أشهر 10 مدن مسكونة بـ الاشباح في العالم

تمتلك بعض المدن تاريخًا عريقا لامعاً وجذاباً، ولكن هنالك مدن أخرى تحتوي على مجموعة من المنازل المسكونة والمقابر وأساطير الاشباح ومصاصي الدماء وتنتشر فيها جرائم القتل البشعة. هل تريد معرفة ما إذا كنت تعيش في إحدى المدن المسكونة بـ الاشباح أو ان كان عليك تغيير حجز عطلتك الصيفية إلى أحد هذه الأماكن؟

استعد للخوض في رحلة حول العالم لاستكشاف أكثر 10 مدن مسكونة بـ الاشباح:

10

إستس بارك، كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية

إستس بارك، كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية
يبدو منتزه إستس Estes Park طبيعي للوهلة الأولى ولكن عندما تخطط لزيارته يجب ألا تنزل في إحدى فنادقه المسكونة والعديدة. يُعتبر فندق ستانلي Stanley Hotel احد أشهر الفنادق المسكونة في هذه المدينة ويتميز بإطلالة رائعة على جبال الروكي. ولكن شهرة هذا الفندق تعود إلى زيارة الروائي الشهير ستيفن كينج الذي ألف أحد أشهر روايات الرعب وهي The Shining. فعندما زار كينج الفندق، قام بتدوين ما رآه من أشباح أطفال وضيوف العالم الآخر في أروقته وفي قاعة الرقص الرئيسية.

تم بناء فندق ستانلي في عام 1909 وعرف كأول فندق زود بالكهرباء في كولورادو. وفي سنة 1911، تعطل التيار الكهربائي أثناء عاصفة رعدية قوية مما جعل الخادمة تشعل أضواء الغاز وتسبب ذلك بتسريب الغاز وانفجار قوي عند صعود الخادمة إلى الغرفة 217. نجت الامرأة واستمرت في العمل في ستانلي حتى وفاتها، ولكن يقال بأن روحها تطارد الآن غرف الفندق وترعب الزوار.

9

براغ، جمهورية التشيك

براغ، جمهورية التشيك
تعتبر مدينة براغ واحدة من أجمل المدن في أوروبا، فبعيدا عن جمال تصميمها المعماري و عراقة تاريخها، تحتوي براغ على مجموعتها الخاصة من الأساطير والخرافات والاشباح. يعتبر المجنون باربر واحدا من أشهر الاشباح في براغ وقد حكم عليه سابقا بالإعدام مما جعل روحه تطوف في شوارع المدينة ليلا. فقد باربر زوجته وحزن عليها حتى أصابه الجنون وأصبح يشرط المارة بموس الحلاقة مما جعل الجنود يعدمونه فورا بالرصاص.

شبح آخر من أشباح براغ، يعرف بـ The begging skeleton أي الهيكل العظمي المتسول والذي يحاول طلب المال من السكارى. قيل أنه كان وسيماً وطويل القامة ولكنه كان فقيرا، لذلك طلب منه أستاذ طب شراء هيكله العظمي. وقُتل الشاب بعد موافقته بفترة قصيرة في شجار داخل الحانة ولاتزال روحه تطوف في شوارع براغ محاولة جمع المال كما كان في حياته.

8

دوبلن، إيرلندا

دوبلن، إيرلندا
تعتبر دوبلن من المدن القديمة الأخرى التي تكثر فيها الأسرار والأماكن المرعبة. فبالإضافة إلى محطة كونولي Connolly Station المسكونة بالأرواح الشريرة، تحتوي دوبلن على نادي Hellfire الشهير الذي صمم بالأصل كفندق للصيادين الأغنياء. وقد انتشرت شائعات عن السكان السود والذبائح الحيوانية التي سرعان ما انتشرت في ارجاء هذه المدينة.

تقع أيضاً حانة كافاناغ Kavanagh’s Pub بجانب مقبرة الجلازنيفن Glasnevin Cemetery والتي تجول في أرجائها روح رجل كبير في السن يأخد مشروبه من الحانة و يختفي فجأة. قيل أنه كان يعمل كحفار قبور في السابق، وقد كان يتم الحفاظ على الجثث في سرداب كنيسة القديس ميكان لأكثر من 800 عام. تتكدس التوابيت هناك في كل مكان وتقف أجساد الموتى في الزوايا بشكل مرعب. اشتكى كثير من الزوار من سماع همسات وأصوات منخفضة ومن الشعور بأيدي باردة تحاول انتزاعهم.

7

سافانا، جورجيا

سافانا، جورجيا
يطلق على سافانا إسم “المدينة التي بنيت على قتلاها”، فقد تم بناء المنازل والأبنية فوق المقابر الجماعية لقتلى الحرب الثورية. لذلك ليس من المستغرب وجود مناطق عدة مسكونة بالاشباح في تلك المدينة. من جهة أخرى تنتشر قصة مسرح لوكاس الشهير الذي افتُتح في عام 1921 وتم اغلاقه في سنة 1976 بعد العرض المسرحي: “طارد الأرواح الشريرة” ثم أعيد افتتاحه في عام 2001. لوحظ من قبل العاملين أثناء عملية الترميم حوادث غير قابلة للتفسير كسماع التصفيق واختفاء بعض الأدوات.

6

أثينا، أوهايو الولايات المتحدة الأمريكية

أثينا، أوهايو الولايات المتحدة الأمريكية
تم بناء مستشفى الأمراض العقلية في عام 1874 وعرف أيضا باسم القمم. كان يتم علاج المرضى بحمامات الماء البارد والصدمات الكهربائية والجراحة الفصية. وكان يتم الزج بالمراهقين المتمردين و كبار السن في هذا المستشفى الذي اشتهر أيضاً بوجود مقبرتين مسكونتين بالاشباح.

أما شبح مارغريت سكيلنج فله قصة مميزة، فهي إحدى المرضى الذين اختفوا في ظروف غامضة في عام 1978 وتم العثور على جثتها لاحقا بعد شهر ملقاه على الأرض وملطخة بالدماء.

5

روما، ايطاليا

روما، ايطاليا
لدى روما الكثير من القصص حول الاشباح فالمدينة بأكملها تقع على سراديب الموتى والعديد من الاحداث المخيفة حدثت هناك. كانت بتريس تبلغ من العمر اثنين وعشرين عاما عندما سجنت في قلعة السانت أنجيلو بسبب قتل زوجها الذي أساء معاملتها ثم أعدمت لاحقا. قيل أن روحها تطوف كل عام بتاريخ 11 سبتمبر ورأسها تحت ذراعها. هناك العديد من الأماكن المرعبة في روما لزيارتها ولكن لا شيء أكثر رعبا من متحف وسرداب الكابوتشينز Museum and Crypt of the Capuchins، الذي تم تزينه بهياكل عظمية لأكثر من 400 راهب. صنعت الثريات من عظام السيقان والأذرع وجزءا لا يتجزأ من الجماجم في الجدران.

4

باريس، فرنسا

باريس، فرنسا
تشتهر باريس باحتوائها على سراديب الموتى ولكن لديها العديد من الأماكن الأخرى الأكثر رعبا. يمكنك زيارة صياد مصاصين الدماء الحقيقي والوحيد في العالم بمتحف قصر مصاصي الدماء. يمكنك أيضا المغامرة والذهاب إلى شارع التشانيونيس Rue Chanoinesse لزيارة شبح الرجل الذي كان مصدر إلهام لسويني تود. كان حلاقا شعبيا مجرما حيث قتل ضحاياه وغلى أجسادهم بالماء وقدمها في نهاية المطاف كأطباق لحم بالفطائر.

يقال أيضا أن برج إيفل يحتوي على شبح فتاة صغيرة كانت قد خططت للانفصال عن حبيبها في نفس الليلة التي كان ينوي التقدم لخطبتها. وعندما تقدم لخطبتها وهما على أعلى البرج. وعندما رفضت، قام بتهديدها ولكنها ظنت أنه يمازحها، فلم تصدق حتى دفعها فعلا. يزعم بأن صوت ضحكتها تُسمع في هذا البرج على الدوام وتظهر صورة شبحها من وقت لآخر.

3

أدنبرة، اسكتلندا

أدنبرة، اسكتلندا
لدى عاصمة اسكتلندا تاريخ طويل ومرعب ولكن ليس أكثر من جسر المدافن الجنوبي. بنيت المدافن في القرن الثامن عشر وكان من المفترض أن تكون مقرا للحانات والاسكافيين. في عام 1975، اجتاح المدينة فيضان أدى إلى مقتل العديد من الأرواح البريئة. بقيت المدافن منسية حتى أصبح التشرد جريمة يعاقب عليها بالإعدام وعندها لجأ إليها الفقراء وانتشرت فيها التجارة الغير شرعية بما في ذلك بيوت الدعارة.

2

لندن، انجلترا

لندن، انجلترا
تتمتع لندن بسمعة قوية كونها واحدة من أكثر العواصم المسكونة بالاشباح في العالم، وتضم عدداً لا يحصى من قصص الاشباح. ففي عام 1907 مثلا، كان هناك رجلا يسير على طول سور لندن عندما امتدت يد من الجدار وأوقفته. فعاد مصدوما خلال ثوان، وعندما التفت للنظر مجددا وجد رجلا بملابس داكنة سار مباشرة إلى الجدار واختفى.

شبح بارز آخر هو مصاص الدماء في هاي جيت Highgate Vampire. هجرت مقبرة الهاي جيت في الستينيات، ليعمها الخراب لاحقا. وكانت المقبرة في ذلك الوقت المكان الوحيد لدفن الاثرياء. أكدت تقارير عديدة بوجود الاشباح في هذه المقبرة وكثير منهم يتعلق بهاي جيت مصاص الدماء. فقد أفاد العديد من الناس بظهور مصاص دماء في السبعينيات ولكن مطاردته كانت فاشلة.

1

نيو أورليانز، لويزيانا – أشهر مدينة مسكونة بـ الاشباح

نيو أورليانز، لويزيانا - أشهر مدينة مسكونة بـ الاشباح
تعتبر نيو اورليانز أشهر مدينة مسكونة بـ الاشباح على الاطلاف في العالم. وقد تأسست هذه المدينة في عام 1718 وشهدت الكثير من سفك الدماء في تلك الحقبة من الزمن. إنها المكان الوحيد في العالم، حيث يتجاوز سعر المنزل المسكون بـ الاشباح باقي المنازل. نيوأورليانز هي عاصمة سحر الفودو في العالم وفيها ترقد ماري لافاو ملكة الفودو في مقبرة سان لويس، وهي أشهر مقبرة للأشباح في العالم. يُقال أن شبح ماري لافاو يقوم بالتجول في أرجاء المقبرة في الـ 23 من شهر يونيو في كل عام.

أما في الضاحية الفرنسية من هذه المدينة، فيتبر منزل السيدة ديلفين لالور أحد أشهر الاماكن التي تقصدها الاشباح. وقد تم اكتشاف غرفة تعذيب في هذا المنزل بعد أن دمر حريق جزء من المنزل. وكانت السيدة ديلفين لالور تقوم بتعذيب العبيد العاملين عندها وقطع أجزاء منهم وهم على قيد الحياة.

التعليقات