اسماء 10 أشجار غريبة حول العالم

أشجار

أشجار غريبة تم اكتشافها حول العالم وكما نعلم جميعا فان الاشجار مهمة للغاية بالنسبة لنا، هذه الاشجار تختلف عن بعضها البعض في الطول والعرض والمظهر والاسم. نحن نشاهدها بشكل يومي تقريبا، لكن الأشجار التي نعرضها هنا، هي أشجار تختلف كليا عن التي نراه في العادة.

10

شجرة السلة

شجرة السلة
شجرة غير عادية على الاطلاق، وغرابتها تكمن في اسمها المميز وشكل جذعها الفريد من نوعه ،والتي تبدو وكأنها عبارة عن أشكال هندسية من صنع الإنسان، لكنها في واقع الأمر نمت بهذه الطريقة بشكل طبيعي .

9

شجرة أربول دي لا سابينا

شجرة أربول دي لا سابينا
من الملاحظ أن كل الأشجار تنمو في وضع مستقيم، وبعضها يمكن أن ينحني قليلاً. ومع ذلك، فإن شجرة أربول دي لا سابينا مختلفة تمامًا وغريبة في الشكل والأسم .

تم العثور على هذه الشجرة التي تنمو في اتجاه الريح ومن ثم فإنه من المعروف لتغيير شكلها بمرور الوقت. شيء مذهل! رائع وكذلك شجرة غير عادية.

8

شجرة الثريا

شجرة الثريا
الفكرة بدأت فى ثلاثينيات القرن العشرين، تحديدًا فى عام 1937، فى الحديقة المملوكة لعائلة “أندروود” وتقع على بعد نحو 180 كليومترًا إلى شمال خليج سان فرانسيسكو، حين تم حفر تجويف كبير فى قاعدة إحدى أشجار الثريا “Chandelier Tree”، التى يتخطى طولها أحيانًا الـ 96 مترًا، وكانت فى البداية بمثابة جراج للمبيت ليلة واحدة بالسيارة فى قلب جذع الشجرة داخل الحديقة الرائعة والتقاط الصور مع السيارات داخلها، إلا أن الفكرة تطورت بعد ذلك لتكون ممرًا فى الحديقة المفتوحة سبعة أيام فى الأسبوع، فى تجربة فريدة من نوعها، وانتشرت الفكرة وتم تطبيقها فى مختلف أنحاء العالم.
وهي عبارة عن شجرة ضخمة من الخشب لأحمر يبلغ طولها 315 قدماً ولها جذع بعرض 6 أقدام.

7

أشجار الجنرال شيرمان

شجرة الجنرال شيرمان
يُعتقد أن شجرة الجنرال شيرمان واحدة من أضخم الأشجار الجذعية الموجودة على هذه الأرض. تم العثور عليها في حديقة سيكويا الوطنية في كاليفورنيا ولها ارتفاع 275 قدمًا.

هذه الشجرة الضخمة هي أيضا واحدة من أقدم الأحياء التي يبلغ عمرها 2300-2.700 سنة. يبلغ طول صندوق جذع هذه الشجرة حوالي 102 قدمًا. وتعتبر واحدة من أطول وأشجار الأشجار غرابة في العالم حيث يبلغ ارتفاعها ضعف ارتفاع برج بيزا المائل في إيطاليا.

6

شجرة التنين

شجرة التنين
تقع هذه الشجرة في جزر الكناري، تشتهر هذه الشجرة بشكلها الذي يشبه المظلة، وهي تعتبر فرد من أفراد عائلة الهليون، كما تعتبر ثمارها مصدر الغذاء الرئيسي لنوع من الطيور ولكن ندرة وجود هذه الشجرة سبب انقراض كامل لهذا النوع من الطيور.
تعتبر هذه الشجرة رمزًا حيًا لجزر الكناري، واعتبر سكان هذه الجزيرة الأوائل هذه الشجرة المظلية إلهية وأصلية في ماديرا وكاب فيردي. ومع ذلك، فهي موجودة أيضا في بعض أجزاء المكسيك. عمر هذه الشجرة حوالي 650-1000 سنة.

5

أشجار القطن الحريري

أشجار القطن الحريري
تقع هذه الأشجار المصنوعة من القطن الحريري في مقاطعة سيم ريام في كمبوديا، وتتميز ببعض الميزات الرائعة. المكان الذي توجد فيه هذه الأشجار يتزايد لم يمسها منذ مئات السنين والآن سميت بمتنزه أنغوكار الأثري.

تندفع جذوع هذه الشجرة صعوداً نحو السماء وتخلق مظلة وتظل جذورها العديدة على الأرض. إنها واحدة من أكثر وأشهر وأغرب الأشجار في العالم.

تشتهر هذه الشجرة بالطريقة التي نمت بها حول معبد تا بروهم، فبينما يرتفع جذع الشجرة فوق المعبد فإن جذورها تلتف كالأفاعي.

4

شجرة الكاجو بيرانجي

شجرة الكاجو بيرانجي
واحدة من أشد أشجار الكاجو التي يمكنك العثور عليها في العالم. تنتشر الشجرة إلى منطقة تبلغ مساحتها حوالي فدانين ويبلغ عمرها حوالي 177 عامًا. يمكنك العثور على شجرة الكاجو البيرانجي بالقرب من ناتال، البرازيل.

وأيضاً ، يعتقد أن بعض الصيادين قد قاموا بزرعها في عام 1888. ومن المؤكد أنهم لم يكن لديهم أدنى فكرة أن الشجرة ستنمو بشكل كبير وستغطي المساحة بأكملها تقريبًا، مع ملامسة الفروع للأرض. تنتج شجرة الكاجو هذه 8000 فاكهة سنوياً.

3

شجرة الحياة

شجرة الحياة
هي واحدة من الأشجار الغير عادية والغريبة. فقد تمكنت من البقاء على قيد الحياة لمدة 400 سنة دون أي مياه، في الصحراء. يبدو الأمر غامضًا إلى حد كبير حيث نجحت في البقاء في أرض لا يوجد بها شيء آخر. هذه الشجرة تمثل الحياة وهكذا سميت بذلك. ينجذب الكثير من السياح إلى هذه الشجرة، ويعتقد السكان المحليون أن هذا هو المكان الذي تقع فيه جنة عدن بالفعل. اقرأ أيضا:اشهر 10 انواع قطط في العالم

2

أشجار باوباب

شجرة باوباب
يطلق على باوباب أيضًا شجرة إبريق الشاي ويزداد نموها في مدغشقر. هناك ما يقرب من 9 أنواع من الأشجار المتلبدة في جميع أنحاء العالم. 6 منهم يتواجدون في مدغشقر و2 منهم ينتمون إلى شبه الجزيرة العربية وأفريقيا.

في مدغشقر ، ستتمكن من العثور على أشجار باوباب بأحجام وأشكال مختلفة ويُعتقد أنها عمرها حوالي 1000 عام. يمكن أن تصل هذه الأشجار إلى ارتفاع يتراوح بين 16 قدمًا و 98 قدمًا، ويمكن أن يصل قطر جذعها بين 23 قدمًا إلى 36 قدمًا.

الشيء الأكثر تميزًا في هذه الشجرة هو أنها يمكن أن تكون بلا أوراق على مدار العام تقريبًا، ولكن جذوعها لديها القدرة على تخزين غالون من الماء.

1

أشجار الديناصورات

شجرة الديناصورات
شجرة Wollemi Pine أو كما تُسمى “شجرة الديناصورات” كما هو معروف شعبيا، هي واحدة من أكبر الاكتشافات النباتية التي تم إكتشافها في سيدني، بأستراليا في عام 1994.

تم العثور على هذه الأشجار الطويلة غير العادية في حديقة Wollemi الطبيعية، على بعد 150 كم من سيدني. يُمكن أن يصل ارتفاعها إلى 40 مترًا وهي جزء من عائلة الصنوبريات.

يمكن أن يصل جذع هذه الشجرة إلى حوالي متر واحد، وقد تنمو فروعها جانبية أو مستقيمة، ويعتمد ذلك على أصلها. فهي من الأنواع النادرة وبالتالي تم بذل الجهود للحفاظ عليها. إنها رائعة وغير عادية بالإضافة إلى كونها من أغرب الأشجار.

 

المراجع/https://www.internationaltimber.com/resources/strangest-trees-from-around-the-world/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *