اجمل 10 تصاميم منازل عائمة على سطح الماء

إزداد الطلب مؤخراً على المنازل العائمة نظراً لزيادة عدد السكان وارتفاع أسعار المنازل على اليابسة. لهذا لجأ كثير من المهندسين إلى التركيز على تصاميم منازل عائمة تشبع رغبات المستثمرين.

بعض هذه التصاميم يشبه القبب والبعض الآخر يشبه جبال الجليد أو مركبات الفضاء، إلا أن تصاميم هذه المنازل لن تبقى حبراً على ورق لفترة طويلة بحسب المهندسة ماريا لورينا ليمان.

إليكم إذا لائحة بأجمل 10 تصاميم منازل عائمة من الممكن أن تكون في متناول أيدينا في المستقبل القريب:

10

منزل WHY العائم

منزل WHY العائم
يتكون هذا المنزل من 3 طبقات ويوفر مساحة 3،000 قدم مربع للسكن مما يجعله من اكبر تصاميم المنازل العائمة. ويعتمد منزل WHY على الطاقة الحرارية وتدوير المخلفات العضوية والغير عضوية مما يقلل من تأثيراته السلبية على الحياة البحرية. كما أن تصميمه يتكون من جدران زجاجية ومفروشات عصرية بالإضافة إلى شجرة تنموا في وسط المنزل.

9

القلعة

القلعة
تم تصميم هذا المجمع السكني المكون من 60 شقة فاخرة من قِبَل المهندس الهولندي كوين أولثيوس. وتطفوا هذه القلعة على قاعدة خرسانية وتحتوي على موقف سيارات ذو طبقات متعددة وجسر عائم يصلها مع اليابسة. وستكون هناك شرفة وحديقة لكل شقة في هذا المجمع.

8

منزل على الماء

منزل على الماء
على الرغم من شكله المستقبلي، إلا أن هذا المنزل موجود بالفعل. وقد قام بتصميمه المهندس جيدرزيج ليواندوسكي ويتكون من طابق مغمور تحت سطح الماء وطابق آخر مرتفع كما انه يحتوي على الواح شمسية على سطح المنزل لتوفير طاقة نظيفة ووحدة لتنقية مياه البحر. وأراد المهندس ليواندوسكي أن يكون هذا المنزل بمثابة بيت للعطلات شبيه باليخوت ولكن من دون الحاجة إلى خبرة في الملاحة للسكن فيه.

7

أوم – Ome

أوم - Ome
هذا المنزل من تصميم شركتي Donald Starkey Designs و Palmerstone ويبلغ قطره 104 أقدام. يتكون من طابقين و 5 غرف نوم وغرفة للجلوس ويحتوي أيضاً على بركة للسباحة في وسطه.

هذه الجزيرة الصغيرة مكتفية ذاتياً فلقد أضيفت إليها خلايا ضوئية على السطح لتأمين الطاقة اللازمة، كما تحتوي أيضاً على وحدة لتحلية المياه وأخرى لمعالجة النفايات.

6

اللؤلؤة

اللؤلؤة
منزل اللؤلؤة هو من تصميم المهندس أورهان سيليلي. معظم المنازل العائمة لها قاعدة مسطحة مما يجعلها معرضة لإصطدام الأمواج بها، أما منزل اللؤلؤة فهو ثابت ولا يتحرك مع الأمواج. ويتكون هذا المنزل من 4 طبقات ويستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الأمواج لتوليد الكهرباء.

5

منزل Tafoni العائم

منزل Tafoni العائم
صممت جوانا كليمينت هذا المنزل الأسطواني الشكل بهدف حماية البيئة. ويتكون المنزل من 3 أقسام وتبلغ مساحته 300 قدم مربع. وعلى الرغم من صغر مساحته، إلا أن سقفه المرتفع وجدرانه الشفافة تعطي إنطباع بأنه كبير جدا.

4

منزل Fioriella العائم… اجمل تصاميم منازل عائمة

منزل Fioriella العائم... اجمل تصاميم منازل عائمة
يبدو هذا المنزل كبيضة عائمة وهي مغلقة وعند فتح نوافذها تصبح كزهرة اللوتس فوق الماء. كما تتميز بقسم تحت سطم الماء للإستمتاع بالحياة البحرية في جميع الإتجاهات.

3

قنديل البحر 45

قنديل البحر 45
يستطيع 6 أشخاص العيش في هذا المنزل المكون من 5 طبقات معظمها فوق سطح البحر. وتوجد سلالم دائرية داخلية لتسهيل الحركة داخله وهو مصنوع كلياً من البلاستيك المقوى. وقد إعتمد المهندس المسؤول عن هذا المشروع على شكل قنديل البحر في جميع تصاميم المنازل العائمة التي قام بإنجازها.

2

البيت العائم

البيت العائم
صمم المهندس غابريال وارتوفسكي هذه البيت العائم في كاليفورنيا وبالإمكان تجميعه في حوض السفن ثم نقله لموقع المشتري. يحتوي المنزل على العديد من الأحواض لزراعة النباتات المنزلية والأزهار مما يساعد على تنقية الهواء وخفض درجة الحرارة الداخلية. كما يمكن جر هذا المنزل بوسطة قارب إلى أماكن جديدة للإستمتاع بالطبيعة.

1

جبل الجليد

جبل الجليد
صمم المهندس الفنلندي دانيال أندرسون هذا المنزل المستوحى من جبال الجليد، لذلك فإن غالبية المنزل تقع تحت سطح الماء. وتبلغ مساحته 700 قدم مربع أما جدران الطبقات السفلى فهي مصنوعة من الزجاج حتى يستطيع ساكنوا المنزل الإستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية.

التعليقات