Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخطر السلالات وأشرس 10 كلاب في العالم

تستعرض هذه اللائحة قائمة بأخطر وأشرس 10 كلاب في العالم .رغم أن الكلاب تعد من أكثر الحيوانات اقترابًا من الإنسان حيث يقوم بتربيتها ويستخدمها فى الحراسة والصيد أيضاً.إلا أن هناك أشرس كلاب في العالم التي تتميز بالعدوانية وتتمثل خطرًا كبيرًا على من حولها من البشر، ومن ثم تحتاج إلى تدريب ومعاملة من نوع خاص.اغلى 10 سلالات قطط في العالم
فهناك بعض الكلاب من سلالات تمتاز بالقوة والعنف والعدوانية وحسب الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية ، ومركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة. تم حصر اخطر 10 انواع من سلالات الكلاب واشرسها في العالم.

10

كلب الكاناري بريسا – طارد الذئاب والكلاب الضالة

كلب الكاناري بريسا – طارد الذئاب والكلاب الضالة
عُرف كلب الكاناري بريسا بهذا الاسم بعد اكتشافه فى جزر الكنارى فى أسبانيا، حيث استخدمه المزارعون في الحراسة وكطارد للذئاب والكلاب الضالة، واسُتخدم أيضاً ضد الهنود بسبب ضراوته وشراسته الشديدة.
يزن كلب الكانارى بريسا 125 رطلًا، ويصل طوله إلى 26 بوصة، ويمتاز بكبر حجمه وكثرة عضلاته، وهو يقظ وحذر ومخلص لصاحبه حتى الموت.

9

كلب روت فايلر من اشرس الكلاب في العالم- الغريزة العدوانية

كلب روت فايلر- الغريزة العدوانية
تنحدر كلاب الروت فايلر من سلالة كلاب الـ”دروف” التي ارتبط تاريخها بالإمبراطورية الرومانية القديمة، حيث كانت ترافق فصائل الجيش الروماني على طول جبال الألب لرعي ماشيتهم وحراسه مخيماتهم.
يعتبر “روت فايلر” من أشرس الكلاب، فهو يمتلك فكيّن قويين وأسنانَا كاملة، وفمًا كبيرًا، وجسدًا ذو حجم كبير يصل وزنه إلى 110 رطًلًا، ويبلغ طوله 26 بوصة، وهذا ما أهلّه للمشاركة فى الحربين العالميتين حيث اسُتخدم لنقل الإسعافات الأولية والحراسة والبحث والإنقاذ.
رغم الغريزة العدوانية التى تتسم بها كلاب روت فايلر من صغرها، إلا أن هذه السلالة مولعة بالأطفال، ومطيعة جدا وحريصة على العمل، كما أنها تجيد السباحة بمهارة.

8

كلب دلماسي يعتبر من اشرس الكلاب في العالم – طبيعة خاصة فى جلب الفريسة

كلب دلماسي  - طبيعة خاصة فى جلب الفريسة
سمي كلب دلماسي بهذا الاسم نسبة إلى بلدة “دالماسيا” فى دولة النمسا، وهى البلدة التى شهدت نشأة هذه السلالة من الكلاب، ويُطلق عليه أيضاً ألقاب عديدة منها “دلماطي” أو “المرقّش”.
“دلماسي” في الأصل كلب صيد استخدمه الصيادون الريفيون فى اصطياد الطيور والثعالب والقوارض، بسب فكيه وطبيعته في جلب الفريسة بدون أكل جزء منها، وعدم اغرز أسنانه بها بشكل كبير.
يتراوح وزن كلب دلماسي الذكر بين 12 إلي 32 كيلو جرام وطوله من 53 إلي 66 سنتيمتر، أما الأنثى فيتراوح وزنها بين 16 إلي 24 كيلو جرام وطولها من 46 إلي 64 سنتيمتر.
من صفات كلب دلماسي قدرته على التعبير عن نفسه بسهولة، وحركته النشطة الدائمة، وحبه للعب، وطباعه الودودة، إضافة إلى الذكاء والحذر، ولا ينبح إلا في الضرورة خاصة عندما يَقترب الغرباء، وهو متلهّف لإسعاد وحماية مالكه، إلا أنه ليس ودوداً مع الناس الذين لا يعرفهم.
تمتاز هذه السلالة من الكلاب بأنها متعددة الاستخدامات، وتصلح في جميع الأغراض لاسيما الصيد الذي يبرع فيه بسبب سرعته وقوة تحمله.

7

كلب الدوبرمان – أذكى سلالات الكلاب

كلب الدوبرمان – أذكى سلالات الكلاب
الموطن الأصلي لكلب الدوبرمان هى ألمانيا، وكانت هذه السلالة تُستخدم فى الحراسة أو مساعدة الشرطة، ولكن لم يعد ذلك شائعاً اليوم.
تمتاز هذه السلالة بأنها ذو بناء مضغوط، ورياضية، وسريعة. وتتصف طبيعتها باليقظة، والإصرار، والطاعة والإخلاص لصاحبها فقط وهى عدوانية مع الغرباء.
ويحتل الدوبرمان مرتبة عالية بين أكثر سلالات الكلاب ذكاءً في الدراسات التجريبية وتقييمات الخبراء، فعلى سبيل المثال صنَّف عالم الأحياء ستانلي كورين هذه السلالة في المرتبة الخامسة من حيث الذكاء ضمن مجموعة التدريب على طاعة الأوامر، وذلك استناداً إلى الدراسات الاستقصائية الانتقائية التي قام بها بعض المدربين.
يعاني كلب الدوبرمان من عدد من المشاكل الصحية مثل اعتلال عضلة القلب التوسعي، وعدم استقرار العمود الفقري العنقي، ومرض فون ويليبراند، وأمراض البروستاتا، إضافة إلى مشاكل صحية أقل خطورة مثل قصور الدرقية وتشوه مفصل الفخذ. وتعيش هذه السلالة في المتوسط من 10 إلى 14 سنة.

6

كلب تشاو تشاو – شبيه الدببة

كلب تشاو تشاو – شبيه الدببة
تعود أصول سلالة كلب تشاو تشاو إلى الصين، ورغم أن شكله جميل وصغير إلا أن تربيته صعبة جدًا نظراً لعدوانيته الشديدة.
ويتميز هذا الكلب بفروه الكثيف الناعم، فيشبه الدببة الضخمة، إلا أنه كلب لطيف للغاية يتطلب معاملة خاصة مليئة بالمودة والحب، لأنه إذا تمت معاملته بوحشية يتحول إلى كلب خطير جداً
يزن كلب تشاو تشاو ما بين 40 إلى 65 رطلاً، ويتراوح طوله من 18 إلى 22 بوصة، ويمتاز بكثافة فروه الذي يتركز أكثر حول الرقبة وهذا ما جعل كثيرون يشبهونه بالدببة.
انتشرت سلالة “تشاو تشاو” كثيرا في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب جمال شكلها، ويصل سعرها إلى نحو ثلاثة آلاف دولار.

5

كلب بوكسر – عضاض الثور

كلب بوكسر – عضاض الثور
كلب بوكسر ناتج عن تهجين سلالة الماستيف الألماني والبولدوج الإنجليزي، واشتهر هذا الكلب باستعماله في حلبات الثيران لدرجة انه سُمي بـ”عضاض الثور”، واستعمل للصيد ولرعي المواشي أيضاً.
يزن كلب بوكسر ما بين 50 إلى 64 رطلًا، ويتراوح طوله بين 20 إلى 25 بوصة. جسمه ممتلئ، وحجمه متوسط، وشعره قصير، وله فكان قويان جدا، وعضة واحدة منه كافية لقتل أى فريسة.
هذا الكلب شديد العناد وقوي جدا مما يجعل من الصعب تدريبه على إطاعة أوامر صاحبه، وإذا تُرك بدون تدريب من صغره حتى يكبر يتحول إلى كلب عدواني جدا ويكون شديد الخطورة على من حوله.

4

كلب ملموت ألاسكي من اشرس 10 كلاب في العالم – الحالة المزاجية السيئة

كلب ملموت ألاسكي - الحالة المزاجية السيئة
تلعب الحالة المزاجية دوراً كبيراً فى تشكيل طباع كلب ملموت، فإذا شعر بالملل وخيبة الأمل يتحول إلى كلب عدواني وخطير على من حوله، لذا فإن هذه السلالة تحتاج دائما إلى الشعور بالاهتمام والعناية ممن حوله.
يستوطن كلب ملموت ألاسكى فى القطب الشمالي الجليدي، ويمتلك فرواً سميكاً لحمايته من البرد، ويزن حوالي 100 رطل، وطوله يصل إلى 28 بوصة، ويمتاز بقدرته على تحمل الطقس البارد المتجمد، لذا يستخدم في المناطق الباردة لجر المزالج، ومتوسط عمره من 12 إلى 14 سنة.

3

كلب الراعي الألماني – تعقب المجرمين والكشف عن المخدرات

كلب الراعي الألماني – تعقب المجرمين والكشف عن المخدرات
الراعي الألماني أو “جيرمان شيبرد” بالألمانية هي سلالة كلاب تأخذ اسمها من بلدها الأصلي ألمانيا، حيث اكتُشفت في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي.
من سمات هذا الكلب تعلقه الشديد بصاحبه فقط وإخلاصه له وعدائه مع الغرباء، لذا فهو من أكثر الكلاب انتشاراً فى العالم، ويُستخدم ككلب شرطة فى تعقب المجرمين والكشف عن المخدرات، كما يسُتخدم في الحروب بسبب قوته وذكائه وسرعته وسهولة تدريبه.
يزن كلب الراعي الألماني ما بين 70 إلى 85 رطلًا، وطوله يتراوح ما بين 22 إلى 26 بوصة، وحجمه متوسط، وله فم طويل شبه مستطيل الشكل، وفك قوي وعينان مستديرتان، ومتوسط عمره من 7 إلى 10 سنوات.

2

كلب بيتبول من اشرس 10 كلاب في العالم  – الأكثر شراسة 

كلب بيتبول – الأكثر شراسة
الموطن الأصلي لكلب بيتبول هو الولايات المتحدة الأمريكية ،وهو كلب هجين من عدة فصائل كلبية. يتميز بقوة كبيرة وتخافه معظم الكلاب لشراسته. ويعد من الكلاب الوفية لأصحابها. ولكن سوء تربيتها و ضربها يجعلها تغدر وهو من أقوى كلاب العالم .يهجن هذا الكلب على أساس صيد الطرائد الضخمة كالخنازير البرية،.تميز كلب بيتبول بامتلاء جسمه وقوة عضلاته، ويصل وزنه إلى 55 رطلًا وطوله إلى 22 بوصة، وقد صنفته المنظمة العالمية لرعاية الكلاب ضد الأمراض cdc باعبتاره الكلب الأكثر شراسة.
بسبب عدوانيته فرضت شركات الطيران قيودًا على سفر هذا الكلب على الطائرات، كما رفعت شركات التأمين أسعار التأمين عليها بسبب خطورته الشديدة على من حوله.

1

كلب الهسكي السيبيري – شبيه الذئب

كلب الهسكي السيبيري – شبيه الذئب
ينتمي كلب الهسكي السيبيري إلى سلالة الإسبتز التى تكاثرت في شرق سيبيريا، ويمتاز هذا النسل بحجمه المتوسط، وكثافة معطفه، ونشاطه، وقدرته على التحمل خصوصاً في الظروف شديدة البرودة.

ويعيش كلب الهسكى فى سيبريا، ويزن مابين 35 إلى 55 رطلاً، وارتفاعه ما بين 20 إلى 24 بوصة، وعمره يتراوح من 12 إلى 15 عاماً، ويشبه الذئب فى طباعه أكثر من طباع باقي الكلاب حيث يعوي كالذئب ونادرا ما ينبح.

تتسم هذه السلالة بالعند والشراسة، وقد سجُلت 15 حالة وفاة في الولايات المتحدة عام 2000 بسبب عضتها.

 

/https://petolog.com/articles/most-dangerous-dogs.htmlالمراجع

التعليقات