Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 وظائف يمكن مزاولتها من المنزل

وظائف من المنزل… لقد ساعدت ثورة المعلومات على خلق العديد من الوظائف التي يمكن مزاولتها من المنزل، فأصبح بالإمكان الحصول على دخل ثابت والعمل لدوام كامل أو أكثر من المنزل دون تكبد معاناة الانتظار لساعات في ازدحام المرور، وتوفير المزيد من الوقت الذي يمكن قضاؤه مع الأسرة.

إليكم إذا لائحة بأفضل 10 وظائف يمكن القيام بها من المنزل:

10

صناعة الإكسسوارات

صناعة الإكسسوارات
اذا كنت تستمتع بالصناعات اليدوية مثل الإكسسوارات أو الديكورات المنزلية فيمكنك أن تبدأ مشروعاً صغيراً لبيع ما تقوم بصنعه من خلال بعض المواقع على الإنترنت أو تقوم بعرضها على صفحة خاصة بك على الفيسبوك. فقط قم بصناعة ما تود بيعه والتقط له بعض الصور وضعها على الإنترنت وكل من سيرغب في شراء ما صنعت سيطلبها منك واختر أنت وسيلة الدفع المناسبة لك. وتعد هذه المهنة وسيلة لتنمية المهارات والإبداع وتدر عليك المال وكأنك تعمل ولو حتى لفترة مؤقتة.

9

التدريس الخاص

التدريس الخاص
إذا كنت ممن يحبون مهنة التدريس ولكن لا تحب الذهاب إلى المدرسة، فبإمكانك أن تبدأ بتدريس الطلبة في منزلك. بالإضافة لذلك من الممكن تسجيل دروسك ونشرها على قناتك الخاصة على موقع YouTube كما فعل المهندس الشهير سلمان خان، الذي حاول مساعدة أحد أقربائه عبر تسجيل بعض الدروس بطريقة سهلة وشيقة ونشرها على موقع الـ YouTube. ثم ما لبث إلا أن أصبح الملايين من التلاميذ يشاهدون تسجيلاته، حتى ترك وظيفته كمهندس وتفرغ لإنشاء أكاديميته الخاصة على شبكة الإنترنت.

8

الترجمة

الترجمة
إذا كنت تتقن لغة معينة فبإمكانك العمل كمترجم مستقل. هناك العديد من مكاتب الترجمة التي تفضل التعامل مع مترجمين مستقلين، فترسل المواد المراد ترجمتها عن طريق البريد الإلكتروني، ثم يقوم المترجم بترجمتها من منزله وإعادتها لمكتب الترجمة لقاء مبلغ من المال يتم الإتفاق عليه مسبقاً. بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من المواقع على شبكة الإنترنت التي تدفع أجراً مقابل ترجمة نصوص لديها.

7

الكتابة والتأليف

الكتابة والتأليف
إذا كنت تهوى الكتابة فهناك العديد من مواقع الإنترنت التي تبحث دوماً عن كتاب ليكتبوا مقالات لهم كموقع TopsArabia.com. وعادة ما تدفع هذه المواقع مبلغاً ثابتاً لقاء عدد متفق عليه من المقالات أسبوعياً. أما إذا كانت لديك الخبرة الكافية فبإمكانك تحديد أجرك بناء على عدد الساعات التي تستغرقها في الكتابة.

6

التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي
التصوير الفوتوغرافي هو فن لا يتقنه كثير من الناس ولكن يسهل تعلمه عبر قراءة بعض الكتب المتخصصة أو أخذ بعض الدورات التدريبية في فن التصوير. ويمكنك البدأ مباشرةً في أخذ الصور وبيعها إما من على مواقع على شبكة الإنترنت متخصصة في بيع الصور كموقع fotolia.com، أو إنشاء موقع خاص بك على وسائل التواصل الإجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العمل أيضاً في تصوير الحفلات والمناسبات أو في تعديل وتحسين الصور بإستخدام كمبيوترك الشخصي.

5

إدخال البيانات

إدخال البيانات
لا تحتاج وظيفة مدخل البيانات لكثير من المهارات للقيام بها سوى السرعة فى الكتابة على الكمبيوتر والتعامل مع برامج الـ Office، كما أنها تعد من الوظائف التي توفر دخلا مناسبا ويمكن مزاولتها من المنزل، وهذه البيانات عادةً ما تكون أسماء أو عناوين أو بيانات برمجية للكمبيوتر أو سجلات طبية أو معلومات مالية.

4

تجارة التجزئة على الإنترنت

تجارة التجزئة على الإنترنت
يعد إنشاء متجر على شبكة الإنترنت من الأمور السهلة والغير مكلفة في أيامنا هذه. فموقع eBay على سبيل المثال يسمح لك بإنشاء متجرك الخاص على موقعهم مقابل 20 دولار شهرياً، كما أنه يسهل عليك إيجاد زبائن لبضاعتك التي تود بيعها.

وتتم العملية عبر عرض المنتجات التي تستطيع الحصول عليها بسعر الجملة من الموردين على موقع متجرك. وعندما يأتي الزبون لشراء البضاعة، يقوم بدفع الثمن لشركة eBay التي تقتطع نسبتها من الثمن ثم تقوم بتحويل الأموال إليك بعد التأكد من شحنك البضاعة إلى الشاري.

وأهم ما في الأمر هو التأكد من توفر البضاعة لديك قبل عرضها على موقع متجرك على شبكة الإنترنت، ولا يوجد أي حدود للبضاعة التي يمكن أن بيعها، فبالإمكان بيع أي شيء من على متجرك كالأدوات الرياضية أو المنزلية أو الإكسسوارات إلخ…

3

التدوين

التدوين
المدونة أو الـ Blog هي عبارة عن موقع شخصي على شبكة الإنترنت تقوم بإنشائه لنشر مقالات حول موضوع معين. فإذا كنت ممن يهوى الكتابة ولك إهتمام في مجال معين كالسياسة أو الفنون أو التربية إلخ… فما عليك إلا إنشاء الموقع والبدء في الكتابة. أما الدخل فيتم بنشر إعلانات تجارية على مدونتك ويزداد كلما إرتفع عدد الزوار لقراءة مقالاتك.

وهناك العديد من المواقع المتخصصة في إنشاء المدونات كـ blogger.com و WordPress.com، التي تمكنك من البدء في التدوين بسهولة ويسر.

2

خبير عطلات

خبير عطلات
يعاني الكثير من المسافرين من ترتيبات السفر كحجز التذاكر والفنادق والجولات السياحية. فبالإضافة إلى أن معظمهم لا يملكون الخبرة الكافية في مجال الحجوزات ولا يملكون الدراية بأفضل الأماكن والفنادق، فهم أيضاً لا يملكون الوقت الكافي لإنجاز كل تلك الأمور قبل موعد السفر. لهذا يلجأ المسافرون إلى المكاتب السياحية التي تؤمن كل تلك الإحتياجات مقابل مبالغ طائلة.

فإذا كنت ممن يحبون السفر ولك دراية بكيفية إتمام الحجوزات على شبكة الإنترنت فبإمكانك العمل من منزلك، إما لحساب مكاتب السفر لإتمام بعض الرحلات أو مباشرةً مع المسافرين الذين تستطيع الوصول إليهم من خلال موقعك الشخصي على شبكة الإنترنت.

أما بالنسبة للدخل، فبإمكانك أخذ مبلغ ثابت مقابل كل رحلة تقوم بترتيبها أو تقوم بأخذ نسبة من ميزانية الرحلة التي تم حجزها.

1

أخصائي وسائل التواصل الإجتماعية

أخصائي وسائل التواصل الإجتماعية
تعد مواقع التواصل الإجتماعي من أهم الوسائل الدعائية للشركات والمؤسسات في يومنا هذا. بالإضافة إلى ذلك، فهي تمكنهم من التواصل مع زبائنهم بيسر وبكلفة بسيطة جداً. وليس ذلك حكراً على الشركات فحسب، ولكن هناك العديد من المشاهير والسياسيين والإعلاميين الذين يتوقون لجمع أكبر عدد من المتابعين والمعجبين على مواقع التواصل الإجتماعي. لذلك إن كنت ممن لديهم خبرة معمقة بكيفية عمل مواقع كـ Twitter و Facebook و YouTube، فما عليك إلا إيجاد الشركات أو الأشخاص الذين يرغبون في إدارة وجودهم على هذه المواقع.

التعليقات

  1. aman omar 2016-10-16 الرد
  2. hend mansour 2016-11-05 الرد
    • shimaa eid 2017-01-28 الرد
  3. Mohamed 2016-11-07 الرد
  4. Rania 2016-11-11 الرد
  5. mouawad 2016-12-18 الرد
  6. Khaldoun Zubaidi 2016-12-24 الرد
  7. Ahmed Esmail 2017-01-06 الرد
  8. shimaaeid 2017-01-29 الرد
  9. Menna 2017-01-30 الرد
  10. Aya 2017-02-13 الرد
    • نور حماده 2017-04-20 الرد
  11. معاذ 2017-05-18 الرد
  12. محمود مصطفى 2017-09-09 الرد

التعليقات