أسهل 10 حيل لإبراز جمالك بشكل طبيعي

يقضي الكثير من الفتيات أوقاتهن في محاولة وضع ماكياج للحصول على الجمال الطبيعي وغير المصطنع. ولكن باتباع بعض قواعد التجميل، ستمكنين من الظهور بمظهر رائع دون استخدام أي منتجات تجميلية على وجهك.

هذه قائمة بأسهل وأبسط 10 حيل لتبرزي جمالك الطبيعي بدون أي شوائب ودون وضع كريم أساس أو ملمع شفاه أو أي مستحضرات تجميلية أخرى:

10

البحث عن اللون الخاص بك

البحث عن اللون الخاص بك
بحسب الخبراء، فإن إختيار الألوان المناسبة لملابسك يساعد بشكل كبير على إبراز جمال لون بشرتك كما يساعد أيضاً على تغطية أية عيوب ويجعل مظهرك يبدو أكثر تعبيرا. فعلى سبيل المثال، يؤدي اختيار الملابس ذات الألوان الداكنة والباهتة إلى جعل بشرتك تبدو شاحبة. لهذا السبب، يجب عليك القيام اختيار الألوان التي تعكس نظارة بشرتك فاللون الأبيض يعتبر من الألوان الفاتحة ولكنك قد تستغربي إذا عرفت أنه ليس من الألوان المفضلة، فأفضل الألوان هي الالوان الصافية مثل الأزرق و التركواز و الزمردي والخوخي.

9

اعادة النظر في النظام الغذائي الخاص بك

اعادة النظر في النظام الغذائي الخاص بك
تؤكد الدراسات بأن هناك علاقة قوية بين وضع وصحة الجلد والطعام الذي نتناوله. فالأسماك الغنية بالزيوت البحرية والزيوت النباتية والبذور والمكسرات تعتبر من أهم المواد المغذية للبشرة، فهي مصدر رئيسي للأحماض الدهنية وفيتامين (ه) والكاروتينات وتعتبر أسلحة اساسية في محاربة علامات تجعد الجلد. ينبغي عليك إدراج منتجات الألبان في وجباتك لأنها مفتاح للبكتيريا الصحية.

8

الحصول على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كاف من النوم
لجعل بشرتك في حالة جيدة وشبابية يجب عليك الحصول على ساعات نوم كافية أي من سبع إلى تسع ساعات يومياً. كما يفضل الخلود إلى النوم في الساعة الحادية عشر مساء حيث يبدأ جسم الانسان بافراز أهم هرمونات الجمال في ذلك الوقت وهي (المنتولين). حاولي النوم على ظهرك للحد من الظهور المحتمل للتجاعيد المبكرة.

7

ركزي على بشرتك

ركزي على بشرتك
ينصح خبراء التجميل بعدم غسل وجهنا أكثر من مرتين في اليوم، كما يُفضل غسل الوجه قبل الخلود للنوم وفي الصباح الباكر يُنصب بتنظيف الوجه بمسحوق الحليب أو بمكعب من الثلج. يجب أيضاً وضع قناعات للبشرة مرة أسبوعياً للمحافظة على نظارة بشرتك ولكن تجنبي فرك البشرة بحدة لأنها قد تسبب خدش المسام الجلدية.

6

استخدمي الواقي الشمسي

استخدمي الواقي الشمسي
تؤدي الأشعة الفوق بنفسجية الى ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الكبر بشكل مؤكد وسريع كما تتسبب أيضاً بأمراض قاتلة كسرطان الجلد. لذلك يجب المداومة على استخدام واقي الشمس في كل فصول السنة وليس فقط في فصل الصيف.

5

اعتني بشعرك واحصلي على الجمال الطبيعي

اعتني بشعرك واحصلي على الجمال الطبيعي
في أغلب الأحيان لا يتناسب لون شعرك الممل أو تسريحة شعرك ذات الموضة القديمة مع الماكياج الذي تستخدمينه. لذلك عليك اختيار تسريحات الشعر البسيطة والألوان الطبيعية، فالتغيرات الجذرية قد تكون متعارضة مع مظهرك الطبيعي. داومي على قص أطراف شعرك المتعبة باستمرار، ولا تسرفي في منتجات تصفيف الشعر واستخدمي المنتجات الواقية من الحرارة. على سبيل المثال، يُساعد زيت جوز الهند على محاربة القشرة والجفاف ومشاكل الشعر الأخرى كما يمنح شعرك لمعاناً جميلاً. بإمكانك أيضاً غسل الشعر بمستخلصات عشبية مغلية مثل البابونج و الزيزافون الذي يمنح شعرك مظهراً رائعاً ولامعاً.

حاولي أيضاً تجنب إحدى التسريحات التي يكرهها الرجال كما ذكرنا في مقالة سابقة حول اكثر 10 تسريحات يكرهها الرجال.

4

جمال الشفاه

جمال الشفاه
التغذذية والترطيب والتقشير ليسوا مهمين لبشرة الوجه فقط، بل لشفتيك أيضا. استخدمي مطري ومرطب الشفاه كبديل للماكياج كما يمكنك استبداله بزيت الزيتون أو أي زيت طبيعي آخر. دلكي شفتيك مرة أسبوعياً بفرشاة الأسنان أو بأناملك والأفضل أن يتم تقشيرهما بخليط من السكر والزيت للحصول على نتيجة أفضل.

3

بيضي أسنانك

بيضي أسنانك
تضيف الابتسامة المشرقة مئة نقطة على أي صورة جميلة. لذلك احرصي على استخدام مبيض أسنان جيد خاصة بعد شرب القهوة والمشروبات الغازية وأحسني اختيار فرشاة أسنان جيدة تناسب طبيعة أسنانك.

2

أبرزي عينيك

أبرزي عينيك
لتوسيع عينيك، قومي بثني رموشك بأداة ثني الرموش مع وضع القليل من الجِل عليهم. قومي أيضاً بالتخلص من الهالات السوداء حول عينيك الناتجة عن خلل في الحديد أو فيتامين (ب)، وابدأي بنظام غذائي سليم ومتوازن مع الاكثار من أكل (الكبد و اللحم الأحمر) فهي مليئة بفيتامين (ب) والحديد. اختاري كريمات العيون التي تحتوي على مادة الريتول فهي تعكس الإضاءة حول العينين. استخدام كمادات الشاي الأخضر والنعناع تساعد أيضا على ازالة الهالات السوداء.

1

اجعلي حاجبيك يبدوان رائعين

اجعلي حاجبيك يبدوان رائعين
عادة ما يكون الحاجبين الشيء الأكثر لفتاً للانتباه في وجه خالٍ من الماكياج، لذلك قومي بتمشيط وتهذيب الحاجبين ورسمهم بشكل خفيف أو استخدام الصبغة و الحناء، ولا تنسى اختيار اللون المطابق للون شعرك حتى لا تبدين مصطنعة. اذا كنت تعانين من حاجبين رقيقين، يمكنك مزج القليل من زيت الخروع والفيتامين (أ) ودهن الحاجبين بهما يوميا وستلاحظين نتيجة مبهرة بعد بضعة أسابيع.

التعليقات