اجمل 10 طرق في العالم

يمتلئ عالمنا بالعديد من الأماكن الخلابة ذات الطبيعة الرائعة ولحسن الحظ بإمكاننا استكشاف هذه الأماكن والإستمتاع بها عبر السفر من خلالها بالسيارة أو بالدراجة النارية. سنتعرف في هذه القائمة على اجمل الطرق في العالم ، بعضها يخترق جبال عظيمة والبعض الآخر يُحادي سواحل خلابة تطل على رمال ذهبية ومياه زرقاء. فإذا كنت من عشاق السفر والمغامرات، عليك ألا تفوّت عليك تجربة القيادة على هذه الطرق والاستمتاع بطبيعتها الساحرة.

10

طريق ميلفورد – نيوزيلاندا

طريق ميلفورد - نيوزيلاندا
يُعتبر طريق ميلفورد احد اشهر الأماكن السياحية في نيوزيلاندا وهو طريق بحري يمتد عبر حديقة فيوردلاند الوطنية ومن خلال جبال ذات طبيعة ساحرة لمسافة 120 كلم. وبإمكان رواد هذا الطريق الشهير الإستمتاع بمناظر خلابة لأشجار الزان والمروج المزهرة والبحيرات الزرقاء.

9

طريق الذهاب إلى الشمس – الحديقة الوطنية الجليدية، الولايات المتحدة الأمريكية

طريق الذهاب إلى الشمس - الحديقة الوطنية الجليدية، الولايات المتحدة الأمريكية
طريق “الذهاب إلى الشمس” هو طريق جبلي يخترق جبال روكي في غربي الولايات المتحدة الأمريكية ويصل شرقي الحديقة الوطنية الجليدية بغربها قاطعاً مسافة 80 كلم. ويستطيع المسافرون عبر هذا الطريق الإستمتاع بمناظر جبلية لا مثيل لها في العالم على ارتفاعات شاهقة تتجاوز الـ 2،000 متر فوق سطح البحر.

8

طريق ترولستيجن – النرويج

طريق ترولستيجن - النرويج
يتميز طريق ترولستيجن الجبلي في النرويج بمنحدراته المتعددة وانحناءته الخطيرة ولكن مناظره الطبيعية الساحرة تستحق المجازفة بالمرور به. ويتم إغلاق الطريق في فصلي الخريف والشتاء من كل عام بسبب مخاطر الإنزلاق أثناء القيادة عليه.

7

طريق الحقول الجليدية – كندا

طريق الحقول الجليدية - كندا
طريق الحقول الجليدية (Icefields Parkway) في غربي كندا هو احد اجمل الطرق في العالم فهو يمكنك من الإستمتاع بكنوز الطبيعة في كندا. ويمتد هذا الطريق لمسافة 232 كلم ويمر من خلال منتزهات جبال روكي الكندية بطبيعتها الخلابة ومناظرها الساحرة خصوصاً في فصلي الربيع والصيف.

6

طريق ساحل المحيط الأطلسي – النرويج

طريق ساحل المحيط الأطلسي - النرويج
يربط طريق ساحل المحيط الأطلسي في النرويج مدينتي كريستيانزوند ومولدي عابراً نفق المحيط الأطلسي. ومن أبرز ما يُميز هذا الطريق، احد الجسور الذي يوهم المار عليه بأنه مقطوع وسيسقط في نهايته، لكنها في الحقيقة مجرد خدعة بصرية بسبب التصميم الفريد لهذا الجسر.

5

ممر هاي فان – فيتنام

ممر هاي فان - فيتنام
يمتد “ممر هاي فان” في فييتنام لمسافة 21 كلم وهو طريق جبلي يرمز إسمه إلى الضباب الذي يغطي مياه البحر على جانبه. ويُعتبر هذا الطريق أحد أكثر الأماكن السياحة شهرةً في فيتنام نظراً إلى المناظر الطبيعية الساحرة التي يمر من خلالها.

4

طريق ساحل المحيط الهادئ – كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

طريق ساحل المحيط الهادئ - كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
يُعتبر طريق ساحل المحيط الهادئ في كاليفورنيا أحد أشهر و اجمل الطرق في العالم ويمتد لمسافة 236 كلم من مدينة كارميل إلى خليج مورو. وبحسب مجلة ناشيونال جيوغرافيك يتميز هذا الطريق الساحلي بمناظره الخلابة ومتعة القيادة عليه.

3

طريق كومب لافال – فرنسا

طريق كومب لافال - فرنسا
يُعتبر طريق كومب لافال احد أخطر الطرق في العالم ولكن مناظره الساحرة تجذب إليه العديد من محبي المغامرات الجبلية نظراً لأنه يخترق جبال الألب الفرنسية الساحرة.

2

ممر فوركا – سويسرا

ممر فوركا - سويسرا
يربط ممرّ فوركا بين أندرمات الواقعة في مقاطعة أوري مع غليتش في مقاطعة فاليه. وفي الصيف، يصبح الركوب بالقطار البخاري القديم من ريلب وحتّى غليتش تجربةً لا تُنسى.

1

طريق المحيط العظيم – أستراليا ، اجمل الطرق في العالم

طريق المحيط العظيم - أستراليا ، اجمل الطرق في العالم
احتل طريق المحيط العظيم المركز الاول في قائمة اجمل الطرق في العالم وهو يمتد بين مدينة ملبورن الأسترالية وحتى مدينة أديلايد. وتعتبر تجربة السفر على هذا الطريق تجربة مذهلة في أي وقت من السنة نظراً لكونه احد اكثر الطرق الساحلية جمالاً على الإطلاق.

التعليقات

  1. othmane 2016-12-28 الرد
  2. alharbi 2017-02-27 الرد

التعليقات