Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغنى 10 زعماء المافيا في العالم

زعماء المافيا هم المعروفون بتجارة المخدرات فإن المافيا تدر أموالا كثيرة على أصحابها، وتحقق ثروات طائلة رغم عدم شرعيتها، ولذلك فهناك أكثر 10 رجال مافيا حققوا مكاسب خيالية من العمل فى هذا المجال إليكم اغنى 10 زعماء مافيا في العالم .

10

ماير لاسكنى من زعماء المافيا

ماير لاسكنى
تبلغ ثروته 600 مليون دولار ، واتجه لانسكى الى الولايات المتحدة الامريكية فى سن التاسعة وبدأ العمل فى عصابات مانهاتن منذ سن مبكرة بعد اكتسابه ثقة كبار المجرمين فى المنطقة وأصبح العقل المدبر لعصابة مافيا كبيرة فى امريكا.
وفى عام 1946 بدأ فى بناء تحالفات بين رجال الاعمال والعصابات والحكومة لغسل الاموال من خلال بناء فنادق وكازينوهات جديدة فى كوبا، وبدأ فى إنشاء أكبر نظام لغسل الاموال فى المافيا خلال القرن العشرين ، وفقا لصحيفة “لا اوبينيون” الاسبانية.

وأسس “ماير” منظمة من المسلحين الإيطاليين واليهود، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باسم “Murder Inc”، والتي ترأسها رجال عصابات مثل ألبرت أناستازيا وآل كابون، لكن لانسكي تمكن من تطوير هذه المجموعة من المجرمين إلى ما صار مشروعا تجاريا.

9

فرانك لوكاس

فرانك لوكاس
اهم مهرب للكوكايين فى نيويورك فى الستينيات والسبعينات ،تبلغ ثروته 52 مليون دولار فى السبعينات، اخترع عقار يدعى “السحر الازرق” وهو انقى وارخص من الموجود فى اسواق المخدرات فى الولايات المتحدة الامريكية ، حيث قام بجلبها من تايلاند ونقلها باتصالاته العميقة مع القوات المسلحة انذاك، وفقا لصحيفة “انفوباى” الارجنتينية.
القبض علي فرانك وحكم عليه بالسجن 70 عام فى 1975 ، ثم تم تخفيض الحكم عليه الى 15 عاماً.

8

نيكي بارنز

نيكي بارنز
قام بتأسيس نقابة لعصابة المخدرات  وسميت ” كونساي “وكان مشهور بغطرسته الواضحة ، ولقد قام بتأليف كتاب عن تجارة المخدرات وذلك بعد أن زادت ثروته وأرباحه بشدة ويعتقد أن ثروة تلك النقابة التي أسسها تقدر بـ 100 مليون دولار .

7

ريكي روس

ريكي روس
رجل أعمال عرف عنه تجارته في الكوكايين ، وكان يتسم بحرصه الشديد في التعامل مع الناس ، وبالرغم من ذلك إلا أنه تم إلقاء القبض عليه إثر عمل كمين له متلبساً ببيع الكوكايين لشخص ما هو في الحقيقة إلا ضابط شركة متخفي ، وتقدر ثروته بحوالي 600 مليون دولار من بيع الكوكايين .

6

بابلو اسكوبار

بابلو اسكوبار
أول ما يتبادر إلى ذهن أي شخص عند ذكر المخدرات هو اسم ” بابلو اسكوبار ” ولد في قرية فقيرة ودخل مجال العمل وهو بعد صغير السن وقام عمله على سرقة ونهب ونبش المقابر ، قيل عنه أنه ألقى 2 مليون دولار ذات مرة  في مدفأته الخاصة في منزله للتدفئة ، وتبلغ ثروته 30 مليار دولار !

5

جورج يونج

جورج يونج
ويعرف أيضاً بإسم ” ملك الكوكايين ” ووجد إسمه ضمن 85 % من مروجي المخدرات الذين مارسوا أعمالهم في الولايات المتحدة في السبعينات والثمانينات ، ولقد قابله الممثل المعروف جوني ديب ليستلهم منه شخصيته في فيلم ” بلو ” واتخذه كمصدر إلهام له والذي لعب فيه دور البطولة ، وتبلغ ثروته 100 مليون دولار وعمره تقريباً 73 عام .

4

كوينتيرو

كوينتيرو
رافائيل كارو كوينتيرو فى 3 أكتوبر 1952 فى المكسيك، وأسس شركة “كارتل جوادالاخارا” لشحن كميات هائلة من الماريجوانا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مجرم مطلوب.
وتم إطلاق سراح كوينتيرو من السجن فى أغسطس 2013، بعد أن انتهت المحاكمة إلى أنه قد حوكم بشكل غير صحيح لوجود خلل فى الإجراءات، ومع ذلك وسط ضغوط من الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة لإعادة اعتقاله، أصدرت المحكمة الاتحادية المكسيكية مذكرة توقيف ضد كارو كوينتيرو فى 14 أغسطس ولا يزال طليقًا باعتباره هاربًا مطلوبًا في المكسيك والولايات المتحدة، وعدة بلدان أخرى تعرض الولايات المتحدة مكافأة قدرها 20 مليون دولار لاعتقاله. اقرأ أيضا:أفضل 10 طائرات حربية من فئة الجيل الخامس

3

إل تشابو

إل تشابو
يتزيل خواكين جوزمان ليورا “إل تشابو” قائمة ” بليونيرز نيوزواير لـ أغنى أغنياء زعماء المافيا في العالم، بثروة شخصية بلغ قوامها 5 مليارات دولار. ويقر ” إل تشابو” بمزاولة تجارة المواد المخدرة على نطاق واسع بين المكسيك والولايات المتحدة.

ويًصنف “إل تشابو” الذي ولد في الرابع من أبريل من العام 1957 في المكسيك على أنه أكبر مهرب مخدرات فى العالم , واسمة الحركى كابو, علاوة على كونه مصنفا أيضا في الرتتيب الـ 41 عالميا كأقوى الشخصيات ذات السلطة والنفوذ.

وولد “إل تشابو” لاسرة فقيرة فى المكسيك وطردة ابوه من البيت و هو لا يزال طفلا, ما أضطره إلى بيع البرتقال لجمع الأموال اللازمة له. وخلال 52 عام، استطاع ان يكون امبراطورية و مصنف رقم 701 على العالم من حيث الثروة. وقد تم القاء القبض علية فى نوفمبر 1993 و لكنه استطاع الهروب من سجن جوانتانامو الشهير فى يناير 2001 بعد قيامه بتقديم رشوة لحراس السجن.

وتعرض امريكا 5 مليون دولار و المكسيك 2 مليون دولار مكافئة للأدلاء بمعلومات تفيد في القبض عليه

2

داوود إبراهيم من زعماء المافيا

داوود إبراهيم
أكثر الشخصيات الإجرامية المطلوبة في الهند، في المركز الثاني بين أغنى أغنياء زعماء المافيا العالمية بثروة شخصية بلغت 6.7 مليارات دولار. ويترأس إبراهيم ” دي-كومباني”، الشركة العاملة في مجال الجريمة المنظمة والتي تجمعها صلات وثيقة ببعض من أخطر المنظمات الإرهابية في العالم.

وهرب إبراهيم من السلطات الهندية منذ عقود، ويمثة مزاعم تفيذ بإقامته في باكستان في الوقت الحالي، لكن إسلام أباد طالما نفت تلك المزاعم.

وعمل ابراهيم فى كل النشاطات الاجرامية من مخدرات للقتل و الاغتيالات و تهريب السلاح و المجرمين و العمليات الارهابية والقمار والمخدرات والدعارة و له صلات وثيقة بمنظمة القاعدة فقد ساهم مع القاعدة فى تفجيرات بومباى الارهابية فى الهند في العام 1993 والتي قتل فيها 257 شخصا واصيب 713 وكذا هجمات مومباي في 2008 , و تتم معظم عملياتة فى الهند و باكستان و الامارات و يعتقد انة يقيم فى باكستان حيث تربطة علاقات وثيقة بجهاز المخابرات هناك.

وبجانب أنشطته الإجرامية، لا يزال إبراهيم يحقق نجاحات كـ رائد أعمال في مجال العقارات، حيث يتمتع برفاهية في العيش، بل وثمة أدلة قوية على أن نفوذ الرجل يمتد إلى صناعة السينما الهندية “بوليوود”.

1

سيميون موجيليفيتش من زعماء المافيا

سيميون موجيليفيتش
حقق سيميون موجيليفيتش أو ” رئيس الجريمة المنظمة في روسيا” كما يروق لأجهزة الأمن أن تطلق عليه ثروة شخصية قدرها 10 مليارات دولار، ليحتل بها المركز الأول في قائمة أغنى زعماء المافيا في العالم. ويكفي أن تعلم أن اسم موجيليفيتش مُدرج في قائمة الأشخاص العشرة المطلوبين من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ” إف بي أي”، لكي تدرك أنه من أخطر الشخصيات الإجرامية في العالم لدرجة أن ” إف بي أي” قد خصص مكافاة قدرها 100.000 دولار لم يدلي بمعلومات أو تفاصيل تساعد فيه القبض عليه.

ويحتل موجيليفيتش تصنيفا متقدما جدا في عالم المافيا الروسية ( أو ما يُطلق عليها ” برافاتا”)، كما أنه يوُصف بكونه أخطر ” شقي في العالم”، وتتدرج نوعية الجرائم التي أصدر أوامره بإرتكابها من عمليات القتل المأجور والإتجار في الأسلحة والمخدرات والإبتزاز والدعارة.

وتشير بعض المصادر إلى صلة وثيقة تطورت بين موجيليفيتش والرئيس الروسي فلاديمير بوتن منذ تسعينيات القرن الماضي، علما بأن الاول لا يزال يعيش في موسكو حتى الأن.

ولد فى 30 يونيو 1946 فى كييف عاصمة اوكرانيا من اسرة متوسطة و حصل على تعليم جامعى فى الاقتصاد من جامعة لفيف. وفي عام 1980 كانت هناك موجة من الهجرة ليهود روسيا الى اسرائيل, ووعدهم سيمون ببيع املاكهم و الاثاث و المقتنيات و اللوح الفنية و الالماس و ارسال الاموال اليهم فى اسرائيل.

وطلبت الولايات المتحدة تسليمه في جريمة غش الأسهم تقدر ب 150 مليون دولار ، ولكن لا يوجد اتفاقية لتسليم المجرمين بين الولايات المتحدة وروسيا.

 

المراجع/https://www.biography.com/news/famous-mob-mafia-bosses

التعليقات