اخطر 10 فنون قتالية في العالم

فنون قتالية كثيرة انتشرت بشكل كبير منذ ستينات القرن الماضي، خصوصاً بعد أن أصبحت هذه الفنون القصة المحورية لمعظم الافلام والبرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها خلال الفترة مابين عام 1960 و 1970. أما اليومل فلا يزال هناك بعض الممثلين الصينيين في هوليوود الذين يحاولون تعزيز شهرة فنون الدفاع عن النفس والفنون القتالية وتعريف الجماهير بها بشكل أكبر من خلال أفلامهم وأعمالهم السينمائية. ومن الممكن أن تكون الفنون القتالية خطيرة جدا على حياة الانسان إن تم استخدامها في المعارك الحقيقية.

في هذه اللائحة سنتعرف على أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم :

10

وينغ تشون – Wing Chun

وينغ تشون - Wing Chun
وينغ تشون هو نوع من أنوع الفنون القتالية التي نشأت في جنوب الصين بين سنوات 1662 و 1722 وهو فعال جداً عند الإشتباك والإتحام من مسافات قريبة. ويعتمد على مجموعة من التقنيات المتنوعة التي تستخدم في الهجوم والدفاع عن طريق اليد والرجل. ومن أشهر ممارسي هذا الفن المعلم والممثل الصيني “بروس لي” الذي طوره اعتماداً على نظريات فلسفية ليخلق أسلوباً فريداً خاصاً به سماه “جيت كون دو”.

9

المصارعة – Wrestling

المصارعة - Wrestling
المصارعة هي واحدة من أقدم الفنون القتالية في العالم والتي تعتمد على تقنيات مختلفة، حيث يحاول كل شخص تثبيث الخصم وإحكام السيطرة عليه باستخدام تقنيات مدروسة و دقيقة. وينقسم هذا الفن الى عدة أشكال أبرزها المصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة.

8

التايكوندو – Taekwondo

التايكوندو - Taekwondo
التايكوندو هي أحد أشهر الفنون القتالية الكورية، وقد تم تطويرها من قبل الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس في الحروب الاهلية منذ أكثر من 2000 عام. وتتميز التايكوندو بكونها تمزج تقنيات القتال المختلفة، وعلى الرغم من إعتمادها على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات. وقد أصبح هذا الفن جزء من دورة الالعاب الاولمبية منذ سنة 2000.

7

فنون القتال المختلطة – Mixed Martial Arts

فنون القتال المختلطة - Mixed Martial Arts
فنون القتال المختلطة (بالإنجليزية: MMA) هي باختصار فن يعتمد على تقنيات من مختلف الرياضات القتالية مما يجعلها واحدة من أخطر وأقوى فنون الدفاع عن النفس. وقد تم وضع مجموعة من القواعد والقوانين لهذه الرياضة لجعل المنافسات أكثر أمانا. وتعد الفنون القتالية المختلطة مزيج من فنون القتال التقليدية والغير التقليدية وتستوحي أقوى التقنيات من جيو جيتسو البرازيلية والمصارعة والجودو والكاراتيه وايضا من الملاكمة والملاكمة التايلاندية والتايكوندو. وتعتبر شركة UFC أكبر شركة تروج لهذا النوع من الفنون القتالية منذ سنة 1993.

6

الملاكمة – Boxing من ابرز عشر فنون قتالية

الملاكمة - Boxing
الملاكمة هي فن من فنون الدفاع عن النفس وأيضاً رياضة قتالية معترف بها رسمياً في دورة الالعاب الاولمبية. تعتمد الملاكمة أساساً على اللكمات القوية والسريعة، يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات”. ويتطلب هذا الفن القتالي توفر مجموعة من الميزات في ممارسيه أبرزها القوة الجسدية والقدرة على التحمل بالإضافة إلى السرعة والرشاقة. اقرأ أيضا:العاب على الانترنت وافضل 10 برامج ستستمتع بها

5

الكونغ فو – Kung Fu فنون قتالية /

الكونغ فو - Kung Fu
الكونغ فو هو فن من فنون الدفاع عن النفس الصينية وتعرف كذلك بإسم “الووشو” في لغة الماندرين الصينية، كما تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من أساليب القتال المختلفة. وينقسم الكونغ فو إلى قسمين: الأول عبارة عن اساليب الاسلحة وهي اسلحة صلبة كالسيوف ورخوة كالحبال والسلاسل والننشاكو الثلاثي. أما الاسلوب الثاني فيعتمد على الركل واللكم.

وقد استخدم هذا الفن قديماً في الصين للدفاع عن النفس والصيد وفي التدريبات العسكرية، ويشترط في ممارسيه الإلمام بالفلسلفة الصينية والالتزام بالاخلاق الرياضية.

4

الكاراتيه – Karate من اجمل عشر فنون قتالية

الكاراتيه - Karate
الكاراتيه هي شكل من أشكال الفنون القتالية التي تم تطويرها في جزيرة أوكيناوا اليابانية. وتعتمد الكاراتيه على اللكمات والركلات و ضربات الكوع وأيضاً ضربات الركبة والعديد من التقنيات القوية والفتاكة.

وقد بلغت الكاراتيه أوج انتشارها بين سنوات 1960 و 1970 في جميع أنحاء العالم بعد أن تم الترويج لها في العديد من الافلام والاعمال السينمائية.

3

كراف مغا – Krav Maga فنون قتالية /

كراف مغا - Krav Maga
كراف مغا هي واحدة من أقوى فنون الدفاع عن النفس التكتيكية والتي اقتبست العديد من تقنياتها القتالية من فنون أخرى كـوينغ تشون و جيو جيتسو و الملاكمة والمصارعة وقتال الشوارع.

وترمز كلمة كراف مغا إلى “القتال المباشر” أو “القتال بالالتحام” وقد تم إنشاؤه في فلسطين من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي وتحديداً المدرب إيمي ليشتنفلد. أما اليوم فيتم استخدامه في تدريبات جيش الإحتلال الاسرائيلي بالإضافة إلى الاستخبارات والموساد والشاباك.

2

الملاكمة التايلاندية أو الموياي تاي – Muay Thai

الملاكمة التايلاندية أو الموياي تاي - Muay Thai
الملاكمة التايلاندية هي واحدة من أشهر وأقوى فنون القتال والدفاع عن النفس التايلاندية. وتلقب أيضاً بفن ” الأطراف الثمانية ” أو ”الاسلحة الثمانية” لكونها تجمع بين استخدام القبضات والركلات وضربات الكوع وأيضا ضربات الركبة. وقد تم تطوير هذا الفن خلال القرن السادس عشر للجنود حتى يتم استخدامه في المعارك الحقيقية وقد ساعد سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو، مما يجعله احد أخطر الاساليب القتالية.

وتعتبر الملاكمة التايلاندية رياضة رسمية في تايلاند حيث توجد فيها عدة نوادي تدريب تسمى أيضا “المعسكرات”، وتستقبل الصبيان ابتداء من سن السابعة. كما يتم بث أهم المباريات بانتظام أيام السبت والأحد على معظم المحطات التلفزيونية.

1

جوجيتسو البرازيلية ، اخطر فنون قتالية في العالم – Brazilian Jiu Jitsu

جوجيتسو البرازيلية ، اخطر فنون قتالية في العالم - Brazilian Jiu Jitsu
الجوجيتسو البرازيلية تعني “فن الليونة” أو “الطريق للخضوع” وتعتبر أقوى فنون قتالية في العالم لكونها تعتمد على تقنيات تثبيت الخصم في الأرض ومن مختلف مناطق الجسم. وترجع جذور الجوجيتسو الأم إلى اليابان حيث عرفت كفن متكامل قتالياً أثناء المواجهة مع أشخاص عزل. وقد برز عدة مقاتلين في اليابان ومن بينهم شخص يدعى “ماتسوي ميدا” عرف بشراسته القتالية وتغلبه على عدة مقاتلين أبطال. بعدها هاجر الماستر الياباني ماتسوي إلى البرازيل ثم قام بتأسيس هذا الفن الشرس هناك وعَمِل على نشره.

إذن أعزائي القراء كانت هذه لائحة أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم. كل فن من هذه الفنون يختلف عن الآخر في فلسفة الممارسة وفي التقنيات لكن جميعها تتفق في شيئ واحد وهو الأخلاق والاحترام والروح الرياضية.

19 thoughts on “اخطر 10 فنون قتالية في العالم

  1. انا اتحدى اي انسان عربي على هزمي الكونغ فو اقوى رياضة انا درست في معهد الشاولين في الصين منذ صغري من يستطيع هزمي نحن الشاولين لا نعرف الالم

  2. الترتيب غير عادل بالمرة الكاراتيه ليس قوى مثل الكونج فو
    والوينج تشون والجيت كون دو يمكنه هزيمة الموتاى التايلاندى ايضا
    وأين تصنيف فن الأيكيدو

  3. ههههه اما انا ما اعرف المزااح والمسخره طلقه طلقه في راسه بلا تعب ولا لغب وانتهت المشكلهه

  4. معلوماتك خاطئة جدا يوجد فرق بين لعبة قتالية وفن قتالي وانت مزجتهم ببعض مثلا التاي بوكسيغ والملاكمة والكراف ماغا وال م.م.اي هم العاب قتالية ولا يمكن مقارنتهم بالفنون القتالية ابدا . وترتيبك خاطئ جدا فانك قد نسيت الكاراتيه الكيوكوشينكاي وهي اقوى فن واشرس فن قتالي على الاطلاق يليها الكونغ فو ومنثم الجيوجيتسو ومن ثم التايكوندو هذا على صعيد الفنون القتالية
    اما على صعيد الالعاب القتالية فتأتي المصارعة في المرتبة الاولى
    الكراف ماغا لا معنى لها لأنها مختلطة من دون اي اصول مثل ال م.م.اي
    في الاسم انها العاب قتالية مختلطة انما في المضمون هي ولا شيء هي فقط لعبة عشوائية ومحدودة جدا وهكذا العاب لا يمكن ان تدخل في الالعاب الاولمبية لأنها لا تعتمد على اي فن وممارسها لا يتمتع بخبرة قتالية (ولكن هناك لاعبين عظيمين لأنه متمرسون في الجيوجيتسو والكاراتيه ولديهم الاصول القتالية ) انما الاكثرية هم هواة قتال

  5. انا مقاتل وتعلمت فنون قتالية كثير مثل الكارتيه والوينغ تشون ولا فيه شي اسمه فن اقوى من الثاني بل تعتمد على الشخص نفسه من حيث تطوير نفسه والاعتماد على العقل بشكل كبير اثناء المواجهات حيث انها تقنيات وكل تقنية لها تقنية ضدها تقدر تبطلها وشكرا

  6. جزا الله خيرا
    كاتب هذه المقاله

    لانه عندما تكلم عن لعبه الكراف ماغا
    فال شيئا اسال الله
    له به خيرا كثيرا
    في الاخره و الدنيا

  7. كلام الأخ صحيح بخصوص لا يوجد فن قتالي أفضل من الآخر.. حقيقة الفنون القتاليه هي تعتمد على الشخص نفسه في اتخاذ قراراته للتصدي للخصم. مع احترامي لكل الفنون القتالية. لا يجب تصنيفها بالأرقام. من المؤكد في فن من الفنون القتالية سيكون ما اعطي حقه. استخدام عقليتك والسرعة في الوقت المناسب والمكان المناسب للدفاع أو الهجوم….
    هي من تحدد هويتك كافضل مقاتل…

  8. حبايبي اللي في التعليقات ماتستحون على وجيهكم معليش ياخي كل واحد يتفاخر ويتحدى الثاني على إيش ياخي مهما كنت أولا خل عندكك روح رياضيه لأنها لعبه أو فن رياضي سواءا قتالي أو غيره وثانيا مهما يكن بني آدم ضعيف مرض يهدكك أنت وياه فلا تتفاخر بقوتك والقوي الله وخلك مع الحق وأسعى وراه بدل الجاهليه هذي

  9. امارس البنجاك سيلات و الكيوشو جيتسو واتحداكم جميعا في نفس الوقت يا أيها الاوباش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *