Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اشهر 10 مصممين ازياء عالمياً

مصممين ازياء كثر عرفوا مؤخرا من تصميماتهم الرائعة التي اجتاحت عالم الموضة ،فالأناقة ليست في الظهور ولكن فى إمكان تذكرك بسهولة !
كثرت الأسماء والماركات العالمية إلا أنّ من قام بثورة وإنتفاضة في عالم الموضة هم قلائل؛ من الثوب الأسود القصير إلى التوكسيدو النسائية، انتقالاً إلى الحقائب الفاخرة والعطورات سوف نتذكر أبرز مصممين اازياء نفوذا وتأثيرا في عالم الموضة.

10

إلسا شيباريلي

إلسا شيباريلي
وُلدت إلسا شيافارلي في إيطاليا، وبدأت عملها في عالم الأزياء أثناء إقامتها في باريس، وافتتحت دار الأزياء الراقية الخاصة بها خلال العشرينات من القرن العشرين، وبحلول عام 1935 اكتسبت شهرةً كرائدة في مجال الأزياء الراقية، وتشتهر بتصميماتها البسيطة بألوان زاهية، فكانت المصممة الأولى التي تستخدم السوستة باعتبارها قطعة بيان بارزة، فضلًا عن قائمتها الطويلة من الجوائز، وكانت أول مصمّمة تحصل على غلاف في مجلة تايم.

9

ايلي صعب

ايلي صعب
مصمم أزياء لبناني ، ولد في عام 1964 ، برزت موهبته في تصميم الملابس منذ الصغر حيث كان يصنع لأخواته الفساتين من قماش الموائد والستائر ، ودرس بعد ذلك الأزياء في باريس وافتتح أول مشغل له وقدم أول مجموعة له في عام 1982 في لبنان ، وعرض أولى مجموعاته خارج لبنان في ايطاليا سنة 1997 فكان أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة بروما ، وكانت الممثلة هالي بيري أول من ارتدى فستان من تصميمه في حفل جوائز الآوسكار ومن هنا بدا يصل إلى العالمية واصبح يصمم لمعظم مشاهير هوليوود والعالم الغربي والعربي .

8

دونا كاران

دونا كاران
تعتبر دونا كاران من مصممى الازياء الناجحين والمتميزين، حيث انها صاحبة ماركة ملابس شهيرة وهى DKNy .وتعتبر هذه الماركة من أشهر وأفضل الماركات لتصميم الملابس النسائية، حيث تتميز هذه الماركة بأناقتها وتنوعها كما أن أسعارها مناسبة ليست غالية.

حيث تحرص مصممة الأزياء الشهيرة دونا كاران على تصميم الملابس النسائية التى تحتاج اليها النساء فى حياتهم اليومية، حتى توفر لهم الراحة فى اختيارهم للملابس. كما ذكرت دونا كاران انها لا تقم بتصميم أى نوع من الملابس ولكنها تركز فقط على نوعية الملابس التى تفضل النساء ارتدائها بشكل يومى، وقد حصلة دونا كاران على الكثير من الجوائز الشهيرة والهامة والتى اعطت لها تألقا وشهرة مثل جائزة نفاد الموضة الأمركيين المقدمة من شركة Coty ، وكان هذه الجائزة فى عامى 1977، 1982، ومن أشهر جوائزها أيضا جائزة رابطة مصممى الازياء الأمريكيين وذلك فى الأعوام 1985، 1986، 1987.

7

إيف سان لوران

إيف سان لوران
في حين أن كوكو شانيل أعطت المرأة الفستان الأسود الصغير ألا أنّ إيف سان لوران أعطاها خيار تركه في المنزل.
سنة 1966 صدم إيف سان لوران الجمهور من خلال توكسيدو الـSmoking! وهي سترة نسائية تحمل في طياتها نفحة خشنة أنثوية المظهر؛ أصبحت الاختلافات في هذه القطعة عنصراً أساسياً من مجموعته ومهّدت الطريق لفرض سلطة المرأة في الأزياء من خلال السراويل النسائية.
لم تقف ابتكاراته هنا بل خلال فترة الستينات والسبعينات لجأ إلى الأسلوب الوجودي من خلال سترة السفاري والأحذية العالية وأصبح أوّل مصمم أزياء عالمي يستخدم عارضات أزياء من أعراق مختلفة على منّصته! هذه الشمولية تعكس رغبته في نشر الديمقراطية في عالم الأزياء.
يعتبر إيف سان لوران أول مصمم أزياء فرنسي يبيع مجموعة أزيائه الجاهزة للإرتداء.

6

هوبير دو جيفنشي – مصممين ازياء

هوبير دو جيفنشي
يعتبر جيفنشي سيد القماش والنسيج، مؤيداً للبساطة الأنيقة وهذا ما نشهده على السجادة الحمراء ومنصات عروض الأزياء.
سرعان ما انتبهت هوليوود لموهبة جيفنشي المصقولة، واشتهر أكثر فأكثر عندما تعاون مع الممثلة أودري هيببورن، والذي تجمعه بها علاقة خاصة، وصمّم لها ازياءها في Breakfast at Tiffany’s و Charade؛ كما أنه أطلق عطره الخاص L’interdit وكانت هيببورن الوجه الإعلامي الخاص به.
ومن ابتكاراته الرئيسية هي الثوب الكيس (Sack Dress) في اواخر الخمسينات الذي إستبعد شكل الصورة الرملية لصالح شكلٍ عمودي أقل تنظيماً مضيفاً تلميحاً أنثوياً ساحراً؛ كما أنه كان من مشجعي التنورة القصيرة في فترة الستينات.
باع سنة 1988 تسميته إلى (Moët Hennessy – Louis Vuitton (LVMH، وعلى الرغم من أنه إبتعد عن عالم الموضة الآن إلا أن تصاميمه تعتبر أزلية.

5

رالف لوران

رالف لوران

ولد رالف ليفشيتز سنة ١٩٣٩ في عائلة يهودية متوسطة في البرونكس. كبر على الحلم الأميركي حيث كان يعمل في متجرٍ كبير خلال المرحلة الثانوية، فكان يبتاع الملابس الباهظة بالمال الذي كان يجنيه من عمله. عمل بعد التخرج كبائعاً في أحد المتاجر بينما كان يحضر صفوفاً ليلية لدراسة إدارة الأعمال. ثم ما لبث أن أطلق علامته الخاصة من خلال تصميم ربطات عنق غير اعتيادية فكانت ملونة وأكثر جموحاً ولاقت رواجاً كبيراً.أصبحت تشمل إمبراطورية لوران الملبوسات الرياضية كما الراقية إضافةً إلى الأثاث المنزلي.
مع ثروة تقدر بـ٥.٨ مليارات دولار أميركي لا نعلم ماذا تخبئ لنا بعد هذه الماركة!

4

كوكو شانيل – مصممين ازياء

كوكو شانيل
أحدثت كوكو شانيل ثورة في عالم الأزياء النسائية في أوائل القرن العشرين حين قدمت أزياء مريحة وأكثر مرونة مما حرّر المرأة من موضة الكورسيهات التي سيطرت على صناعة الملابس في ذلك الوقت. عاشت شانيل طفولتها بالفقر في مدينة ساومر في فرنسا، حيث عملت كمغنية في كباريه قبل أن تفتح متجراً للقبعات سنة 1910 بدعم مادي من حبيبها.

أغلقت شانيل متاجرها سنة 1939 نتيجة نشوب الحرب العالمية الثانية ولم تعد إلى عالم الأزياء حتى سنة 1954 حين بدأت بتصميم السراويل الفضفاضة عند أسفل القدمين.
توفيت عام 1971، وتولّى الألماني كارل لاغرفيلد منصب المصمم الرئيسي منذ عام 1983.

3

جورجيو ارماني giorgio armani – مصممين ازياء

جورجيو ارماني giorgio armani
مصمم الازياء الايطالي الجنسية جورجيو ارماني من اشهر مصممي الازياء في العالم ، عمل جورجيو في بداية حياته كمصور فوتوغرافي. ثم عمل بعد ذلك كبائع في احد متاجر ميلانو ومن هنا بدء مسيرته في عالم الموضة والازياء واسس دار ازياء خاصة به في عام 1970. اشتهر بتصميم الملابس الرجالية الغير تقليدية ، يمتلك موقع الكتروني يحتوي على جميع تصميماته . اقرأ أيضا:تعرف على أشهر 10 ماركات هي الأغلى عالمياً ‎

2

كريستيان لاكروا christian lacroix

كريستيان لاكروا christian lacroix
يعد كريستيان لاكروا واحد من افضل عشر مصممين ازياء في العالم ، بدء كريستيان حياته في عالم الازياء منذ عام 1987. كان يعتمد كريستيان في تصميماته على ثقافات الشعوب والفولوكلور ، قام بتصميم العديد من الملابس والاحذية وحقائب اليد والنظارات والاكسسورات . يوجد ما يزيد عن الف مركز لبيع تصميمات كريستيان حول العالم ، كما يحتوي الموقع الالكتروني الرسمي لكريستيان لاكروا على جميع تصميماته .

1

روبيرتو كافالي roberto cavalli

روبيرتو كافالي roberto cavalli
المصمم الايطالي الجنسية روبيرتو كافالي من اشهر مصممي الازياء في العالم ، بدء كافالي حياته في عالم تصميم الازياء عام 1972 . كان كافالي اول من ادخل تقنية الطباعة على الجينز ، قام روبيرتو كافالي بتصميم الازياء لاشهر الفنانات في العالم ، وحصل على العديد من الجوائز العالمية ، كما قام بانشاء دار كافالي لتصميم الازياء ، يحتوي الموقع الرسمي لروبيرتو كافالي على جميع تصميماته .

 

المراجع/https://pahaldesign.com/10-best-fashion-designer-of-world/

التعليقات