اشهر 10 جراحي تجميل في العالم

لا داعي للخوف من علامات الشيخوخة أو التجاعيد أو أية أمراض جلدية بعد الآن. لقد أصبحت عمليات التجميل في هذه الأيام الأعلى أجرا وأطباؤها هم الأكثر شهرة في المجال الطبي. فهناك أشخاص مؤهلين في هذا العالم لجعلك تبدين جميلة كما حلمت دائما وحققوا أحلام آلاف الناس حول العالم.

هذه قائمة بافضل واشهر 10 جراحي تجميل في العالم:

10

د. ايفو بيتانغي – البرازيل

د. ايفو بيتانغي - البرازيل
يعتبر الدكتور ايفو بيتانغي – Dr. Ivo Pitanguy – احد رواد الجراحة التجميلية والترميمية في العالم. وعلى الرغم من وفاته في عام 2016 إلا أنه استحق المركز العاشر في قائمة اشهر 10 جراحي تجميل في العالم. درس الدكتور بيتانغي في مستشفى بيثيسدا الشمالية في سينسيناتي وسافر فيما بعد إلى أوروبا لتعلم الجراحة التجميلية. انتقل لاحقا إلى البرازيل وفي سنة 1961 عالج المئات من ضحايا الحريق الذي نتج عن اشتعال خيمة السيرك. وقبل وفاته عمل الدكتور بيتانغي في عيادته الخاصة في ريودي جينيرو “Clinica Ivo Pitanguy” حيث قام بتدريب العديد من جراحي التجميل.

9

د. راج كانوديا – كاليفورنيا

د. راج كانوديا - كاليفورنيا
يعمل الدكتور راج كانوديا – Dr. Raj Kanodia – في كاليفورنيا وهو احد أكثر الجراحين طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية. ولا يشتهر الدكتور راج لمهاراته الطبية المتطورة فقط ، بل لأنه خبير في علاج الـ يورفيدا – Ayurveda – أو أسلوب العلاج الهندوسي التقليدي الطبي. اشتهر أيضاً الدكتور كانوديا بمنتجات الايريوميديك – Ayurmedic – التي تختص بالعناية بالبشرة والتي من المفترض أن تكون ثورة في عالم التجميل.

8

د. خوسي جوري – الأرجنتين

د. خوسي جوري - الأرجنتين
يعمل الدكتور خوسي جوري – Dr. Jose Juri – صاحب المركز الثامن، في مدينة بوينس آيرس وهو احد أفضل واشهر جراحي التجميل في العالم، كما يعتبره الكثيرون خبير في عدة مجالات في مجال الجراحة التجميلية. لقد أجرى الدكتور جوري حتى يومنا هذا أكثر من عشرة آلاف عملية تجميل ناجحة كما هو حاصل على الماجستير في عمليات تكبير الثدي!

7

د. ووفيلز وو – سنغافورة

د. ووفيلز وو - سنغافورة
احتل الدكتور ووفيلز وو – Dr. Woffles Wu – المركز السابع في قائمة اشهر جراحي التجميل في العالم، وقد حصل على شهادته الطبية من جامعة سنغافورة الوطنية وعمل لفترة وجيزة في مستشفى التوا بايو كطبيب أطفال. انتقل إلى مستشفى سنغافورة الرئيسي في سنة 1989 وبنى مسيرته المثيرة في جراحة التجميل على مدى اثنا عشرة سنة من حياته كما أسس عيادته الخاصة وهي مركز كامدين الطب. أكثر ما تميز به الدكتور ووفيلز هو ابتكار تقنية “Woffles Lift” لإعادة ترميم بشرة الوجه من دون أي إزالة للجلد!

6

د. ديس فيرنانديس – جنوب إفريقيا

د. ديس فيرنانديس - جنوب إفريقيا
الدكتور ديس فيرنانديس – Dr. Des Fernandes – هو طبيب آخر ممن أحدثوا ثورة في مجال الجراحة التجميلية! حصل على شهادة الطب من جامعة الويتواترسراند “Witwatersrand University” في جنوب افريقيا وأصبح فيما بعد جزءا من الكلية الملكية للجراحين في أدنبرغ. وقد كان الدكتور فيرنانديس متخصصا في جراحة القلب والصدر قبل أن يختار الجراحة التجميلية كمهنة له بعدما كان من أوائل الأطباء في العالم الذين قاموا بعملية زرع القلب المزدوج! عاد في نهاية الأمر إلى الجراحة التجميلية تحت وصاية الدكتور ديفد ديفيس وكان أول من قام بتقنية شد الوجه عن طريق إجراء الخياطة.

5

د. جورج هيريرا – الأرجنتين

د. جورج هيريرا - الأرجنتين
أما في المركز الخامس فقد اشتهر الدكتور جورج هيريرا – Dr. Jorge Herrera – بالجراحة التجميلية في أمريكا الجنوبية وهو يعمل في مدينة بوينوس آيرس في الأرجنتين. كثيرون ممن هم يعملون في هذا المجال يعتبرونه خبير في الجراحة الترميمية وهو يساعد مرضاه على التخلص من العيوب الخلقية والإصابات الناتجة عن الحوادث. ولكن ما يميز الدكتور جورج هو أنه لا يحب استغلال المرضى لمصالح شخصية وهو يعامل جميع المرضى بالتساوي بغض النظر عن العمر أو الخلفية الاجتماعية.

4

د. مايكل فالغ – سويسرا

د. مايكل فالغ - سويسرا
اشتهر الدكتور مايكل فالغ – Dr. Michel Pfulg – كجراح تجميل محترف في سويسرا وخلف تاريخاً رائعاً وراؤه. اعتاد على التدريب في عيادة لا برايري “La Prairie Clinic” وكان رئيس الجمعية السويسرية للطب التجميلي في سنة 2004. كان الدكتور فالغ أيضاً مديرا لقسم الجراحة التجميلية و الترميمية، ولكنه عُيّن فيما بعد مسؤولا عن قسم الجراحة في عيادة فالموت.

3

د. شيريل آستون – نيويورك

د. شيريل آستون - نيويورك
احتل الدكتور شيريل آستون – Dr. Sherrell Aston – المركز الثالث وهي يُعرف بأنه طبيب المشاهير والأثرياء واحد أشهر جراحي التجميل في مانهاتن، نيويورك. الدكتور آستون هو مدير العمليات ومسؤول قسم الجراحة والتجميل في مستشفى مانهاتن للأنف والأذن والحنجرة. ومن أفضل إنجازات هذا الطبيب هو ابتكاره لعملية ثورية في عالم التجميل يُطلق عليها اسم FAME وهي رفع الوجن بإستخدام الاصبع. ويقوم الدكتور آستون بنقل خبرته للأجيال القادمة لجراحي التجميل من خلال عمله كأستاذ محاضر في كلية الجراحة التجميلية في جامعة نيويورك.

2

د. سيدني كولمان – نيويورك

د. سيدني كولمان - نيويورك
الدكتور سيدني كولمان (Dr. Sydney Coleman) هو مخترع آخر في مجال الطب وهو جراح تجميل ناجح يتواجد في نيويورك وأتم تعليمه في جامعة تكساس. أكمل الدكتور سيدني تخصصه في الجراحة التجميلية في مستشفى القديس فرنسيس، ولكنه تخصص في الجراحة المجهرية وهو مجال كان قد تعلمه في مستشفى ديفيز ار.كي “R.K. Davies Hospital”. ولكن الأهم من ذلك كله أن الدكتور كوليمان اشتهر بكونه مخترع لتقنية “lipostructure” وهي عبارة عن حقن الدهون في الجلد لتعيد بريق البشرة الشابة.

1

د. اوليفيير دي فراهان – فرنسا وانكلترا

د. اوليفيير دي فراهان - فرنسا وانكلترا
احتل الدكتور اويفيير دي فراهان (Dr. Olivier H. de Frahan) المركز الأول في هذه القائمة وهو أفضل جراح تجميل في العالم بأسره! اكتسب الدكتور اوليفيير فراهان شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وهو يقوم بإجراء عمليات جراحية في كل من فرنسا و انكلترا. د. اوليفيير خبير في عمليات الجراحة التجميلية، خصوصا في مجال البوتكس و الفيلر و ليبو ستراكتشر وقد ادهشت نتائج عملياته معظم المراقبين حول العالم للمظهر الطبيعي المذهل الذي يقوم بتحقيقه خاصة في الجفون و شد الوجه.

التعليقات