنية Zoom Air لإنتاج احد افضل احذية كرة السلة في التاريخ.

حذاء Air Zoom KD9 هو حذاء قوي للغاية ويتميز بالعديد من التقنيات الحديثة التي أضافها المصمم ليو تشانغ أيضاً.

1

أديداس تيوبيولار دووم – Adidas Tubular Doom

أديداس تيوبيولار دووم - Adidas Tubular Doom
تم طرح حذاء Tubular في الأسواق في سنة 2014، أما اليوم فقد قامت Adidas بإجراء تحسينات كبيرة عليه واطلقت اسم Tubular Doom على النسخة الجديدة منه.

ومن أهم مميزات هذا الحذاء إستخدام Adidas لشبكة مصنوعة من مادة نيوبرين، بالإضافة إلى تقنية Primeknit والعديد من المواد الأخرى. وبهذا استطاعت Adidas إثبات قدرتها على المنافسة على المركز الأول في قائمة افضل 10 احذية رياضية في العالم.

التعليقات