Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 شركات طيران أمانا في العالم، حاول السفر على رحلاتهم

لقد شهد عام 2014 أكثر من 21 حادث طيران أدى إلى مقتل 986 شخص ليصبح أسوأ عام في تاريخ السفر جواً على الإطلاق. إلا أن الطيران لا يزال من أكثر طرق النقل أماناً بحسب موقع الطيران الأسترالي AirlineRatings.com حيث قامت شركات الطيران بنقل 3.3 مليار مسافر عبر 27 مليون رحلة في عام 2014.

ولقد قام موقع AirlineRatings.com بتقييم 449 شركة طيران وإختار من بينهم أفضل 10 شركات طيران من حيث الأمن والسلامة معتمداً على مدى إلتزام هذه الشركات بالمعايير الدولية، وعدد الوفيات خلال الأعوام السابقة، ونتائج تدقيق رابطة النقل الجوي الدولية، ومدى إلتزام بلد المنشأ بمعايير المنظمة الدولية للملاحة الجوية.

والمثير للإهتمام أن هذه اللائحة تضمنت شركات من آسيا وأستراليا وأوروبا ولم تستطع أي شركة من قارات أمريكا أو إفريقيا بلوغ المراتب العشر الأول.

10

الطيران النيوزيلندي – Air New Zealand

الطيران النيوزيلندي - Air New Zealand
تعافى الطيران النيوزيلندي مؤخراً بعدما عصفت به أزمات مادية قبل 12 سنة ولم تتعرض طائراته لأي حوادث تذكر في العقدين الماضيين.

9

الخطوط الجوية السنغافورية – Singapore Airlines

الخطوط الجوية السنغافورية - Singapore Airlines
تشتهر الخطوط الجوية السنغافورية بخدماتها العالية الجودة على المستوى الدولي ولم تتعرض لأي حادث يذكر منذ العام 2000.

8

الخطوط الجوية الفنلندية – Finnair

الخطوط الجوية الفنلندية - Finnair
شركة الخطوط الجوية الفنلندية هي الناقل الوطني لفنلندا وبالرغم من عدم تركيز الإعلام عليها بالمقارنة مع منافساتها الأوروبية إلا أنها تتميز بسجلٍ خالٍ من أية حوادث منذ العام 1960.

7

الخطوط الجوية البريطانية – British Airways

الخطوط الجوية البريطانية - British Airways
تُعتبر الخطوط الجوية البريطانية من أكبر شركات الطيران في أوروبا وبالرغم من تعرضها لبعض الحوادث البسيطة في السنوات القليلة الماضية إلا أنه سُجّل حادثة تحطم واحدة فقد في تاريخها وذلك في عام 1976.

6

طيران كاثاي باسيفيك – Cathay Pacific

طيران كاثاي باسيفيك - Cathay Pacific
فاز طيران كاثاي باسيفيك مؤخراً بجائزة أفضل طيران لدرجة رجال الأعمال في العالم. وبإستثناء حوادث الإرهاب، لم تتعرض كاثاي باسيفيك لأي حادث منذ العام 1960.

5

طيران الامارات

طيران الامارات
نمى طيران الإمارات بسرعة فائقة منذ إنطلاقه في عام 1985 في إمارة دبي وأصبح من أكبر شركات الطيران في العالم. وخلال الـ30 عاماً الماضية لم تُسَجّل إي حادثة تذكر للشركة على الإطلاق.

4

طيران الإتحاد الإماراتي

طيران الإتحاد الإماراتي
حافظ الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة على سجل خالي من الحوادث خلال العشر سنوات السابقة ومنذ تأسيسه وقد لفت طيران الإتحاد أنظار العالم بسبب سرعة نموه وجودة خدماته.

3

شركة إيفا التايوانية – EVA Air

شركة إيفا التايوانية - EVA Air
إكتسبت شركة إيفا للطيران لقب أفضل ناقل جوي في آسيا مؤخراً ولم تتعرض لأي حادث يُذكر منذ تأسيسها في عام 1988.

2

شركة لوفتانزا الألمانية – Lufthansa

شركة لوفتانزا الألمانية - Lufthansa
تعتبر شركة لوفتانزا من عمالقة الطيران في أوروبا وقد تأسست في عام 1955 في مدينة فرانكفورت الألمانية. وإحتلت لوفتانزا مركزاً مهماً بين العشر الأوائل نظراً لعدم تعرض أي من طائراتها لحوادث خطيرة منذ العام 1993.

1

شركة كانتاس الأسترالية – Qantas

شركة كانتاس الأسترالية - Qantas
إحتلت شركة كانتاس الأسترالية المركز الأول عالمياً والتي بنت سمعتها وسحرها على سجلها النظيف من حيث السلامة، فلم تتعرض لأي حادث خطير منذ العام 1951.

التعليقات