اغنى 10 فنانين عرب لسنة 2015

أصدر موقع “ذا آرابيان بيزنس” ومجلة “لوموند” الفرنسية قائمة بأغنى 10 فنانين عرب من خلال معرفة ثروة كل فنان حسب أجره في الحفلات وعدد الحفلات التي يؤديها في كل عام ومقدار ثروته.

وقد احتوت القائمة على 7 فنانين لبنانيين ومصريان وفنان عراقي وحيد. إليكم اغنى 10 فنانين عرب لسنة 2015:

10

كاظم الساهر – 22.8 مليون دولار

كاظم الساهر - 22.8 مليون دولار
ولد المغن والملحن العراقي كاظم الساهر في العراق سنة 1957 ويُعرف بأنه المغن الوحيد الذي لحن جميع أغانيه بنفسه. وقد أصدر كاظم الساهر أكثر من 25 ألبوم خلال مسيرته الفنية.

9

أمل حجازي – 23 مليون دولار

أمل حجازي - 23 مليون دولار
أمل حجازي هي مغنية وعارضة أزياء لبنانية من مواليد سنة 1977، قامت بإصدار أكثر من 7 ألبومات و أكثر من 20 فيديو كليب لأغانيها. وتُقدّر ثروة أمل حجازي بـ 23 مليون دولار.

8

ماجدة الرومي – 28 مليون دولار

ماجدة الرومي - 28 مليون دولار
احتلت الفنانة ماجدة الرومي المركز الثامن بثروة تقدر بـ 28 مليون دولار حيث أصدرت أكثر من 13 ألبوم بالإضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة الناجحة. وقد شاركت في تجربة تمثيل وحيدة في فيلم “عودة الإبن الضال“.

7

هاني شاكر – 32 مليون دولار

هاني شاكر - 32 مليون دولار
ولد هاني شاكر سنة 1952 وقد ظهر وسط عمالقة الغناء المصري مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش. وقد اشتهر هاني شاكر بلقب أمير الغناء العربي حيث بلغ عدد أغانيه أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته حتى اليوم. وقد شارك هاني شاكر في ثلاثة أفلام سينيمائية ومسرحيتان خلال مشواره الفني لتبلغ ثروته 32 مليون دولار.

6

نجوى كرم – 34 مليون دولار

نجوى كرم - 34 مليون دولار
نجوى كرم هي مغنية لبنانية من مواليد سنة 1966 وقد تميزت بصوتها الجبلي القوي، كما أنها تعتبر مغنية شعبية من الطراز الأول. ويذكر إنها لم تغني سوى باللهجة اللبنانية مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجتين الخليجية والمصرية، وهي تعتقد أن غنائها باللهجة اللبنانية يعد واجب وطني.

وفي سنة 2011 إنضمت إلى فريق تحكيم برنامج آرابز جوت تالنت بالإشتراك مع الإعلامي علي جابر وفي الموسم الثاني مع الممثل السعودي ناصر القصبي وفي الموسم الثالث مع الممثل المصري أحمد حلمي.

5

فيروز – 36 مليون دولار

فيروز - 36 مليون دولار
احتلت الفنانة اللبنانية نهاد رزق وديع حداد والمعروفة بـ”فيروز”، المركز الخامس بثروة تُقدر بـ 36 مليون دولار. وُلدت فيروز في سنة 1935 وقد قدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني المعروفين بالأخوين رحباني العديد من الأغاني والأوبريهات. وبدأت الغناء وهي في عمر الخمس سنوات ولاقت رواجاً واسعاً في العالم العربي والعديد من دول العالم وهي من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى يومنا هذا.

4

نانسي عجرم – 37 مليون دولار

نانسي عجرم - 37 مليون دولار
على الرغم من صغر عمرها الفني إلا أن الفنانة نانسي عجرم صاحبة أجمل ابتسامة فنية، حققت نجاحاً باهرّا من خلال 10 ألبومات والعديد من الإعلانات التجارية.

وقد شكلت ثنائياً ناجحاً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي مثل: «أخاصمك آه» و «يا سلام» و «آه ونص» و «يا طبطب يا دلع» و «شخبط شخابيط» و «بتفكر في ايه».

وفي سنة 2012 انضمت إلى لجنة تحكيم عرب آيدول الموسم الثاني إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

3

إليسا – 41 مليون دولار

إليسا - 41 مليون دولار
إليسار زكريا خوري هي فنانة لبنانية جاءت في المرتبة الثالثة برصيد 41 مليون دولار من خلال مشوار فني طويل، حيث أصدرت أكثر من 10 ألبومات. كما تشارك بتقديم برنامج “أكس فاكتور” بالإشتراك مع دنيا سمير غانم وراغب علامة.

وتمثل إليسا أكثر من ثمانية منتجات تتسم بطابع الرفاهية من بينها المجوهرات والساعات والنظارات الشمسية. وتعتبر إليسا أكثر فنانة عربية تم التعاقد معها للقيام بحملات إعلانية لمنتجات عالمية، حيث تعاقدت معها شركة “بيبسي” لحملة دعايتها سنة 2003، واستمر التعاقد لعدة سنوات قدمت فيها إعلانات ظهرت فيها وحدها أو برفقة نجوم عالميين أمثال الأمريكية كريستينا أغيليرا.

بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة الفرنسية Georges Stahl بإختيار إليسا لتصنع عطرا يحمل اسمها، وبالفعل تم صنع عطر “أل دو إليسا” Elle D’ Elissa، والذي احتفلت بصدوره في حفل إعلامي كبير أقيم في 14 نوفمبر 2007 في دبي.

2

عمرو دياب – 42 مليون دولار

عمرو دياب - 42 مليون دولار
احتل الفنان العالمي عمرو دياب المركز الثاني في قائمة اغنى 10 فنانين عرب بثروة تقدر بـ 42 مليون دولار وقد باع أكثر من 50 ألبوم خلال مشواره الفني الذي بدأه في سنة 1983. وقد حققت ألبوماته مبيعات هائلة وتُرجمت كثيراً من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية كما تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه.

وقد حصد عمرو دياب العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، مِنها ورلد ميوزك أورد 4 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في سنوات 1998 و2002 و2007 و 2014. وذكر الموقع ان معظم ثروة عمرو دياب من المرجح انها جاءت من الحفلات التي يحييها في أنحاء العالم في جميع البلاد العربية والأوروبية.

1

هيفاء وهبي – 57 مليون دولار

هيفاء وهبي - 57 مليون دولار
هيفاء وهبي هي ممثلة وفنانة إستعراضية لبنانية من مواليد سنة 1972. وخلال مسيرتها الفنية قامت الفنانة هيفاء وهبي بإصدار أكثر من 6 ألبومات كما لعبت دور البطولة في ثلاثة أفلام وثلاثة مسلسلات.

وقد حازت على المرتبة 49 في قائمة أكثر 99 نساء “مرغوبات” بحسب موقع AskMen.com، كما ظهرت في لائحة أجمل نساء العالم في مجلة People’s Magazine سنة 2006.

وتُقدّر قيمة ثروة هيفاء وهبي بـ 57 مليون دولار بحسب تقرير لمجلة لوموند الفرنسية وبهذا تحتل المركز الأول من بين أغنى 10 فنانين عرب.

*

أحلام – أكثر من 50 مليون دولار

أحلام - أكثر من 50 مليون دولار
تتجاوز ثروة المطربة أحلام حاجز الـ 50 مليون دولار إلا أن معظمها مستثمر في القصور والعقارات التي تملكها في لندن والولايات المتحدة والإمارات كما أن ثروتها من الجواهر الذهبية تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار وذلك بخلاف ملابسها الباهظة الثمن وحقائب يدها التي تراوح سعر الحقيبة الواحدة بين 80 الي 100 الف دولار. وبما أنه يصعب تحديد قيمة ثروة الفنانة أحلام و بسبب أن معظم ثروتها مستثمرة في أغراض عينية بعيدا عن الحسابات البنكية، فقد وجب علينا إضافتها إلى هذه اللائحة.

التعليقات