Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 مسلسلات في الدراما الكورية

إن الدراما الكورية تختصر غالبا تحت اسم “كي دراما” باللغة الإنجليزية والتي تعني ” الدراما الكورية ،وتحظى الدراما الكورية من كوريا الجنوبية بالكثير من الشعبية حيث حققت العديد من هذه المسلسلات نجاحاً ساحقاً في جميع أنحاء آسيا والبلدان العربية، لا سيما في شمال أفريقيا (الجزائر وتونس والمغرب وليبيا )

بدأت كوريا الجنوبية بث مسلسلاتها التلفزيونية في الستينيات. لكن الدراما الكورية في شكلها الحالي بدأت سنة 1990، من خلال المسلسلات التاريخية التقليدية، وتتبنى القنوات سياسات عرض مرنة حيث اعتمادا على نسب المشاهدة وردود فعل المشاهدين، يمكن إيقاف الدراما في أي وقت أثناء الإنتاج، وهو ما يضع شركات الإنتاج والممثلين في مواقف صعبة، باعتبار أن تصوير الدراما الكورية في كثير من الأحيان ما يتم ضمن جدول زمني ضيق جدا، قد يكون قبل ساعات قليلة من البث الفعلي
.ولأن العالم العربي أصبح يهتم بالدراما الكورية كثيراً إليكم قائمة أفضل عشر درامات كورية يمكنكم مشاهداتافضل 10 مسلسلات تركية لدى المشاهدين العرب 

10

Healer – المُعالِج

Healer – المُعالِج
عدد حلقات دراما المعالج 20 حلقة ،وتدور أحداثها حول الشاب Kim Moon-Ho هو مُراسل لدى هيئة إخبارية كبيرة ومرموقة، وفي يوم من الأيام يتعثر في خيوط قضية قديمة طواها الزمن طيًّا حتى نساها البشر. لكنه يتتبع تلك الخيوط من جديد لإعادة إحياء القضية. وبينما يفعل ذلك، يصطدم بالتدريج بالحقائق المؤلمة التي تُغيّر من شخصيته مع الوقت، وأثناء الخوض في ذلك المعترك، يتعرف على المراسلة الصحفية التي تعمل على الإنترنت Chae Young-Shin، وSeo Jung-Hoo المعروف بالـ”مُعالِج”، والآن ثلاثتهم ينطلق في تلك المغامرة للبحث عن الحقيقة، ليقعوا في النهاية بين مطرقة الواقع وسندان المُعتقد.

9

EXO Next Door – إكسو في المنزل المجاور

EXO Next Door – إكسو في المنزل المجاور
تدور أحداث دراما “EXO Next Door” حول الفتاة ذات الـ23 ربيعًا والانطوائية إلى أقصى حد Ji Yeon-hee، والتي إذا تحدثت إلى فتى تُحبه، تتورد وجنتاها على الفور. وفي يوم من الأيام يحدث شيء لم يكن بالحسبان، ففجأة تنتقل فرقة EXO الكورية إلى المنزل المجاور لها، وهم 4 شباب بلغوا من الوسامة مبلغًا كبيرًا.
الآن استعان الرباعي بها من أجل تنظيف منزلهم كعمل ذو دوام جزئي خلال عطلة الشتاء، لتكتشف الفتاة بعدها أنَّ أحد أفراد الفرقة ويُدعى Chanyeol، هو صديق طفولتها وحفيد صاحب المنزل الذي يسكنون فيه الآن. الآن تظهر لها العديد من مثلثات الحب، فما الذي ننتظره يا تُرى؟
وعدد حلقات هذه الدراما 16.

8

Coffee Prince –الدراما الكورية مقهى الأمير 

Coffee Prince – مقهى الأمير
الفتاة يون جان بعمر 24 عام .. بعد وفاة والدها تعمل بجد لإيجاد لقمة العيش لعائلتها المتكونة من أمها و اختها الصغيره ..وتجبرها ظروف العمل على التخفي كفتى ..و اثناء العمل تقع في حب جوي هان كيول فتى بعمر 30 عام .. شاب مدلل لعائله ثريه تملك شركه للأغذيه .. و تعمل جدته على أن تجعل منه شاباً ناجحا قبل أن يقضي عليها مرض السرطان .. فتختبره بوضعه في مقهى غير مشهور وليس مربحا فيحاول انجاحه لترضى جدته بالسماح له بالعوده الى امريكا …
فهل سينجح هذا الفتى الكسول في انجاح المقهى ؟؟
عدد حلقات الدراما 17 حلقة .

7

A Jewel in the Palace – جوهرةُ القصر

A Jewel in the Palace – جوهرةُ القصر
دراما عددحلقاتها 54 حلقة ،وتدور منذ حوالي 500 عام في عهد أسرة جوسون , تحكي الدراما قصة حقيقية عن الفتاة ( جانج جيوم ) التي أصبحت أول طبيبة في القصر الملكي. تبدأ القصة بالفتاة الصغيرة ( جانج جيوم ) و هي ابنة ” سيو تشيون سو ” القاضي العسكري السابق بعد أن تم طرده من القصر و السيدة بارك التي كانت تعمل في المطبخ الملكي و التي نجت من الموت بأعجوبة بعد مؤامرة دبرتها لها السيدة” تشوي”. تفقد ” جانج جيوم ” والديها و تدخل المطبخ الملكي تحت وصاية السيدة ” هان ” بعد أن عانت في طفولتها. و بسبب غيرة السيدة ” تشوي ” من السيدة ” هان ” تدبر مؤامرة لها تنتهي بموت السيدة ” هان ” و خروج ” جانج جيوم ” من القصر و نفيها الي جزيرة جيجو , و هناك تتعلم الطب و تصبح طبيبة ماهرة في الجزيرة و بذلك تعود للقصر مرة أخري لتصبح أول طبيبة في القصر الملكي. ماذا سوف يحدث عند عودتها للقصر ؟ كيف ستتغلب ” جانج جيوم ” علي الصعاب التي ستقابلها داخل القصر ؟ هذا ما سوف نعرفه من خلال الدراما

6

The Heirs – الورثة

The Heirs – الورثة
تُـصوّر دراما الورثة The Heirs أيضاً حياة نخبة مِن الطلاب يتم إعدآدهم ليُصبحوا ورثة
إمبراطوريات عائلات الأعمال التجارية الضخمة يبدو أن هؤلاء الطلاب يسيطرون على
كل شيء ما عدا حياتهم العاطفية التي تتشابك.
تصف دراما The Heirs علاقات الصداقة والحب بين طلاب ثانوية يندرجون إلى عائلات
ثرية ، وعدد حلقات دراما الورثة 20 حلقة .

5

Rooftop Prince –  الدراما الكورية أمير السطوح

Rooftop Prince – أمير السطوح
بعد وفاة زوجة ولي العهد الأمير جاك ، يُنقل ولي العهد 300 سنة إلى المستقبل ، ويصل إلى سيول في القرن الحادي والعشرين مع معاونيه، يلتقي ولي العهد بجو سي نا ، التي تشبه إلى حد كبير زوجتة المقتولة ليكشف مكيدة ما بين الحاضر و الماضي، وعدد حلقاتها 20 .

4

Boys Over Flowers – أيام الزهور

Boys Over Flowers – أيام الزهور
تتحدث دراما “فتيان قبل الزهور” عن “جان دي” طالبة فقيرة تنظم لكلية “شين هوا” والتي تحوي أبناء العائلات الغنية والطلاب االمميزين للغاية في المجتمع ويتحكم فيها مجموعة من الأولاد يلقبون بــ “الزهور الأربعة” أو (ف 4 ).f4 هؤلاء الفتية ينحدروا من أسر غنية وقوية للغاية, وهم مثيرون للمشاكل ويعاقبوا كل من يخرج عن طاعتهم ويتحداهم. تنظم ( جان دي ) إلى كلية ( شين هوا ) وتقابل هؤلاء الفتيان الأربعة وتقف في وجههم فتنال البطاقة الحمراء منهم والتي تعني خروجها عن طاعتهم وبالتالي وجوب إنزال العقاب عليها من جميع طلاب الكلية.
وهكذا هي بداية قصة جان دي في كلية شين هو مع الفتيان قبل االزهور، وعدد حلقاتها 9 .

3

The Legend of the Blue Sea – أُسطورة البحر الأزرق

The Legend of the Blue Sea – أُسطورة البحر الأزرق
الدراما من النوع الخيآلي الرومانسي وهي مُستوحاة مِن قصّة حورية البحر من المجموعة القصصية الخيالية Eou yada لعالِـم جوسون Yu Mong In وتدُور قصّة الدراما حول Kim Dam Ryung الذي يُعيد حوريات البحر التي تـمّ إمساكهنّ من قِبل الصيّاد إلى البحر. Lee Min Ho سيلعب دور Kim Mu وهو إبن Kim Dam Nyeong خلال عصر جوسون وأيضاً. دور المُحتال العبقري Heo Jun Jae في الوقت الحاضِر والذي يستطيعُ التحول إلى مجموعة متنوعة من الأدوار من بينها مُدّعي عام ، مُحامي ، طبيب ، رجُل أعمال وغيرها. وكلا شخصيتيه ستقعُ في حُبّ Jun Ji Hyun التي تلعب دور حُورية البحر، وعددها 20 حلقة .

2

Moon Lovers: Scarlet Heart Ryeo -عشاق القمر القرمزي

Moon Lovers: Scarlet Heart Ryeo -عشاق القمر القرمزي
مسلسل كوري جنوبي مقتبس من رواية صينية تدعى بو بو جينغ شين من تأليف تونغ هوا.
دراما “Moon Lovers” تتمحور احداثها أساسا في بدايات عهد جوريو، وتتحدث عن قصة مغامرات “هان سو”، وهي فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً تعيش في عصرنا الحالي، حيث تبدئ مغامراتها عندما تسافر عبر الزمن وتحديدا في عهد جوريو إلى مقاطعة جوريوو حيث تتورط في صراعات ونزاعات بين أمراء عائلة “وانغ”، وهناك تقع في حب “وانغ سو” الذي يهابه الآخرين و يرتعدون خوفاً منه بمجرد رؤيته، وعدد حلقاتها 20 حلقة .

1

Goblin – Guardian: The Lonely and Great God –الدراما الكورية العفريت

Goblin – Guardian: The Lonely and Great God – العفريت
تدُور قصّة الدراما حول عِفريت (Gong Yoo) يحتاج إلى عروسة بشرية (Kim Go Eun) لتُنهي حياته الخالِدة ، وقابض أرواح (Lee Dong Wook) يُعاني من فقدان في الذاكرة. وبطريقةٍ ما ينتهي بهما الأمر بمُقابلة بعضهما والعيش معاً ، سواء عن طريق القدر أو لعنة ، الدراما سوف تُصوّر الحياة اليومية الغريبة ، الغامضة والحزينة لكن الجميلة لأولئك الذين يروْنَ أرواح الموتى.
وعدد حلقات دراما العفريت 16حلقة .

وفي نهاية قائمتنا هل هناك أي من هذه الدراما شاهدتها وأعجبتك ؟
،شاركنا رائيك بمسلسلك المفضل من مسلسلات الدراما الكورية .

https://reelrundown.com/tv/best-korean-dramas-you-should-watch/المراجع

التعليقات