Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم 6 نصائح لإلتقاط صور سيلفي الشخصية

أصبحت صور سيلفي من أهم الوسائل للتواصل في عصرنا هذا، وعلى الرغم من انتشارها في الآونة الأخيرة نظرا لتطور الهواتف ذات الكاميرا الأمامية إلا أن الناس كانوا يأخذون صورا ذاتية لأنفسهم منذ أن إبتكرت الكاميرا. فإذا أردت أن تأخذ صورة سيلفي لنفسك إليك ببعض فنون وأسرار التصوير الشخصي:

6

تقليم الصورة إلى أقصى درجة ممكنة

تقليم الصورة إلى أقصى درجة ممكنة
يجب قص الخلفية التي تشتت الناظر إلى الصورة. أحد أهم المشاكل في صور الـ سيلفي هي إظهار اليد التي تحمل الكاميرا في الصورة، وبالتأكيد لا أحد يريد أن يرى يدك وهي تحمل الكاميرا. فما عليك إلا تقليم الصورة وترك وجهك الجميل فقط. بالطبع عند زيادة التركيز على معالم الوجه فإن بعض الصفات الغير المرغوبة سوف تظهر في الصورة، لذلك عليك إتباع النصيحة التالية.

5

التكبير أو Zoom in

التكبير أو Zoom in
هل سبق أن أخذت صورة سيلفي لنفسك لتكتشف لاحقا أن أنفك قد تضخم ووجهك يبدوا غريبا؟ التفسير الوحيد لهذه المعضلة هو ناتج عن كيفية حملك للكاميرا. ففي معظم الأحيان عند أخذ الصور الشخصية فإن الكاميرا تبعد مسافة اليد عن وجهك، وفي هذه الحالة فإن الأنف يكبر وتختفي الأذنان. حل هذه المعضلة يكمن في إبعاد الكاميرا إلى مكان بعيد ثم تكبير الصورة أو zoom in لإظهار الوجه فقط.

4

قاعدة التثليث

قاعدة التثليث
في معظم الأحيان يكون الوجه في وسط الصورة ولكن في المرة القادمة عليك بإبعاد الوجه عن الوسط وجعله في الأعلى إلى جانب الصورة. وتعتمد قاعدة التثليث في فن التصوير على تقسيم الصورة إلى 9 مربعات بإستخدام خطان أفقيان وخطان عموديان. وبالتالي فإن أفضل ما في صور الـ سيلفي يجب أن يقع على تقاطع الخطوط الأفقية والعمودية كما في الصورة أعلاه. وللعلم فإن معظم الكاميرات لها خاصية إظهار المربعات على الشاشة لتتمكن من أخذ أفضل الصور.

3

زيادة الإضائة

زيادة الإضائة
الإضائة السيئة قد تدمر صور الـ سيلفي، فإذا كانت خافتة فلن تسطيع رؤية وجهك وإذا كانت قوية فسوف تبدوا كشبح في الصورة. معظم المصورون المحترفون يعلمون أن أفضل الأوقات لأخذ الصور هي في الساعة ما بعد الشروق وفي الساعة ما قبل الغروب. أما إذا كنت داخل المنزل فتأكد من أن يكون مصدر الضوء أمامك أو إلى جانبك وألا يكون خلفك أبدا.

2

مد الرقبة

مد الرقبة
يبدوا هذا غريبا ولكن إذا مددت رقبتك إلى الأمام فسوف يبدوا وجهك أفضل بكثير. هذه النصيحة قد تعطي نتائج جيدة جدا عند أخذ الصور من الأعلى، لذا عليك رفع الكاميرا فوق الرأس قليلا ومد رقبتك.

1

الزوايا الغير إعتيادية وصور سيلفي

الزوايا الغير إعتيادية وصور سيلفي
أفضل ما في الكاميرات الحديثة هو إمكانية أخذ مئات الصور وحذف ما لم يعجبك بسهولة. لذا عليك تجربة أخذ الصور من زوايا غير إعتيادية لتحصل على أفضل صور سيلفي، ولا عليك أن تقلق فلن يرى أحد هذه الصور إلا إذا قمت بإرسالها على مواقع التواصل الإجتماعي.

التعليقات