Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 أماكن سياحية في تركيا

تركيا اصبحت من اوائل الدول في استقبال السياح من جميع أنحاء العالم. ذلك لأنها تتمتّع بالعديد من المعالم الهامّة والمميزة، وبطبيعة خلّابة، وبمرافق سياحيّة رائعة، فقد استطاعت أن تضع بصمتها على خارطة السياحة العالميّة بشكل ملحوظ، حيث احتلّت تركيا المرتبة السادسة عالميّاً في قائمة أهمّ الدول السياحيّة، كما استطاعت اجتذاب ملايين السيّاح؛ فبناءً على أرقام العام ألفين وأحد عشر فقد اختار قرابة اثنين وثلاثين مليون سائح أجنبيّ تركيا لتكون وجهتهم السياحيّة في ذلك العام.
سنقوم في هذا المقال بعرض أفضل 10 مناطق سياحية في تركيا يمكن أن تزورها.
تشتهر تركيا بمناخها الرطب المعتدل، ويتميز مناخ المناطق التي تطل على البحر الأبيض المتوسط حاراً وجافاً في الصيف، أما في الشتاء فيكون بارداً ورطباً، وتشتهر المناطق الساحلية بدفئها صيفاً ورطوبتها شتاءً، كما أن تركيا تتمتع بطبيعتها الغنية بالحيوانات والنباتات المميزة.

10

ريزا

ريزا
تعد ريزا احدى اجمل مدن السياحة في تركيا ، تقع في الشمال على بعد 75 كم من مدينة طرابزون ولها اطلالة على ساحل البحر الاسود.

تضم مدينة ريزا العديد من اماكن الجذب السياحية وجلّها معالم طبيعية ساحرة من ضمنها شلالات جالين تولو الساخنة و حمامات ايدر المعدنية، قمة تشاغران كايا، نهر فارتينا دارسي ووادي شات.

تحتضن مدينة ريزا في تركيا الكثير من المناطق السياحية لقضاء اجمل عطلة سياحية يمكن تخيلها وهنا ننصح اخوتنا السياح العرب بزيارة هذه المدينة فهم يذهبون الى طرابزون لقضاء عطلهم علماً أن ريزا قريبة جداً من مدينة طرابزون فيمكنهم اضافتها في جدول الاماكن السياحية التي يخططون لزيارتها وسيسعدون بذلك.

9

طرابزون

طرابزون
طرابزون معشوقة العرب فهي الوجهة الاكثر شعبية لديهم بصفتها من اجمل مدن تركيا السياحية ، تطل المدينة على ساحل البحر الاسود في شمال تركيا وتبعد عن اسطنبول 1100 كم تقريباً أي مايقارب ساعة وربع بالطائرة.

تتمتع طرابزون بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة كما انها تذخر بالعديد من المناطق السياحية في تركيا من اهمها دير سوميلا، منتجع حيدر نبي، مرتفعات السلطان مراد، مغارة تشال وغيرها.

8

قصر يلدز ساراي

قصر يلدز ساراي
يعد هذا القصر كما يروى هدية السلطان سليم الثالث إلى والدته السلطانة مهريشة، وقد ضم في جنباته اجتماعات السلاطين العثمانيين أيام حكم الدولة العثمانية، ويستقبل الزوار كل أيام الأسبوع باستثناء يوميْ السبت والأحد.

7

من الاماكن السياحية في تركيا جزر الأميرات

من الاماكن السياحية في تركيا جزر الأميرات
جزر الأميرات، والتي تضم ثماني جزرٍ متصلةٍ ببعضها وتقع في بحر مرمرة، ويتم التنقل خلال هذه الجزر باستخدام القوارب واليخوت، وهي إحدى الوجهات السياحية المشهورة في تركيا، فيستمتع السياح بالمياه والأشجار والطبيعة.

6

أنطاليا

أنطاليا
تقع في جنوب تركيا، وتُطلّ على سواحل البحر الأبيض المتوسط. تتمتّع المدينة بطبيعة خلابّة بسبب موقعها بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط، لذا فهي تجمع بين جمال الطبيعة وجمال السواحل.
أنطاليا، وتتميز هذه المدينة بطبيعتها وشلالاتها المريحة للنفس والأعصاب،تضمّ أنطاليا العديد من الأماكن السياحيّة التي تستحق الزيارة، من أبرزها مدينة أوليمبوس، ومنطقة كمر، وألانيا التي تتمتّع بشواطئ تمتد لـ 100كم، ومنافكات التي تتمتع بنهر وبحيرة خلابة، وكيكوفا ذات المياه الصافيّة. كما يوجد في أنطاليا معالم أُخرى، مثل: منتزه أتاتورك، ومدينة الملاهي، ومتحف أنطاليا، والمتحف المائي. اقرأ أيضا: 10 حقائق ستكتشفها عن اتلانتس دبي

5

سبانجا

سبانجا
سبانجا مدينة رائعة تتميز بطبيعتها الساحرة، تقع في اقليم مرمرة التركي وتبعد اقل من ساعتين عن مدينة اسطنبول، اشتهرت المدينة ببحيرتها بحيرة سبانجا والتي تعد من اجمل بحيرات تركيا.

تستقطب سبانجا اعداد كبيرة من السياح كل عام ولها نصيب كبير من السياح العرب الذين يقصدون المدينة طالبين الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية.

من اشهر الاماكن السياحية في تركيا سبانجا هي بحيرة سبانجا وقرية المعشوقية التي تحتوي على شلالات ومشاهد طبيعية آسرة و أيضاً جبل كارتبه الذي يقصده محبو رياضة التزلج شتاءً.

4

شلال صودوشان من مناطق تركيا السياحية

شلال صودوشان من مناطق تركيا السياحية
يبعد هذا الشلال بضعة كيلومترات عن القرية المدعوّة بأويزنيبار، حيث يمتاز بجماله الطبيعيّ الأخاذ، وبجمال الطريق المؤدّي إليه، حيث تُستعمل هذه الطريق للمشي والتنزه من قبل العديدين.

3

مقاطعة تشاينارجيك

مقاطعة تشاينارجيك
إنّ هذه المقاطعة واحدة من أهم المنتجعات الشعبيّة الواقعة في منطقة بحر مرمرة، حيث تمتاز بجاذبيّتها العالية، وبإمكانيّة الوصول إليها بسهولة تامّة، كما وتمتاز باحتوائها على العديد من المراكز السياحيّة المفتوحة على مدار العام.

2

يلوا من افضل مناطق سياحية في تركيا

يلوا من افضل مناطق سياحية في تركيا
يلوا التركية أو يالوفا احدى مدن تركيا السياحية وتبعد حوالي 75 كم عن اسطنبول أي حوالي ساعة بالسيارة مروراً بجسر أورهان غازي الذي يعد رابع اطول جسر معلق في العالم أو بواسطة العبارة البحرية من ميناء يني كابي في اسطنبول الى يلوا

اشتهرت مدينة يلوا بينابيعها الحارة العلاجية والتي تكثر في قرية ترمال الشهيرة كما ان المدينة تذخر بالاماكن الطبيعية الساحرة ففيها المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات كشلال سودوشان ولا ننسى كورنيش البحر الرائع .

1

السياحة في بورصة

السياحة في بورصة
مدينة بورصة التركية، بورصة الخضراء ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير الى جمالها، فقد سميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها.

بورصة هي احدى مدن تركيا السياحية حيث تمتلك مقومات عديدة تدفع بالكثير من سياح تركيا للذهاب إليها وخصوصاً زوار اسطنبول فغالباً ماتكون بورصة المحطة الثانية لهم وهي تبعد عن اسطنبول 150 كم تقريباً.

اشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم وكذلك بجبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير والذي يقصده السياح من مختلف انحاء العالم، كما أن بورصة تشتهر بمعالم تاريخية عديدة اهمها السوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها.

 

المراجع/https://www.tripadvisor.com/SmartDeals-g293969-Turkey-Hotel-Deals.html

التعليقات