Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 مدن عالمية طقسها مثالي على مدار السنة

مدن عالمية كثيرة تتميز بأشياء تجعلك تتمنى زيارتها. هل تخيلت يوماً مكانًا بمناخ لطيف طوال العام؟ هل بحثت ذات مرة عن هذا المكان فعلاً؟

بالتأكيد هناك أماكن ذات طقس مثالي، في هذا العالم المليء بالتنوع والتباين، هناك بعض الأماكن ذات المناخ اللطيف طوال العام، الكثير من الناس، لم يتخيل فكرة “الطقس المثالي” أنها موجودة فعلاً، لكن الحقيقة أنه هناك أماكن في هذا العالم فعلا الطقس فيها مثالياً ويكاد يكون هذا الطقس في الغالب من الوقت.
إن اختيار بلد أو مدينة ذات طقس مثالي ليس بالمهمة السهلة، لأن كل شخص لديه أفكاره الخاصة حول نوع الطقس الذي يستمتع به أكثر، لهذا السبب، وللوصول لاختيار البلدان ذات المناخ الأفضل، قمنا بتقييم البيانات المعتادة مثل درجات الحرارة وهطول الأمطار والرطوبة وأيضًا بتقييم مستوى الراحة للزائر لهذا البلد في ظل هذا الطقس الجيد.
في هذه المقالة يتم سرد أفضل 10 أماكن مع أفضل طقس في مدن عالمية  على مدار السنة، لذلك اكتشف معنا هنا في هذه المقالة البلدان التي أحرزت الأفضل في الطقس المثالي :

10

كونمينغ، الصين (درجة الحرارة: 20 درجة مئوية في المتوسط)

كونمينغ، الصين (درجة الحرارة: 20 درجة مئوية في المتوسط)
تعد مدينة كونمينغ في مقاطعة يونان الصينية واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في أي وقت في السنة، بغض النظر عن الموسم، تتمتع مدينة كونمينغ بطقس رائع طوال العام، وتُعرف كونمينغ أيضًا باسم مدينة الربيع نظرًا لطقسها المثالي الفريد.
وتقع كونمينغ على ارتفاع يزيد قليلاً عن 6000 قدم فوق سطح البحر، مما يجعلها من بين 10 مدن بأفضل طقس على مدار السنة، أجمل درجات الحرارة المعتدلة جداً في الصيف والدافئة في الشتاء، ويمكن أن تنخفض الأمسيات إلى ما دون درجة التجمد في فصل الشتاء، ومعظم هطول الأمطار بين شهري يونيو وأكتوبر.
تشتهر مدينة كونمينغ بمناظرها الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية، ومع طقسها الرائع فهي وجهة سياحية كبيرة، وهناك الكثير من المعابد والحدائق الوطنية القريبة والغابة الحجرية الشهيرة.

9

سان دييغو ، كاليفورنيا من اكثر مدن عالمية جيدة للسياحة

سان دييغو ، كاليفورنيا
إذا كانت سان دييغو هي مكان زيارتك التالي، فلا داعي للقلق بشأن اختيار وقت الزيارة، لأن سان دييغو من أولى مدن طقسها مثالي وتتمتع بمناخ رائع على مدار العام.
خلال موسم الصيف الحار، يصل متوسط درجة حرارة 22 درجة مئوية، وفي الشتاء يصل متوسط درجة حرارة 14 درجة مئوية .
تتمتع سان دييغو بأكثر من 300 يوم مشمس كل عام، ما يجعل المدينة واحدة من أفضل الوجهات الأمريكية للأنشطة الساحلية. في الصيف (يونيو – أغسطس)، تزدحم سان دييغو بالسياح، حيث تصل درجة حرارة الماء أيضًا إلى ذروتها (21 درجة مئوية ) خلال هذا الموسم.

8

جزر الكناري، إسبانيا (درجة الحرارة: 17 إلى 24 درجة مئوية)

جزر الكناري، إسبانيا (درجة الحرارة: 17 إلى 24 درجة مئوية)
جزر الكناري هي أرخبيل إسباني يقع على الساحل الغربي لأفريقيا. تتكون جزر الكناري من سبع جزر رئيسية وبعض الجزر. تتمتع جزر الكناري بمناخ ممتاز على  مدار السنة، تيار الكناري البارد الذي يمر فوق الجزر يجعل المناخ باردًا، وتظل درجة حرارة الهواء معتدلة، وليست عالية جدًا ولا منخفضة جدًا، وعادة، تبقى درجة الحرارة في نطاق 17 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية على مدار العام، تُعرف هذه الجزيرة أيضًا باسم “جزيرة الربيع الأبدي”، وتوفر الجزر الهواء النقي والهواء الجاف نسبيًا، مما يجعل الجزر أكثر راحة.
تعد شواطئها من أهم معالم الجذب السياحي، وهي مثالية للاسترخاء في الشمس أو الاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص.

7

ميديلين، كولومبيا (درجة الحرارة: 18 إلى 28 درجة مئوية):

ميديلين، كولومبيا (درجة الحرارة: 18 إلى 28 درجة مئوية):
تقع مدينة ميديلين في منطقة الجبال الخضراء في أورا على ارتفاع 4905 قدمًا، وتُعرف مدينة ميديلين باسم “مدينة الربيع الأبدي”، الطقس جيد ومثالي في المدينة على مدار السنة، حيث تتراوح درجة الحرارة في ميديلين من 18 إلى 28 درجة مئوية.
حتى في موسم الأمطار ، يكون اختلاف درجة الحرارة في مدينة ميديلين ضئيلًا، تجعل هذه المدينة جنة حقيقية، حيث يمكن للسكان المحليين والزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الزهور الملونة والأشجار على مدار العام، وهي تعتبر من أفضل 10 أماكن مع أفضل مناخ في العالم.

6

ساو باولو، البرازيل (درجة الحرارة: 22 إلى 28 درجة مئوية)

ساو باولو، البرازيل (درجة الحرارة: 22 إلى 28 درجة مئوية)
باولو ، المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل ، وتقع في جزيرة الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. الجبال المنخفضة تحيط بهذه المدينة الكبيرة إلى الغرب. كما هو الحال في موقع داخلي ، تستقبل ساو باولو مناخًا لطيفًا مع الحد الأدنى من التغيرات في درجات الحرارة. 
تتمتع ساو باولو، أكبر مدن البرازيل، بطقس لطيف، في الصيف، تكون درجة الحرارة في الصيف حوالي 27 درجة مئوية وفي الشتاء تقترب من 20 درجة مئوية، الصيف دافئ معتدل وممطر بينما الشتاء جاف مع تدفق رياح قوية.

وتتميز المدينة بمناطق راقية؛ واحدة من أشهرها هي جاردينز الأنيقة والعصرية، التي تضم المطاعم والمتاجر والمشهد الاجتماعي النابض بالحياة، ساو باولو هي واحدة من أكثر المدن حيوية والنابضة بالحياة والثراء ثقافيًا، ليس فقط في البرازيل، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.

5

ملقة إسبانيا من اجمل عشرة مدن عالمية

ملقة إسبانيا
ملقة هي مدينة إسبانية أخرى من مدن طقسها مثالي ومناخ شبه استوائي لطيف، وفي المدينة كل عام حوالي 300 يوم مشمس.
مدينة ملقة محظوظة أيضًا لامتلاكها شتاءً دافئًا أكثر من أي مدن أوروبية أخرى، حيث أنّ الشتاء في المدينة معتدل ومتوسط درجات الحرارة بين 17 و 19 درجة مئوية.
حتى في فصل الشتاء، تتمتع مدينة ملقة ب 5-6 ساعات من أشعة الشمس.، أمّا في موسم الصيف الحار، يبلغ متوسط درجة الحرارة في مدينة ملقة 25 درجة مئوية.
تستمر أشعة الشمس خلال هذا الموسم لمدة 11 ساعة تقريبًا، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالأنشطة الشاطئية طوال فصل الخريف في مدينة ملقة. اقرأ أيضا:10 مدن عربية من اجمل مدن العالم التي سنتعرف عليها

4

سيدني، أستراليا من اكثر مدن عالمية الجمال

سيدني، أستراليا
لا شك أن سيدني هي واحدة من أعظم المدن السياحية في العالم.
تشتهر المدينة بفنها المزدهر والهندسة المعمارية التراثية والنظام التعليمي عالي الجودة واعتبارها من أفضل مدرن طقسها مثالي.
في سيدني، يمكنك الاستمتاع بمناخ رائع طوال الوق، حيث تقدم المدينة أكثر من 340 يومًا مشمسًا في السنة.
يعتبر الصيف ليس حارًا، والشتاء معتدل في مدينة سيدني، أي أنّ كل المواسم جيدة لزيارة سيدني، لكن الربيع والصيف هما أفضل وقت للاستمتاع بالأنشطة الساحلية في المدينة.
إضافةً للمناخ الرائع، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الثقافية والشواطئ الجميلة والمحميات الطبيعية والحدائق الكبيرة في سيدني.

3

لوجا ، إكوادور من اجمل مدن عالمية

لوجا ، إكوادور
تشتهر مدينة لوجا الجبلية الواقعة في جنوب الإكوادور بطقسها الربيعي الرائع على مدار السنة.
تقع لوجا على ارتفاع 6788 قدم فوق مستوى سطح البحر، وللارتفاع العالي تأثير كبير على الطقس الرائع في مدينة لوجا. علاوة على ذلك، فإن اختلاف درجة الحرارة في هذه المدينة ضئيل، ويتراوح بين 78.8 و 86 درجة فهرنهايت طوال الوقت.
 في هذا المناخ الاستثنائي، ستجد المناظر الطبيعية الساحرة، وستشاهد جبال الأنديز الإكوادورية الغاية في الجمال، وفي المدينة، هناك عدد كبير من المتاحف وأماكن الرقص والعروض الموسيقية، والحدائق الطبيعية والساحات الجميلة العديدة في المدينة، وتكثر مطاعم العديد من المأكولات في لوجا، ويمكنك تناول طعام الغداء أو العشاء مع إطلالات رائعة على المدينة.

2

أواهو، هاواي (درجة الحرارة: 24 إلى 30 درجة مئوية)

أواهو، هاواي (درجة الحرارة: 24 إلى 30 درجة مئوية)
تتمتع جزيرة أواهو بأجمل طقس في هاواي، تستقبل هذه الجزيرة الجميلة الطقس الممتاز على مدار السنة، تتراوح درجة الحرارة في أواهو بين 24 و 30 درجة مئوية حتى في الشتاء، ويلعب هذا الطقس الرائع أيضًا دورًا مهمًا في جعل جزيرة أواهو الوجهة السياحية الأكثر شعبية وزيارة في هاواي، ويعتقد أن معظم السياح الوافدين إلى هاواي يختارون أواهو لزيارتها. 
وتعتبر أواهو واحدة من أكبر جزر هاواي، وتقع في قلب المحيط الهادئ، تُعرف الجزيرة أيضًا باسم “مكان التجمع” نظرًا لسكانها والظروف الجوية الممتازة فيها، لا يزال الطقس دافئًا ومشمسًا على مدار العام، وموسم الأمطار غير شائع هنا. تتعرض الأمطار في الشتاء ، لكن الشمس تظهر مرة أخرى بعد عاصفة مطيرة.

1

نيس، فرنسا (درجة الحرارة: 26  درجة مئوية في المتوسط)

نيس، فرنسا (درجة الحرارة: 26  درجة مئوية في المتوسط)
تقع مدينة نيس الساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في جنوب شرق فرنسا، وهي واحدة من أكثر المدن شعبية في فرنسا والعالم، تتمتع المدينة بظروف مناخية متوسطية معتدلة مع درجة حرارة تتراوح بين 20-27 درجة مئوية.
تعد نيس، عاصمة الريفيرا الفرنسية، فريدة ومميزة، حيث تتمتع نيس بموقع مثالي بين البحر الأبيض المتوسط والجبال، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود الإيطالية، يتميز بمناخ معتدل، شمس مشرقة، مناظر طبيعية متنوعة، وبالطبع شواطئ جميلة بمياه زرقاء أزورية.
إنها مدينة للتاريخ والثقافة والفن والإبداع والفعاليات والطبيعة والمطاعم والمأكولات المشهورة فيها.

 

المراجع/https://themysteriousworld.com/cities-with-best-weather-year-round/

التعليقات