Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أبرز 10 أثرياء تبرعوا بنصف ثروتهم للأعمال الخيرية

لقد أنشأ Warren Buffet و Bill Gates حملة “تعهد العطاء”، The Giving Pledge، وهي تدعوا اثرياء العالم للتبرع بنصف ثروتهم للأعمال الخيرية. وهذه الحملة ليست ملزمة قانونيا إلا أنها عبارة عن تعهد أخلاقي وعلني بأن الثري سوف يتنازل عن جزء لا يقل عن نصف ثروته بعد وفاته. ومنذ العام 2010، انضم أكثر من 122 عضو لهذه الحملة ويشكلون عُشر مليارديرات العالم. ومن أبرز هؤلاء الأثرياء:

10

Paul Allen

Paul Allen
لقد تعهد Paul Allen، أحد مؤسسي شركة Microsoft، بالتخلي عن نصف ثروته البالغة 16.2 مليار دولار بعد وفاته. وقد خص Allen الأبحاث العلمية الغير ربحية بمعظم تبرعاته.

9

Michael Bloomberg

Michael Bloomberg
يعد Michael Bloomberg أحد عمالقة عالم المال والأعمال وعمدة نيويورك السابق، وقد تعهد بالتبرع بمبلغ 34 مليار دولار في مجال التعليم وللشركات الغير ربحية.

8

Warren Buffett

Warren Buffett
على الرغم من إمتلاك Buffet لثروة تقدر بـ 58.5 مليار دولار إلا أنه لا يزال يقطن منزله القديم الذي اشتراه في عام 1958 مقابل 31،500 دولار. وقد تعهد بالتبرع بـ 99% من ثروته للأعمال الخيرية.

7

Pierre Omidyar

Pierre Omidyar
لقد صرح Omidyar برغبته بالتبرع بمعظم ثروته حتى قبل إنشاء حملة The Giving Pledge، وقد قام بالتبرع بـ 357 مليون دولار حتى الآن. أما ثروته فقد جناها من شركة eBay التي أسسها واكتسبت شهرة لا مثيل لها بعد ذلك.

6

George Lucas

George Lucas
لقد تعهد مخترع أفلام Star Wars بالتبرع بمعظم ثروته البالغة 4 مليارات دولار للمؤسسات التعليمية.

5

David Rockefeller

يبلغ David Rockefeller من العمر 99 عاما وقد تبرع بمعظم ثروته حتى قبل وفاته، للأعمال الخيرية، ومنها 100 مليون دولار لمتحف الفن المعاصر و 100 مليون دولار لجامعة هارفارد و100 مليون دولار لجامعة روكفيلر.

4

Mark Zuckerberg

Mark Zuckerberg
يعد Zuckerberg البالغ من العمر 30 عاما من أصغر المليارديرات في العالم وقد جنى ثروته من شركة Facebook التي أسسها. ومنذ انضمامه لحملة The Giving Pledge، تبرع بـ 18 مليون سهم من شركة Facebook بقيمة 500 مليون دولار لمؤسسة سيليكون فالي الإجتماعية و100 مليون دولار أخرى للشركات الصغيرة التي تعني بتطوير المدارس التعليمية.

3

Ted Turner

Ted Turner
لسوء حظ ورثته، فقد تعهد عملاق الإعلام الذي أسس شركتي CNN و TBS، بالتخلي عن كامل ثروته التي تقدر بـ 2.2 مليار دولار بعد وفاته. أما اليوم فقد قام بالتبرع بملغ مليار دولار للأمم المتحدة ويرأس حاليا مؤسسة الأمم المتحدة للأعمال الخيرية.

2

Richard Branson

Richard Branson
تقدر ثروة Branson بـ 5 مليار دولار وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة Virgin ويعد سادس أغنى رجل في المملكة المتحدة. وقدد خصص نصف ثروته لمساعدة الشركات الناشئة في مجال الإبتكار وريادة الأعمال.

1

Bill Gates

Bill Gates
يعد Gates أغنى رجل في العالم وتقدر ثروته التي جناها من شركة Microsoft بـ 81 مليار دولار. وقد أسس هو وزوجته Melinda، حملة The Giving Pledge وصرح مرارا بأنه سوف يتخلى عن 95% من قيمة ثروته لصالح الأعمال الخيرية.

التعليقات