Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 مدن للعيش في العالم لسنة 2014

أظهر تقرير حديث اصدرته مجلة “الإيكونوميست” أفضل المدن للعيش في العالم. واعتمد الاستطلاع السنوي الذي أجرته وحدة المعلومات التابعة للمجلة، الذي شمل 140 مدينة، على 30 عاملاً في فئات مختلفة تشمل الاستقرار، الرعاية الصحية، الثقافة، البيئة، التعليم، والبنية التحتية. وأشار التقرير إلى أن المدن الأفضل تكون عادة ذات الحجم المتوسط في البلدان الغنية ذات الكثافة السكانية المنخفضة نسبياً.

10

أوكلاند، نيوزيلندا

أوكلاند، نيوزيلندا

9

بيرث، استراليا

بيرث، استراليا

8

هلسنكي، فنلندا

هلسنكي، فنلندا

7

سيدني، استراليا

سيدني، استراليا

6

كالغاري، كندا

كالغاري، كندا

5

أديلايد، استراليا

أديلايد، استراليا

4

تورونتو، كندا

تورونتو، كندا

3

فانكوفر، كندا

فانكوفر، كندا

2

فيينا، النمسا

فيينا، النمسا

1

ملبورن، أستراليا

ملبورن، أستراليا

وعن ترتيب المدن العربية في القائمة، احتلت مدينة ابوظبي المرتبة 79 بين مدن العالم، وجاءت البحرين في الترتيب الـ 80، الدوحة في المركز الـ 85، دبي الـ 88، مسقط 89، مدينة الكويت 90، وتونس 104.
واحتلت الرياض المرتبة الـ 109 بين مدن العالم، وجدة 114، الخبر 120، كما جاءت مدينة القاهرة في المركز 122.

وجاءت مدينة دمشق السورية في آخر الترتيب لتكون أسوأ مدن العالم من حيث ملاءمتها للعيش، وأشار التقرير إلى أن الصراع هو السبب الرئيسي وراء العديد من الدول التي جاءت في أسفل الترتيب، ليس فقط لأن مؤشرات الاستقرار ذات نقاط أعلى ولكن أيضاً لأن العوامل الخاصة بالاستقرار لها تأثير واسع على فئات أخرى.

التعليقات